سجلت مؤشرات الأسهم الأوروبية، ارتفاعًا بشكل جماعي خلال تعاملات اليوم الأربعاء 20-12-2023، وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة في أعقاب بيانات عن تباطؤ التضخم في بريطانيا وألمانيا في حين أدى ارتفاع أسعار السلع الأولية إلى صعود أسهم الموارد.

الدولار يواصل الارتفاع رغم توقعات خفض الفائدة البورصة تربح 5.6 مليار جنيه في مستهل تعاملات اليوم

 

وارتفع المؤشر ستوكس 600 بنسبة 0.

3 بالمئة بحلول الساعة 0818 بتوقيت غرينتش، وكانت أسهم قطاعي الطاقة والاتصالات أكبر الرابحين.

وأظهرت بيانات تراجعا لأسعار المنتجين في ألمانيا بأكثر من المتوقع في نوفمبر، كما انخفض التضخم في بريطانيا الشهر الماضي أكثر من المتوقع بكثير إلى المستوى المتدني الذي سجله التضخم الأساسي في سبتمبر 2021، مما عزز التوقعات بخفض أسعار الفائدة.

وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 1.3 بالمئة.

وصعدت أسهم الطاقة 1.1 بالمئة وأسهم الموارد الأساسية 0.4 بالمئة بفعل ارتفاع أسعار معظم السلع الأساسية.

وقفز سهم تليفونيكا 6.3 بالمئة مع استعداد الحكومة الإسبانية للاستحواذ على نحو 10 بالمئة من أسهم شركة الاتصالات العملاقة.

وهبط سهم دويتشه بوست 1.3 بالمئة بعدما خفضت نظيرتها الأمريكية فيديكس توقعات إيرادات العام ككل وأعلنت أرباحا فصلية أقل من المتوقع.

البورصة المصرية ترتفع بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على هبوط.

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.3% ليصل إلى مستوى 25151 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 30394 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.44% ليصل إلى مستوى 10719 نقطة.

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.37% ليصل إلى مستوى 5449 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.49% ليصل إلى مستوى 7909 نقطة.

البورصة تخسر 18 مليار جنيه

أنهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة أمس الثلاثاء،  بتراجع جماعي للمؤشرات بضغوط مبيعات المتعاملين العرب فيما مالت تعاملات المصريين والأجانب للشراء، وسط تداولات بلغت 5.1 مليار جنيه، وخسر رأس المال السوقي 18 مليار جنيه عند مستوى 1.697 تريليون جنيه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤشرات الأسهم الأوروبية الأسهم الأوروبية تعاملات اليوم اسعار الفائدة تباطؤ التضخم اسعار السلع المؤشر ستوكس 600

إقرأ أيضاً:

الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بخفض الفائدة

استقرت أسعار الذهب العالمي، وذلك بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مدفوعا بآمال تنفيذ خفض كبير آخر لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة في وقت تتجه فيه الأنظار إلى تصريحات من المقرر أن يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات تضخم أمريكية تصدر هذا الأسبوع.

أسعار الذهب بمحال الصاغة اليوم الأربعاء

 

وبحلول الساعة 0848 بتوقيت غرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.04 دولار للأونصة. وكان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق عند 2670.43 دولار.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2679.30 دولار للأونصة. وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في أحدث اجتماع للسياسة النقدية. ويتوقع متعاملون بنسبة 58 بالمئة خفض الفائدة 50 نقطة أساس أخرى الشهر المقبل.

ويزيد خفض أسعار الفائدة من جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدا.

وقال دانييل هينز، محلل السلع الأولية لدى إيه.إن.زد في مذكرة إن تراجع الدولار وكذلك عوائد سندات الخزانة الأميركية عزز طلب المستثمرين على الذهب.

وسيترقب المستثمرون تصريحات باول التي من المقرر أن يدلي بها غدا الخميس وصدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة لاستنباط مزيد من الأدلة على الخطوة التي سيتخذها المركزي الأميركي في اجتماعه القادم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 31.81 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1 بالمئة إلى 984.50 دولار، وخسر البلاديوم 1.5 بالمئة مسجلا 1040.44 دولار.

سعر الذهب اليوم في مصر:

عيار 24 يسجل 4126 جنيها.

عيار 21 يسجل 3610 جنيهات.

عيار 18 يسجل 3094 جنيها.

الجنيه الذهب 28880 جنيها.

الذهب العالمي

تستمر أسعار الذهب العالمية في مسلسل تسجيل المستويات التاريخية وذلك في ظل الدعم الكبير الذي يجده من تراجع مستويات الدولار الأمريكي والبيانات السلبية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي وتزيد من توقعات الأسواق بمزيد من عمليات خفض أسعار الفائدة.وسجل سعر أونصة الذهب العالمي مستوى تاريخي اليوم عند 2670 دولارا للأونصة قبل أن يتراجع السعر ليتداول حالياً عند 2654 دولارا بينما قد افتتح تداولات اليوم عند 2658 دولارا للأونصة، يأتي هذا بعد أن ارتفع الذهب يوم أمس بنسبة 1% مسجلا 4 جلسات متتالية من الارتفاع، وفق جولد بيليون.

مقالات مشابهة

  • البورصة تربح 7.5 مليار جنيه بنهاية تعاملات اليوم
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في نهاية تعاملات اليوم الخميس
  • البورصة تواصل ارتفاعها بمنتصف تعاملات اليوم الخميس
  • ارتفاع الأسهم الأوروبية مدفوعة بالتفاؤل باقتصاد الصين
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات اليوم الخميس
  • الأسهم الأوروبية تغلق على تراجع
  • الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بخفض الفائدة
  • الأسهم الأوروبية تتراجع مع انحسار موجة صعود بسبب الحزمة الصينية
  • ارتفاع مؤشر البورصة الرئيس بداية تعاملات اليوم
  • صعود جماعى لمؤشرات البورصة في بداية تعاملات الأربعاء