أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على الدور الذى تقوم به  مكتبة مصر العامة  بالزقازيق في تقديم  ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة لأعضاء المكتبة واسرهم تهدف لتدريب وتعليم افراد الأسرة على اكتساب المهارات والخبرات التي تساعدهم في فهم الحياة الأسرية ومسئولياتها لتحقيق الاستقرار والتوافق الأسري ومواجهة التحديات  الأسرية.

وفى سياق متصل أكدت رانيا حشيش مديرة مكتبة مصر العامة بالزقازيق ان المكتبة ستقوم اليوم بتنظيم ندوة بعنوان "التطرف الفكرى وأثرة على المجتمع " وذلك بالتعاون مع لجنة مع الدعوة بالديوان العام، يتم عرضها اليوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر 2023 في تمام الساعة الحادية  عشر صباحاً على صفحة المكتبة.

محافظ الشرقية يهنئ السيسي بالولاية الثالثة: نجح ليستكمل مسيرة تنمية وبناء الوطن

وأضافت مديرة مكتبة مصر العامة انه من المقرر ان يقوم الدكتور كيلانى عبد الرحمن الكنانى عضو لجنة الدعوة الإسلامية بالمحافظة بشرح مفهوم التطرف الفكرى وتأثيره السلبى على المجتمع وكيفية وقاية أبنائنا من التطرف الفكرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مكتبة مصر العامة ممدوح غراب محافظ الشرقية مواجهة التحديات مکتبة مصر العامة

إقرأ أيضاً:

"أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم

شهد فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات والأنشطة الفنية والثقافية، التي تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار برامج وزارة الثقافة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

خلال ذلك عقدت مكتبة سيلا محاضرة بعنوان أثر التكنولوجيا على النشء حاضرها محمد محمد أبوالحسن مدير المكتبة وتحدث عن تمكن الشباب من تطوير مهاراتهم وزيادة معرفتهم في مجموعة متنوعة من المجالات بسهولة وكفاءة، وأن وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت جزءا أساسيا من حياة الشباب، حيث يمكنهم التواصل مع الأصدقاء والعائلة وبناء علاقات جديدة، وتلعب هذه الوسائل دورا في توسيع دائرة التواصل الاجتماعي والثقافة الشخصية.

مبادرة للتوعية بالسياحة الداخلية ضمن فعاليات ثقافة الفيوم 

وشهدت مكتبة حى جنوب مبادرة للتوعية السياحية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة بديوان عام المحافظة، عن السياحة الداخلية بمحافظة الفيوم، تم خلالها إلقاء الضوء على أهم معالم محافظة الفيوم مثل الأهرامات الثلاث، هرم هواره، وهرم اللاهون، وهرم سيلا، كما تحدثت الباحثة أسماء محمد قرني عن اهم الآثار اليونانية والرومانية والفرعونية، والمحميات الطبيعية وغيرها، وتم عرض بعض الصور والمعلومات بواسطة البروچيكتور بإشراف اميل الفنس، كما شهدت المكتبة ورشة أشغال يدوية من الخرز، بالتعاون مع قسم الجمعيات الثقافية تدريب أمانى عبد التواب مسئول الجمعيات.

وشهدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة يوم ثقافي ترفيهي بدأ بمسرح عرائس قام به الأطفال، وحوار حول تحقيق الهدف أداره جمال محمد من رواد المكتبة، بإشراف انتصار فتحى ورضا محمد ورضوى على عطية أمناء مكتبة الطفل، كما شهدت مكتبة جرفس احتفالية متنوعة تضمنت ورشة رسم مع الأطفال، إلى جانب اكتشاف مواهب في الغناء والإلقاء، ومسابقات ثقافية في المعلومات العامة، بإشراف أسماء أحمد مديرة المكتبه ورضا عبد الحليم مسئول النشاط بالمكتبة، ونفذت مكتبة الطفل بقصر ثقافة الفيوم ورشة لعمل مجلة حائط بمناسبة (ذكرى ثورة يونيو ) بإشراف أمينة المكتبة رضا سيد.

جاءت الفعاليات ضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع، ضمن البرامج والفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الفرع بالمكتبات الفرعية وبيوت الثقافة بالقرى والمراكز. 

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • مكتبة مصر العامة بالدقي تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها مجانا لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة
  • مكتبة القاهرة تصطحب ذوي الهمم في جولة تفقدية ضمن اعرف بلدك