صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد آلاف الأشخاص يتظاهرون في ناغورني قره باغ ما هي مطالبهم، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قوات حفظ سلام في ناغورني قره باغ أرشيف الجمعة 14 يوليو 2023 10 48نظم آلاف الأشخاص .، والان مشاهدة التفاصيل.

آلاف الأشخاص يتظاهرون في ناغورني قره باغ.. ما هي...

قوات حفظ سلام في ناغورني قره باغ (أرشيف)

الجمعة 14 يوليو 2023 / 10:48

نظم آلاف الأشخاص اليوم الجمعة تظاهرات في ستيباناكرت كبرى مدن ناغورني قره باغ، مطالبين بفتح ممر لاتشين الشريان الوحيد الرابط بين أرمينيا وهذه المنطقة الانفصالية الذي أغلقته أذربيجان هذا الأسبوع.

وتجمع نحو 6 آلاف متظاهر صباح الجمعة في الساحة الرئيسية لهذه المدينة. ويطرح اغلاق ممر لاتشين خطر وقوع أزمة إنسانية كبيرة في ناغورني قره باغ على ما تؤكد أرمينيا.

Nagorno-Karabakh Human Rights Ombudsman calls on the Armenian Diaspora to act as ‘Armenians in Artsakh are on the edge of a new genocide.’

pic.twitter.com/aVMble87Cw

— Anush Ghavalyan (@aghavalyan) July 14, 2023

وكانت  أذربيجان علقت الثلاثاء الماضي حركة النقل على الطريق البري الوحيد الرابط بين أرمينيا وإقليم ناغورني قره باغ، متهمة الصليب الأحمر الأرميني بالقيام بعمليات تهريب، وفق ما أفاد حرس الحدود الأذربيجانيون.

ولكن الصليب الأحمر نفى تلك الاتهامات وقال في بيان له "لم يعثر على أي مواد غير مصرح بها في أي مركبة تابعة للصليب الأحمر... لكنه يأسف لأنه بدون علمنا، حاول أربعة سائقين مستأجرين نقل بعض البضائع التجارية في سياراتهم الخاصة التي كانت تحمل شعار اللجنة الدولية مؤقتاً". وأكد أن عقود هؤلاء السائقين "أُلغيت على الفور".

وهذا الإقليم المأهول بالأرمن هو في صلب نزاع إقليمي منذ عقود بين الخصمين اللدودين في القوقاز اللذين خاضا حربين للسيطرة عليه.

وتأتي عملية الإغلاق هذه قبل محادثات بين الطرفين بوساطة الاتحاد الأوروبي في تموز/يوليو، وفيما تنشغل واشنطن وبروكسل وموسكو بقمة حلف شمال الأطلسي في ليتوانيا.

وأوضح حرس الحدود الأذربيجانيون الثلاثاء "علّق العبور موقتا عبر ممر لاتشين" مؤكدين اتخاذ هذا الاجراء بسبب استخدام الصليب الأحمر الأرميني آلياته الطبية "للتهريب" عبر هذا الممر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تجديد حبس متهمين بحيازة هيروين فى السلام 15 يوما

قرر قاضي المعارضات بمحكم جنح السلام، تجديد حبس متهمين بحيازة مخدرالهيروين في مدينة السلام، 15 يوما على ذمة التحقيقات، فيما أمرت النيابة بإحالة المضبوطات إلى المعمل الكميائي لإعداد تقرير مفصل عنها.

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات تداول مقطع فيديوعبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن قيام مجموعة من الأشخاص بتعاطى المواد المخدرة بإحدى المناطق بدائرة قسم شرطة السلام ثان بالقاهرة.

بالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط الأشخاص المشار إليهم بمقطع الفيديو، وبحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين، سلاح أبيض)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 







مقالات مشابهة

  • تجديد حبس متهمين بحيازة هيروين فى السلام 15 يوما
  • وظائف مندوبي مبيعات وسائقين برواتب تصل لـ9 آلاف جنيه.. رابط التقديم
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • تداول 10 آلاف طن مواد غذائية عبر موانئ البحر الأحمر
  • واشنطن تتحدث عن اصطياد هدفاً حوثياً
  • 25 ألف عامل في مرسيدس يتظاهرون احتجاجاً على بيع معارض السيارات
  • الجيش الأمريكي: تدمير موقع "رادار" وطائرة مسيرة حوثية
  • 165 مواطن يعرضون مطالبهم وشكواهم خلال اللقاء الجماهيري بسوهاج
  • القيادة المركزية العسكرية الأمريكية: تدمير موقع رادار بمنطقة يسيطر عليها الحوثيون باليمن
  • الأجهزة الأمنية تتوصل إلى ناشر الصور السرية لنساء تلا