النهار أونلاين:
2024-09-30@11:55:45 GMT

10 مفاتيح لبلوغ أبواب السعادة الزوجية

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

10 مفاتيح لبلوغ أبواب السعادة الزوجية

السعادة الزوجية ليست أمرا صعب المنال، فهي في متناول أيدينا بشرط أن لا نترك العادات الخاطئة والتقاليد السلبية أن تتحكم فينا.

وكثيرا ما تصبح السعادة الزوجية مجرد قناع مزيف يرتديه الزوج أو الزوجة أمام الآخرين.

وقد يحاول كل طرف إظهار الطرف الآخر في صورة مثالية أقرب إلى الخيال ليبتعد عن قسوة الواقع ومرارته.

وقد تتعدد التبريرات حول لجوء الأزواج إلى التظاهر بالسعادة الزوجية وإليكم 10 نصائح تمثل مفاتيح السعادة الزوجية وهي نصائح تفيد شريك حياتك أيضاً:

1. حسن الاختيار: هذا العنصر يصنع الالفة بين الشاب والفتاة، وإذا لم يحسنا الاختيار فستكون النهاية سريعة لذلك أنصح أي شابين بالتدقيق وحسن الاختيار.

2 .التّوافق الفكري: التوافق شرط أساسي للنجاح، أما الزواج بطريقة القيود الاجتماعية التي تفرضها الأسرة فإن مصيره الفشل.

3. الثّقة مفتاح الأمان: لا بد أن يثق كلا الطرفين في بعضهما البعض حتى لا يخشى أيّ طرف من ردود الأفعال التي تقوم عل انعدام الثقة.ع زوجته.

4. إيجابيات شريك الحياة:

عدم وضع ميكروسوب لينظر منه كلا الطرفين على سلبيات شريك حياته، بل على العكس، والنصيحة هنا للمرأة خاصة. أن تستخدم مكبرها الداخلي لكي ترى إيجابيات زوجها وكذلك الزوج، لا بد أن يتعامل مع زوجته بنفس المعيار حتى يزداد تقدير كل ظرف للآخر

5 .النّقاش الحضاري: وذلك لعدم إعطاء فرصة للآخرين للتدخل في حياتكما، وأن يناقشا مشاكلهما بأسلوب حضاري هادئ، والمهم اختيار الوقت المناسب. والكلمات التي ستعبر عن وجهة نظر كل منهما للآخر. فبداية فشل أي علاقة زوجية تبدأ من حيث تنتهي فرصة الحوار بين الطرفين.

6 .حسن الاستماع: لا بد أن يحسن كلا الطرفين الاستماع إلى شريك الحياة لكن ليس بالضرورة أن يصل إلى حد الإصغاء. فذلك ما قد يفوت الفرصة على المتلقي من فهم ما يريد الطرف الآخر أن يقوله. فهناك فرق كبير أن نستمع إلى بداية الحوار ثم نبدأ في التفكير في ردود على كل ما يقال ثم الرد عليه بهدوء وعقلانية واتزان وعدم تسرع.

7 .الصّداقة باب السعادة: الصداقة شيء هام خاصة في العلاقة الزوجية، وهي من أكثر ركائز الزواج الناجح. لأنها باب السعادة ويوجد العديد من الأزواج السعداء يصفون علاقاتهم الزوجية. بأنها مبنية غلى الصداقة قبل ان تكون مبينة عل فكرة الزواج التقليدي. لذا أنصح كلا الزوجين بأن يحرص على تنمية تلك العلاقة وتقويتها بكل الفرص وبشتى الطرق المتاحة.

8. هوايات مشتركة:

دائما ما يكون هناك اختلاف في الهوايات بين الزوجين مما يكون له أثر سلبي عليهما. والحل بسيط، وهي في متناول أيديهما. وهو أن يفكر في هواية جديدة قد تجمعهما معاً، ومنها على سبيل المثال هواية المشي. أو الرياضة أو الذهاب إلى السينما وغيرها من الهوايات التي قد تقضي على الملل بين الزوجين وتولد الانسجام بينهما.

9. رومانسية المنزل: لا بد أن يكون للمرأة حس رومانسي، لأن الرومانسية تجعل شريك حياتها طفلاً وديعاً، فالرجل يعاني العديد من الأمور التي تعكر صفو أيامه. منها العمل ومشاكله التي لا تنتهي، وما يلاقيه من إرهاق وتعب. والمرأة تستطيع بلمستها البسيطة أن تخلق جواً رومانسياً دافئاً يحتوي زوجها وباقي العائلة. فبعض الشموع العطرية مع إنارة خافتة ستعطي حتما شعوراً بالارتياح والاسترخاء. خصوصاً إذا كان ذلك في غرفة النوم التي يقصدها الزوجان للراحة بعد يوم شاق من العمل سواء داخل البيت أو خارجه.

