لجريدة عمان:
2024-10-02@00:16:19 GMT

إنشاء منصة تجمع البنوك التجارية والجهات الرقابة

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

إنشاء منصة تجمع البنوك التجارية والجهات الرقابة

"عمان": هدف الملتقى السنوي لجمعية المصارف العمانية إلى تشكيل منصة للتواصل بين مختلف البنوك العاملة في سلطنة عمان والجهات الرقابية.

والذي جمع قادة ومديرين تنفيذيين في القطاع المصرفي في سلطنة عمان، وكبار المسؤولين من البنك المركزي العُماني والهيئة العامة لسوق المال، وذلك بهدف تعزيز تبادل الأفكار واحتضان التواصل المفتوح بين المؤسسات.

رعى الملتقى سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني بفندق كراون بلازا بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وبحضور سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال ومجلس إدارة جمعية المصارف العمانية، والرؤساء التنفيذيين للبنوك، وكبار المصرفيين، وكبار مسؤولي البنك المركزي العُماني.

وفي كلمته الافتتاحية، أشار عبد الحكيم عمر العجيلي، رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية، إلى أن البنوك في سلطنة عمان تعمل بمثابة نقطة محورية تساهم في نمو اقتصاد البلاد، وتدعم التنويع الاقتصادي ومشاريع التنمية، كما ذكر أن الجمعية لعبت دورًا فعالًا في تعزيز مكانة سلطنة عمان وسمعتها في القطاع المصرفي على مستوى العالم.

وأشاد بجهود البنك المركزي العُماني في مساهمته في تعزيز الاستقرار المالي والنقدي في البلاد، كما شكر الهيئة العامة لسوق المال على تقديم التوجيه والدعم للقطاع المصرفي.

وقال العجيلي: "تعمل جمعية المصارف العمانية بمثابة منصة مميزة تجمع القادة والمسؤولين في القطاع المصرفي لتبادل الأفكار والتعاون لإبقاء النظام المصرفي العماني في صدارة اتجاهات السوق. حيث إنه خلال عام ٢٠٢٣، نظمت جمعية المصارف العُمانية مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى تعزيز الاحتراف وتبادل المعرفة بين أعضائها، وعملت هذه الأنشطة على بناء جسور قوية بين البنوك، وشجعت على تبادل الخبرات والتجارب الناجحة".

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية على أن تبادل المعرفة بين أصحاب المصلحة قد ساهم في تعزيز معايير الشفافية والأمن في القطاع المصرفي العماني، وبالتالي بناء ثقة الجمهور في المؤسسات المالية.

جدير بالذكر أن جمعية المصارف العُمانية هي جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاؤها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية العُمانية، والتنسيق مع الجهات الرقابية فيما يتعلق بالسياسة والاستراتيجية، ودعم التميز المصرفي في سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی القطاع المصرفی المرکزی الع مانی فی سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

4 مليارات جنيه استثمارات «إي اف جي القابضة» في القطاع غير المصرفي

قال كريم عوض، الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة، إن حجم استثمارات الشركة «المجموعة المالية هيرميس القابضة» في قطاع الخدمات المالية غير المصرفية خلال السنوات الخمس الماضية بلغ 4 مليارات جنيه

وأشار الرئيس التنفيذي لمجموعة إي اف جي القابضة أن الشركة تمكنت حتى وقت قريب من الحصول على رخصة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

إلى ذلك أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذي لـ «مجموعة اي اف جي القابضة» عن سعادته بتغيير الاسم والعلامة التجارية لبنك aiBank إلى بنك نكست، والذي يعد بمثابة نقطة تحول هامة في مسيرته، مؤكدًا أن التغيير يعكس تطلعات البنك لبدء مرحلة جديدة في مسيرة النمو مدعومة بالتزامه الراسخ بتحقيق المرونة والسرعة والسهولة والتميز التشغيلي، مع توفير حلول مصممة خصيصا لتلبية احتياجات مختلف شرائح العملاء.

بنك نكست

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد للإعلان عن تغيير العلامة التجارية لـ «ai bank» إلى بنك نكست، هذا ويتطلع البنك بعد تغيير علامته التجارية لمواصلة تطوير رأس ماله البشرى والبنية التكنولوجية لتلبية احتياجات العملاء وطموحات المساهمين في ضوء كبر حجم السوق المصرفي المصري، إلى جانب زيادة عدد ماكينات الصراف حتى 200 ماكينة والأفرع إلى 50 فرعا بنهاية العام 2027.

اقرأ أيضاًتغيير الاسم والعلامة التجارية لـ «ai bank» إلى بنك نكست

بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)

بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: الرقابة على الأسواق أساسية لضمان نجاح التحول إلى الدعم النقدي
  • افتتاح فرع جديد لبنك ظفار في المعبيلة الثامنة بمسقط
  • سلطنة عمان تتقدم في الابتكار العالمي
  • سلطنة عمان وأمريكا تبحثان تعزيز الشراكة التعليمية والبحثية
  • سلطنة عُمان وتنزانيا تبحثان تعزيز التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية
  • الإمارات تتصدر عربياً في أصول القطاع المصرفي
  • جمعية المودة تنضم إلى المنظمة العالمية للأسرة
  • 4 مليارات جنيه استثمارات «إي اف جي القابضة» في القطاع غير المصرفي
  • الثلاثاء. بدء موسم صيد ثروة الشارخة في السواحل العمانية
  • سفير سلطنة عمان بالقاهرة: تعزيز التعاون العربي الأفريقي خطوة محورية لمواجهة التحديات الراهنة