أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل ضابطين أحدهم برتبة رائد، وذلك في معارك جنوبي قطاع غزة.

وأعلن مراسل قناة «الجزيرة»، استشهاد سائق سيارة فلسطيني قرب مستوطنة «كريات أربع» بالخليل برصاص الاحتلال، بزعم محاولة دهسه جنودا.

ونشرت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل، منذ قليل، وجود محادثات مكثفة بوساطة مصرية قطرية للتوصل إلى هدنة ثانية في قطاع غزة، تتضمن إطلاق سراح بعض المحتجزين من الجانبين الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن، رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي إسحاق هرتسوج أعلن، أمس الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر 2023، أن دولته مستعدة لهدنة إنسانية أخرى في قطاع غزة من أجل السماح بإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس.

في السياق ذاته، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنهم رصدوا عدداً من عمليات إطلاق النار من الأراضي اللبنانية باتجاه مواقعنا وهاجمنا مصادر إطلاق النار.

اقرأ أيضاًاستشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الخليل

مُستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن قصف أهداف ومواقع تابعة لحزب الله في لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بمقتل ضابطين في معارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان مقتضب: "مقتل ضابطين في اشتباكات خلال الأسبوع الأخير في حي الشجاعية".

وشن جيش الاحتلال عملية عسكرية مفاجئة على حي الشجاعية شرق غزة في 27 حزيران/ يونيو الماضي، وتوغلت آليته العسكرية داخل الحي، فيما لا تزال العملية متواصلة مع قصف جوي ومدفعي مكثف.

وكان جيش الاحتلال قال آنذاك في بيان، إن هذه العملية تهدف إلى "تفكيك البنية التحتية لحركة حماس، التي لا تزال نشطة هناك"، على حد تعبيره.

في المقابل، تقول فصائل فلسطينية مسلحة إنها تنفذ عمليات ضد قوات الجيش المتوغلة في الشجاعية، ما يسفر عن تدمير آلياتهم ومقتل وإصابة عدد منهم،

والخميس، أعلن جيش الاحتلال مقتل عسكري بمعارك شمالي قطاع غزة، كان الثالث خلال 24 ساعة.



وحتى الخميس، بلغ عدد الجنود الإسرائيليين القتلى، المعلن عنهم منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 679، بينهم 323 في المعارك البرية بغزة التي بدأت في 27 من الشهر نفسه.

فيما وصل عدد الجنود الجرحى إلى 4 آلاف و66، بينهم ألفان و69 في المعارك البرية، وفق معطيات الجيش الذي يواجه اتهامات محلية بإخفاء حصيلة أكبر لقتلاه وجرحاه.

وبدعم أمريكي مطلق، أسفرت الحرب الإسرائيلية على غزة عن أكثر من 125 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح (جنوب)، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

كما تتحدى إسرائيل طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير جيشها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية" في غزة.

مقالات مشابهة

  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في قصف إسرائيلي جنوبي لبنان
  • ‏حزب الله يعلن مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية استهدفت دراجة نارية جنوبي لبنان
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد سرية بمعارك جنوبي غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. استشهاد 38098 فلسطينيًا بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعترف بمقتل ضابطين في معارك شرق مدينة غزة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني غرب رام الله
  • مقتل ضابطين إسرائيليين بمعركة في حي الشجاعية