10. التّسامح: تعتقد أن غضبك سوف يكون كاللعنة الغامضة عليها، تريد أن تشعره بالألم ولا تعرف مشاعر الغضب السلبية هذه. يمكن أن تسيطر على حياتك كلها. فتلك القسوة يمكن أن تؤثر على ذاتك، وعلى كل مشاعرك الموجهة لأطفالك ووالديك وأصدقائك.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: السعادة الزوجیة لا بد أن

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن

حظك اليوم.. يبحث الكثير من مواليد الأبراج النارية عن توقعاتها ليوم الاثنين الموافق 30 سبتمبر، ويعرف مواليد هذه الأبراج وهم الحمل والأسد والقوس، بالإلهام والروح التنافسية والإبداع والشغف والعفوية، إلا أنهم يركزون بشكل دائم على أنفسهم ورغباتهم وأهدافهم، كما يكون لديهم الكثير من الأحلام والرغبات التي يريدون تنفيذها، ويعرفون بالطاقات النشطة والحيوية التي تمكنهم من الإنجاز على الصعيد المهني ما يعود بالنفع عليهم على الصعيد الاجتماعي والعاطفي.

 

تضم هذه الأبراج، برج الحمل الذي يبدأ  من 21 مارس الی 19 أبریل، أما عن برج الأسد فيبدأ من  23 يوليو إلى في 22 أغسطس، أما عن برج القوس فيبدأ من 22 نوفمبر إلى 21 ديسمبر.

حظك اليوم الأبراج الناريةتوقعات الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الاثنين 30 سبتمبر

برج الحمل، الحب من كل الأنواع حب الأصدقاء، وعاطفة أفراد الأسرة، والحب الرومانسي ، يزدهر في المنزل اليوم حيث تسمع من عدد كبير من الناس ربما بشكل غير متوقع قد يجلب أحد هؤلاء الأشخاص بعض الأخبار الرائعة حول المال، وعلى مدار الأسبوعين المقبلين، يمكنك صنع السلام بدلًا من الحرب أثناء حل أي صراعات باقية، تعلم كيف تتنازل واستعد للاستقرار في الخريف.

 

حظك اليوم.. توقعات برج الأسد الاثنين 30 سبتمبر

السعادة تسود المنزل الآن، يا برج الأسد يأتي المال يتدفق من المكافآت، أو الراتب من ساعات العمل الإضافية، أو الهدايا قد تفكر في إنفاق بعض هذه الأموال،  مع بلوتو في برج الجدي الترابي أيضا، ما يؤثر على أصحاب برج الأسد، حيث الشعور باضطرابات مهنية، ولكن الخبر السار هو أن هذه الاضطرابات ستكون محفزة على إنجاز الكثير، كما إنها تكون ملهمة للقيام بأكثر مما كان معتقد أنه ممكن.

حظك اليوم الأبراج النارية

حظك اليوم.. توقعات برج القوس الاثنين 30 سبتمبر

إذا كنت تمتلك منزلك أو لديك أي نوع من الاستثمارات في العقارات يا برج القوس، فقد تسمع اليوم بعض الأخبار الرائعة حول قيمة هذا الاستثمار، ومن المرجح أن يزداد وربما يستمر في هذا الاتجاه، وقد يحدث هذا فرقًا كبيرًا في حياتك بطريقة ما الآن في الواقع، قد يكون هناك عدد من الخيارات مفتوحة لك، فكر فيهم جميعًا بعناية وتوجه نحو الذهب. 

مقالات مشابهة

  • حظك اليوم الاثنين| توقعات الأبراج النارية.. السعادة تسود المنزل الآن
  • شرطة دبي تضم «ديار للتطوير» إلى مزايا «إسعاد»
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • السوداني يفتح أبواب العراق للبنانيين ويوجه بتسريع إجراءات دخولهم
  • الإفتاء: يقوم منزل الزوجية على التراضي والتشاور
  • ايران: سنفتح أبواب التطوع لنشرهم في لبنان ومرتفعات الجولان السورية
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2من2)
  • حرب روسيا ـ أوكرانيا.. حتمية التقسيم للخروج من الأزمة أو خسارة الطرفين (2 من 2)
  • المغرب والأمم المتحدة يتفقان على مأسسة "حوار استراتيجي" بين الطرفين حول مكافحة الإرهاب في إفريقيا