دبي -الوطن
نظمت بلدية دبي فعالية “خيمة السلامة” في سكن العمّال بمنطقة جبل علي، للتوعية بشأن متطلبات الحماية والسلامة في المواقع قيد الإنشاء ضمن إمارة دبي، حيث تُعدّ هذه الخيمة إحدى فعاليات حملة “السلامة في المواقع الإنشائية” التي أطلقتها بلدية دبي في شهر نوفمبر الماضي، لرفع نسبة الالتزام بمعايير وقواعد السلامة والأمان في تلك المواقع، وحماية الأفراد فيها وتقليل نسب الحوادث والمخاطر والإصابات التي ممكن أن يتعرضوا لها أثناء العمل.


وتضمنت فعالية خيمة السلامة، عقد ندوات ومحاضرات بلغة الأوردو لعمال شركات المقاولات ضمن إمارة دبي في مقر سكنهم بمنطقة جبل علي، وذلك بهدف زيادة الوعي بمتطلبات الأمن والسلامة كأولوية لحمايتهم من أية حوادث ومخاطر قد تواجههم، كما نظمت البلدية ورش توعية للصحة الجسدية، فيما أجرت هيئة الصحة بدبي الفحوصات الطبية المجانية للعمال المشاركين في الفعالية.
واستهدفت بلدية دبي من خلال حملتها “السلامة في المواقع الإنشائية”، كافة المواقع قيد الإنشاء في إمارة دبي وجميع الأفراد العاملين فيها من مهندسين واستشاريين ومشرفين وعمال، وذلك استكمالاً لجهودها في توفير منظومة مستدامة للصحة، وتطوير وتطبيق أفضل معايير السلامة العامة والمهنية التي تحمي كافة الأفراد وتعزز سلامتهم خصوصاً في مواقع البناء، مما يدعم مستهدفاتها في تطوير قطاع بناء ذكي ومستدام ومتقدم عالمياً في إمارة دبي.
وتحرص بلدية دبي على ضمان سلامة العمال وحمايتهم وتوفير بيئة عمل صحية وسليمة لهم، وتعمل باستمرار على تعزيز مفاهيم وقواعد السلامة الإنشائية، وتوعية العاملين في المواقع بأهميتها للحفاظ على سلامتهم وحياتهم، كما تُشجع على استخدام الوسائل المُبتكرة لتطبيق متطلبات السلامة وإعطائها أولوية في المواقع قيد الإنشاء لحماية العمال من أي مخاطر.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی المواقع إمارة دبی بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

بايدن “قلق” من تقارير بشأن محاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية

أعرب الرئيس الأميركي جو بايدن الاثنين عن “قلقه العميق” إزاء تقارير أفادت بأن امرأة حاولت إغراق طفلة أميركية من أصل فلسطيني في مسبح في تكساس.

واتُهمت المرأة بالقتل العمد حسبما أظهرت سجلات المحكمة، وذلك في أعقاب حادثة في أيار/مايو حظيت باهتمام وطني في الولايات المتحدة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

ويُزعم أن المرأة البالغة 42 عامًا والتي تُدعى إليزابيت وولف، اقتربت من أم تضع حجابا في مسبح تابع لمجمع سكني في إحدى الضواحي بالقرب من دالاس.

ثم سألت المرأة إذا كانت هذه الأم والدة صبي يبلغ ست سنوات وفتاة تبلغ ثلاث سنوات، وقالت كلاما محتواه عنصري، وفقًا لتقارير نشرتها وسائل إعلام أميركية.

وبحسب ما ورد أمسكت المرأة بالصبي الذي تمكن من الإفلات منها، ثم أمسكت بالفتاة ودفعتها تحت الماء.

وقال بايدن على منصة “إكس” الاثنين “لا ينبغي أبدًا أن يتعرض أي طفل لهجوم عنيف، وقلبي مع العائلة”.

وأضاف “إنني قلق جدا بسبب التقارير التي تفيد بمحاولة إغراق طفلة فلسطينية أميركية تبلغ 3 سنوات”.

وعقد مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية (CAIR) فرع تكساس السبت مؤتمرا صحافيا بشأن الحادثة، داعيا إلى إجراء تحقيق في جرائم الكراهية.

وقالت الأم في بيان صادر عن المجلس إن عائلتها أميركية من أصل فلسطيني.

وتأتي هذه الحادثة في حين أجّجت الحرب في غزة المشاعر في الولايات المتحدة، وشهدت الجامعات احتجاجات عديدة.

كما أدت الحرب إلى عدد من الأعمال المعادية للسامية والمعادية للإسلام في كل أنحاء الولايات المتحدة.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر، أطلق رجل النار على ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني وأصابهم بجروح في ولاية فيرمونت في شمال شرق الولايات المتحدة.

وفي مطلع تشرين الأول/أكتوبر، طُعن طفل مسلم يبلغ ست سنوات حتى الموت بالقرب من شيكاغو في جريمة مرتبطة مباشرة بالحرب في غزة، بحسب الشرطة.

المصدر أ ف ب الوسومالولايات المتحدة فلسطين

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية.. إغلاق شركة “أريسيل” لتصنيع البطاريات بعد حريق أودى بحياة 23 شخصا
  • رسمياً.. إدراج إمارة الخميسية في ذي قار ضمن لائحة المواقع التراثية
  • بايدن “قلق” من تقارير بشأن محاولة إغراق طفلة أميركية فلسطينية
  • تفاصيل جديدة بشأن جريمة إغتيال رجال الأعمال “الشعيبي” في عدن
  • “البيئة” تُطلق خدمة الحصول على تصريح إنشاء مصنع زراعي تحويلي
  • بمختلف مناطق المملكة.. “الصناعة”: مراقبة المواقع التعدينية 911 مرة خلال مايو 2024
  • “دائرة الطاقة” تطلق حملة لتعزيز الاستخدام الآمن لأنظمة الغاز المسال
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة
  • تشمل السماح بالبناء في الأراضي الزراعية.. ضوابط جديدة لترخيص المستودعات
  • تشمل السماح بالبناء في الأراضي الزراعية.. "الشؤون البلدية" تعلن ضوابط ترخيص المستودعات والمخازن