الحسكة-سانا

أقامت مديرية الثقافة بالتعاون مع فرع اتحاد الفنانين التشكيليين معرضاً فنياً من نتاج ورشة الرسم التي أقيمت في المركز الثقافي ضمن فعاليات ملتقى الفنان الراحل عمر حمدي للفن التشكيلي، التي بدأت الأربعاء الماضي.

المعرض الذي استضافته قاعة المعارض في المركز الثقافي شارك فيه اثنا عشر فناناً وفنانة رسموا على مدى أسبوع لوحات للفن التشكيلي منوعة ما بين المدرسة الواقعية والتجريدية، وعبرت معظمها عن صمود أهلنا في قطاع غزة وبطولات المقاومة الفلسطينية، كما عبرت اللوحات الأخرى عن مواضيع تتعلق بالتراث والطبيعة.

مدير الثقافة عبد الرحمن السيد بين في تصريح لمراسل سانا أن المعرض يأتي في ختام الدورة الخامسة لملتقى الفنان الراحل عمر حمدي، وتم خلاله عرض 20 لوحة فنية ذات أبعاد وتقنيات رسم مختلفة، مشيراً إلى أن فعاليات الملتقى على مدى أسبوع في مدينتي الحسكة والقامشلي كانت فرصة للقاء الفنانين من مختلف الأجيال والمدارس الفنية.

وأوضح الفنان أحمد الحمور أن الملتقى مساحة لاستذكار فنان سوري كبير راحل ترك بصمته الواضحة في الفن التشكيلي على المستوى المحلي والعالمي وتكريم لذكراه، كما أنه فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين، إضافة إلى تميز المعرض الختامي بتنوع الأعمال.

وأكد الفنان عيسى النهار أهمية إقامة الملتقيات الفنية الخاصة بالفن التشكيلي، ومنها ملتقى الفنان الكبير الراحل عمر حمدي لدورها في تنشيط الحراك الفني في المحافظة، وفي الوقت ذاته تجمع الفنانين بمختلف فئاتهم العمرية وتجاربهم الفنية في مكان واحد لعدة أيام أثناء تنفيذ ورشة الرسم، والتي توجت بإقامة معرض مشترك يضم أحدث نتاجاتهم الفنية.

وأشار الفنان سلمان المنيتي إلى أن المعرض حفل بالمواضيع الفنية المختلفة، كانت القضية الفلسطينية ودعم صمود غزة ومقاومتها البطلة عنوانها الأبرز، لافتاً إلى أنه شارك بلوحة تجسد صورة المرأة الفلسطينية بزيها التراثي الجميل، وفي ملامح وجهها تبرز مدينة القدس المحتلة.

نزار حسن

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

جنازة تامر ضيائي|نجوم الفن ينتظرون استلام الجثمان من المشرحة

يستعد عدد كبير من نجوم الفن، لاستلام جثمان صديقهم الراحل تامر ضيائي الذي رحل عن عالمنا أمس الأربعاء الموافق 17 يوليو إثر مشاجرة مع أفراد أمن مستشفى أورام الثدي بالتجمع، وذلك من مشرحة زينهم.

 

وكان أول الحضور كل من: الفنان محمد علي رزق والفنان شريف إدريس والفنان حمزة العيلي.

 

وكانت قد كشفت أسرة الفنان الراحل تامر ضيائي، عن موعد تشييع جنازته، وذك إثر مشاجرة نشبت بينه وبين أحد أفراد أمن مستشفى أورام الثدي بالتجمع.

 

ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة على الراحل، غدا الخميس، والدفن بمقابر الأسرة في البساتين بنفس اليوم.

 

وفي السياق ذاته أمر الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، بتكليف المستشار القانوني للنقابة لمتابعة واقعة وفاة الفنان تامر ضيائى، والذى توفى صباح اليوم أثناء خروجه من أحد المستشفيات بالتجمع الخامس، بعد مشادة مع أحد أفراد الأمن.

شعبان سعيد المحامي بالنقض المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية

قال شعبان سعيد المحامي بالنقض المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، أن موقف النقابة واضح وهو الوقوف بجانب أسرة الفنان الراحل كمجنى عليهم فى واقعة مقتله، وفق وصفه، ونناشد النيابة العامة بكشف ملابسات الواقعة، والقبض على الجناة.

 

كما كشف  الدكتور أشرف زكى، عن أن الفنان تامر ضيائى توفى بعد دخوله فى مشادة مع أحد موظفى أمن أحد المستشفيات أثناء دخول الفنان إلى المستشفى بصحبته زوجته لإجرائها جلسة كيماوى، وأنه أثناء سير الفنان فى المستشفى سقط مغشيا عليه وتوفى.

 

وتقوم  الجهات المختصة فى الوقت الحالي بتحرياتها حول الواقعة، للوقوف على ظروفها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لكشف كافة الملابسات المحيطة بالواقعة.
 

الفنان تامر ضيائى

 

من هو الفنان تامر ضيائي:

 

ممثل وفنان مسرحي مصري شارك في العديد من العروض المسرحية والأعمال السينمائية والتليفزيونية.

 

اهتم تامر ضيائي بفن التمثيل إلى جانب عمله الرئيسيّ كمبرمج للحاسب الآلي في كلية الصيدلة بجامعة القاهرة فالتحق بورشة استوديو الممثل لكي يدرس التمثيل على يد المخرج خالد جلال.

 

عمل في بداية مسيرته الفنية كممثل مسرحي فشارك في العديد من العروض المسرحية على مسارح الدولة وقصور الثقافة قبل أن يتّجه إلى المُشاركة في الأعمال التليفزيونية.

 

كان أول ظهور له على شاشة التليفزيون في مسلسل «أنا وهؤلاء» مع الممثل محمد صبحي عام 2003 ثُم توالت مشاركاته في العروض المسرحية والأفلام السينمائية والأعمال التليفزيونية، وكان من أبرزها دوره في مسلسل «الصياد» الذي عُرض في عام 2014، ودوره في مسلسل «الهروب» الذي عُرض في عام 2012.


 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أشرف زكي.. أبرز الحاضرين لجنازة الفنان تامر ضيائي «صور»
  • تشييع جنازة الفنان تامر ضيائي من مسجد السيدة نفيسة
  • جنازة تامر ضيائي|نجوم الفن ينتظرون استلام الجثمان من المشرحة
  • "تامر ضيائي".. موعد ومكان جنازته ورثاء الفنان الراحل
  • جنازة أو عزاء تامر ضيائي.. تحديد الموعد بعد وصول أشقائة من خارج مصر
  • سمر نجيلي: تشييع جثمان تامر ضيائي بعد وصول أشقائه من الخارج
  • في ذكرى وفاة حسين رياض.. تعرف على أبرز إفيهاته
  • الأوبرا تستضيف معرض "إبداعات فنية" بقاعة زياد بكير
  • الأمين العام المساعد لمجمع البحوث الاسلامية يفتتح جناح الأزهر بمعرض الكتاب بالإسكندرية
  • ذكرى ميلاد ملك الدراما.. أبرز المحطات الفنية في حياة يوسف شعبان