صحيفة الاتحاد:
2024-10-06@06:06:28 GMT

«القاري» يكشف عن كرة نهائي كأس آسيا

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

 
كوالالمبور (د ب أ)


أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن الكرة الرسمية الخاصة بنهائي كأس آسيا التي تقام في قطر بداية من 12 يناير المقبل. 

وتحمل الكرة الرسمية الخاصة بالنهائي اسم «فورتيكس أيه سي +23»، وتعتمد على ذات التصميم المستخدم للكرة الرسمية في البطولة «فورتيكس أيه سي 23»، وتعّبر عن مجد وروعة المباراة الحاسمة على اللقب القاري، والتي تقام يوم 10 فبراير المقبل.

 

ويستلهم اللون الذهبي للكرة من ألوان الصحراء في الدولة المضيفة قطر، والذي يمتزج مع أناقة اللون العنابي التقليدي في البلاد، وذلك عبر مزيج يعكس الروح التنافسية واللحظات المثيرة المرتقبة، حيث إن سيطرة اللون الذهبي تعبّر عن التنافس من أجل الفوز بلقب البطولة. 

أخبار ذات صلة «الآسيوي» يُطبق «التسلل شبه الآلي» في كأس آسيا طرح «الدفعة الثالثة» من تذاكر كأس آسيا

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي: يسرنا دخول مرحلة جديدة مع شريكنا «كيلمي»، من خلال إطلاق الكرة «فورتيكس أيه سي +23»، ونشكرهم على دعمهم المتواصل لكرة القدم الآسيوية. 

وأضاف: واثقون من أننا نشهد أفضل نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا، ومن خلال التصميم المذهل ومعايير الأداء العالية فإن كرة «فورتيكس أيه سي +23» تعبّر عن طموحاتنا بمنح أفضل فريقين في قارة آسيا منصة مثالية من أجل التنافس على مجد الفوز باللقب. 

من جهته قال كي يونج زيانج رئيس شركة «كيلمي»: الكشف عن الكرة الرسمية للمباراة النهائية، يؤكد أن كأس آسيا دخلت المراحل الأخيرة من الاستعدادات، وسعداء للقيام بدور في البناء لانطلاق البطولة، حيث إن التصميم المبتكر والتكنولوجيا في شركة كيلمي سيكونان محط الأنظار، ومع الترقب الكبير فإننا متشوقون بانتظار المباراة النهائية، حيث نشاهد كرة «فورتيكس أيه سي +23» على أرض الملعب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كأس آسيا قطر

إقرأ أيضاً:

مجاهد يكشف أسباب ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة ويعلق على الأزمات الحالية

كشف أحمد مجاهد، رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة السابق، عن سبب إعلان ترشحه لانتخابات اتحاد الكرة على منصب الرئيس في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أنه يوجد سبب واحد سيجعله ينسحب من الترشح.

مجاهد: علامة استفهام حول عدم مشاركة حسام أشرف أمام الشرطة الكيني

وقال مجاهد في تصريحات عبر قناة "إم بي سي مصر": "منذ فترة طويلة قلت إن هناك مجلس إدارة للاتحاد، ولن أتحدث عن الانتخابات إلا بعد الأولمبياد، وعندما يحدد المجلس خارطة الطريق وموعد الجمعية العمومية، لذلك اخترت هذا الموعد للإعلان".

وأضاف: "أعضاء الجمعية العمومية رحبوا بتواجدي، وقائمتي ستجمع بين الخبرة والشباب بمجرد الإعلان عن موعد الانتخابات".

وأشار إلى أنه "السبب الوحيد الذي سيجعله لا يترشح هو ترشح هاني أبو ريدة، حيث لا يستطيع أن يترشح أمامه".

وأكد مجاهد على أهمية تجديد اتحاد الكرة بشكل حقيقي وفعلي، قائلاً: "يجب أن نغير ما يحدث في الكرة المصرية، خاصة مع تجارب الدوري السعودي والمغرب، وأفضل أن أترشح كرئيس لاتحاد الكرة أو لا أترشح نهائيًا".

وفي سياق آخر، أوضح أنه لا علاقة له بأزمة كهربا مع الزمالك، مشددًا على أن كهربا خالف عقده مع الزمالك، ولذلك تعرض للغرامة من الاتحاد الدولي. كما أشار إلى أن شيكابالا قال له أثناء تسليم درع الدوري "أنت أهلاوي"، ولكن الحكم كتب أنه شتمه مما أدى إلى إيقافه.

كما انتقد مجاهد مجلس إدارة اتحاد الكرة الحالي، حيث أشار إلى أنهم لم يعملوا معًا كفريق، معبرًا عن عدم رضا جمال علام عن فترته في الجبلاية.

وتحدث أيضًا عن رابطة الأندية، موضحًا أنه ليس من حقها تغيير نظام بطولة الدوري، ولكن يجب أن تدير المسابقة فقط.

عندما سُئل عما إذا كان ضد الأهلي، قال: "أنا ولدت في الأهلي، ومنذ أن كان عمري 10 سنوات كنت أشجع الأهلي". وأثنى على محمود الخطيب، واعتبره أعظم من لمس الكرة في مصر، واعتبر مجدي عبد الغني واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في تاريخ كرة القدم المصرية.

وعبر عن حبه واحترامه لحسام البدري، مؤكدًا أنه كان يرى حاجة الكرة المصرية لنقلة، مشيرًا إلى كارلوش كيروش كمدرب مميز، مشددًا على أنه كان يمتلك رؤية كبيرة.

واختتم مجاهد معارضته لتعيين ميكالي وراتبه، مشيرًا إلى أن الاختيارات فوق السن كانت إحدى المشكلات، معلقًا على أن مدة التعاقد لمدة 4 سنوات كانت غير مناسبة.
 

مقالات مشابهة

  • مجاهد يكشف أسباب ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة ويعلق على الأزمات الحالية
  • "ألعاب المضرب" تؤكد استعدادها لمنافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين.. الإثنين
  • الإمارات تستضيف بطولة آسيا والباسفيك للجولف 2025
  • الاثنين المقبل.. انطلاق منافسات غرب آسيا للريشة الطائرة للناشئين
  • من بوابة بادوسا.. غوف تبلغ نهائي بطولة الصين
  • السعيدية تشارك في إدارة منافسات بطولة آسيا للطاولة
  • ريان أحمد إلى الجولات الختامية في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • ريان وعبدالله يشاركان في «آسيا والباسفيك للجولف»
  • بادوسا إلى نصف نهائي الصين المفتوحة للتنس