بوابة الوفد:
2024-07-06@20:13:22 GMT

قافلة طبية بالحسينية ضمن مبادرة "100 مليون صحة"

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

تطلق مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، صباح غداً الخميس، وتستمر فاعلياتها لمدة يومين، قافلة طبية شاملة بقرية كمال عزب التابعة لمركز ومدينة الحسينية، وذلك في إطار مبادرة "حياة كريمة" و مبادرة  "100 مليون صحة"، ضمت تخصصات طبية مختلفة، وإجراء  للحالات المقرر لها.

ووجه وكيل الوزارة، بضرورة إتخاذ الإجراءات الوقائية والإحترازية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد علي أعمال التطهير والتعقيم بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

وأشار وكيل الوزارة، إلى أن القافلة الطبية تضم العديد من التخصصات منها: الباطنة، الجراحة العامة، الأوعية الدموية، القلب، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الأسنان، والجلدية والتناسلية، وتنظيم أسرة، وأنف وأذن وحنجرة، بالإضافة إلى إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قافلة طبية مركز الحسينية حياة كريمة 100 مليون صحة

إقرأ أيضاً:

قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين

شهدت قرية الكشاكوة التابعة لمركز بيلا بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق قافلة طبية على مدار اليوم السبت وغداً الأحد، لتقديم الخدمات الطبية بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

قافلة طبية مجانية بقرية الكشاكوة

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّه جرى إطلاق قافلة طبية مجانية بقرية الكشاكوة التابعة لمركز بيلا، اليوم السبت وغداً الأحد 6 و7 يوليو الجاري، ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأكد «شقوير» أنّ القافلة الطبية ستواصل عملها على مدار يومين متتاليين، وستوقع الكشف الطبي وتقدم العلاج مجاناً في عدد من التخصصات الطبية، ومنها «النساء والولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والأطفال، والباطنة، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، وخدمات الأشعة، والتحاليل»، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية.

التحويل لأقرب مستشفى لتلقي العلاج

وأوضح «شقوير»، أنّه سيجري أيضاً تقديم خدمات التقارير الطبية، والتحويل لأقرب مستشفى لاستكمال التدخلات العلاجية، أو لاستخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة من مستشفى بيلا المركزي، وذلك لمن يحتاج إلى ذلك من المترددين على القافلة الطبية، داعياً أهالي قرية الكشاكوة للتردد على القافلة الطبية، للاطمئنان على صحتهم.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» في قرية الكشاكوة بكفر الشيخ لمدة يومين
  • قافلة طبية بقرية المحروسة التابعة لإدارة قنا الصحية
  • صحة جنوب سيناء تطلق قافلة طبية مجانية بوادي غرندل
  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة