استقبل مستشفى إرادة والصحة النفسية بحفر الباطن خلال شهر نوفمبر من العام الجاري 2023م أكثر من 3 آلاف مراجع، منهم 803 مراجعاً في قسم الطوارئ، و2868 مراجعاً في العيادات الخارجية.

وأوضح مدير المستشفى الأخصائي، حمدان الظفيري، أن المستشفى يقدم العديد من الخدمات الطبية والاستشارية، منها علاج حالات الإدمان، وعلاج حالات الأمراض النفسية، وتقديم الجلسات والاستشارات الاجتماعية والنفسية، وعيادات الطب المنزلي.

أخبار متعلقة انطلاق فعاليات مهرجان "حفر الباطن الزراعي الحيواني"أكثر من 600 ألف مستفيد من خدمات مستشفى بريدة المركزي خلال 9 أشهرالأمير عبدالرحمن بن عبدالله يرفع الشكر للقيادة بمناسبة تعيينه محافظًا لحفر الباطن

وأكد أن المستشفى يعمل على تقديم خدماته للمدمنين وللمرضى النفسيين بجلسات علاجية وتأهيلية حتى شفائهم بإذن الله، مشيراً إلى أن المستشفى يضم نخبة من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في مجال الصحة النفسية.

ويأتي استقبال المستشفى لأكثر من 3 آلاف مراجع خلال شهر واحد، تأكيداً على أهمية الصحة النفسية والوعي بها، وضرورة التوجه إلى المختصين عند الشعور بأي أعراض أو مشاكل نفسية.

الجدير بالذكر يعتبر مستشفى إرادة والصحة النفسية بسعة 50 سرير المستشفى التخصصي الوحيد بالمحافظة الذي يقدم خدماته للمدمنين وللمرضى النفسيين بجلسات علاجية وتأهيلية حتى شفائهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم حفر الباطن المنطقة الشرقية حفر الباطن مستشفى إرادة والصحة النفسية الأمراض النفسية الإدمان

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اكد اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، على المتابعة الميدانية والدورية للمشروعات التنموية والخدمية على أرض المحافظة،  ومنها مستشفى الشهداء الجديدة ومتابعة آخر مستجدات مستشفى أشمون الجديدة.

تشمل مستشفى الشهداء الجديدة، المقامة على مساحة تزيد عن 21 ألف م2، 5 غرف عمليات و31 سرير بقسم الغسيل الكلوي، و24 حضانة للأطفال، و41 سريرًا بقسم العناية المركزة، و21 سريرًا بأقسام العيادات الخارجية، بإجمالي 223 سرير، كما تساهم المستشفى في توفير 450 فرصة عمل.

أما مستشفى أشمون الجديدة، المقامة على مساحة تزيد عن 29 ألف م2، فتضم 6 غرف عمليات، وقسم غسيل كلوي بـ52 كرسي، وقسم حضانات الأطفال بـ42 حضانة، وقسم الحروق بـ5 أسرة عناية و10 أسرة إقامة، وقسم العناية المركزة بـ44 سرير، وقسم العيادات الخارجية بـ19 عيادة، وقسم الاستقبال والطوارئ بـ27 سرير، وقسم الإقامة الداخلية بإجمالي 186 سرير، وتبلغ تكلفة المستشفى الإجمالية 1.35 مليار جنيه.

وأكد المحافظ أن العمل جارٍ على قدم وساق لتحقيق أعلى معدلات إنجاز والانتهاء من هذه المشروعات الطبية وفق البرنامج الزمني المقرر، تمهيدًا لدخولها الخدمة أمام المواطنين.

 وأشار إلى أن هذه المستشفيات ستكون صرحًا طبيًا جديدًا وإضافة قوية للمنظومة الصحية في المحافظة، مما يعزز من مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: مستشفى الولادة الجديد إضافة نوعية لنظام الرعاية الصحية في البلاد
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفيات الشهداء وأشمون
  • تسليم شحنة مستلزمات وأدوية عامة لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت
  • مستشفى «57357» يُكرم اللجنة المنظمة لسباق زايد الخيري
  • أبو جناح يعد بتحسين الواقع الصحي في بلدية العواتة
  • احتجاز كوادر طبية في سنجة بواسطة الدعم السريع
  • 1000 مراجع يومياً للمستشفى الميداني الأردني نابلس/3
  • تقرير صحي: مستشفيات مأرب قدمت أكثر من 6 ألف خدمة طبية خلال إجازة عيد الأضحى
  • جامعة المنصورة تطلق دعوة تبرع لمستشفى الطوارئ الجديد
  • ارتفاع عدد حالات الوفاة في حادث أتوبيس مطروح ليصل إلى 5