مراكش الان:
2024-07-03@20:59:34 GMT

السبب الحقيقي وراء توتر علاقة مبابي مع إنريكي

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

السبب الحقيقي وراء توتر علاقة مبابي مع إنريكي

يبدو أن مسألة توتر العلاقة بين النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي، ومدربه في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لويس إنريكي، أصبحت لا تخفى على أحد، خصوصاً بعد التطورات الأخيرة التي حدثت بين الرجلين، والتي وصل صداها إلى وسائل الإعلام، قبل أن تكشف صحيفة فرنسية، عن سبب الخلاف بين الرجلين.

وقالت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، الثلاثاء، أن السبب الحقيقي للخلاف بين إنريكي ومبابي، هو المركز الذي يلعب فيه قائد منتخب فرنسا لكرة القدم في الخط الأمامي مع ناديه، حيث يفضل كيليان أن يكون على الرواق الأيسر، أو خلف المهاجم الأول مثلما يلعب مع ديديه ديشان مع “منتخب الديوك”، بينما يعتمد المدير الفني السابق لفريق برشلونة الإسباني، على اللاعب في مركز قلب الهجوم، وهو مركز لا يفضله كثيراً.

وعانى لاعب نادي موناكو السابق في الموسم الماضي أيضاً من المشكل نفسه، مع المدرب السابق كريستوف غالتييه الذي كان يفضل الاعتماد على البرازيلي نيمار دا سيلفا في مركز الجناح الأيسر، وليونيل ميسي على الجناح الأيمن، فيما يتكفل كيليان مبابي بمركز قلب الهجوم، في الوقت الذي لم يُخف فيه اللاعب غضبه من ذلك.

وبدأت مشاكل اللاعب مع مدربه، منذ الجولة الـ12 للبطولة الفرنسية، وهي المواجهة التي سجل فيها اللاعب ثلاثة أهداف كاملة، لكن المدرب فاجأ الجميع في المؤتمر الصحافي بتأكيده أنه غير سعيد بمستوى مبابي.

وتواصلت المشاكل بين اللاعب والمدرب في المباراة الأخيرة للفريق، ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أمام بوروسيا دورتموند الألماني، وهي المباراة التي احتج خلالها كيليان مبابي على الحذر المفرط من المدرب، وتوصياته للاعبين بعدم التقدم إلى الأمام، وهو ما أغضب كيليان مبابي الذي أظهر عديد الحركات الاحتجاجية برفع يديه إلى الأعلى ومطالبته لزملائه بالتقدم، من أجل تحقيق الانتصار في ألمانيا بالذات، والتأهل إلى المركز الأول.

يذكر أن بطل كأس العالم 2018 في روسيا، مع المنتخب الفرنسي، لم يحسم بعد وجهته المقبلة خلال الموسم الجديد، مع اقتراب عقده من النهاية في 30 يونيو/ حزيران من عام 2024، ما يجعله قادراً على التوقيع مع أي فريق انطلاقاً من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل، دون موافقة فريق العاصمة الفرنسية.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: کیلیان مبابی

إقرأ أيضاً:

أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟

عاد اسم جماعة "الذئاب الرمادية" للتردد مؤخرا، بعد مباراة منتخبي تركيا والنمسا في دور الـ16 من بطولة أوروبا "يورو 2024"، أقيمت الثلاثاء.

فما هي هذه الجماعة؟ وما علاقتها بالمباراة التي انتهت بفوز تركيا؟ ولماذا سببت أزمة دبلوماسية؟

بعد تسجيله في المباراة المذكورة، أثارت إشارة اللاعب التركي مريح ديميرال أزمة دبلوماسية بين بلاده والبلد المضيف ألمانيا.

والأربعاء استدعت تركيا السفير الألماني للاحتجاج على اعتراض وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر على احتفال ديميريل بإحراز هدف الليلة الماضية، عندما احتفل اللاعب بإشارة باليد متعلقة بجماعة قومية متطرفة.

وأحرز ديميرال الهدفين خلال الفوز على النمسا 2-1، لتحجز تركيا مكانا في ربع النهائي، الثلاثاء.

وبعد إحراز الهدف الثاني نفذ إشارة يده التي يستخدمها القوميون الأتراك، المتعلقة بجماعة "أولكو أوجاكلاري" التركية القومية المتطرفة، التي تعرف على نطاق أوسع باسم "الذئاب الرمادية".

وحثت نانسي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) على معاقبة اللاعب بسبب هذه الإشارة.

وكتبت على منصة "إكس": "رموز المتطرفين اليمينيين الأتراك ليس لها مكان في ملاعبنا. استغلال البطولة الأوروبية لكرة القدم منصة للعنصرية غير مقبول بالمرة".

كما قال جيم أوزديمير، الوزير الفيدرالي والسياسي الألماني من أصول تركية، إن إيماءة ديميرال "يمينية متطرفة"، و"ترمز للإرهاب والفاشية".

وفتح اليويفا تحقيقا مع لاعب كرة القدم التركي ميريح ديميرال بسبب "سلوك غير لائق"، بعد احتفاله بإحراز هدف برفع علامة يد مرتبطة بجماعة قومية متطرفة.

وأكد اليويفا، الأربعاء، تعيينه مفتشا للتحقيق مع اللاعب التركي، بينما لم يشر إلى موعد الانتهاء من التحقيق، علما أن تركيا تخوض مباراتها المقبلة أمام هولندا في برلين، السبت.

وكان ديميرال واحدا من 16 لاعبا تركيا تم توبيخهم عام 2019، لأدائهم تحيات تشبه التحيات العسكرية في مباريات وقت شن البلاد هجمة عسكرية على سوريا.

وأكد اللاعب بعد نهاية المباراة في لايبزيغ، أن "لا رسالة خفية وراء حركته".

"الذئاب الرمادية"

أسس هذا التنظيم كجناح من الشباب لحزب الحركة القومية اليميني المتطرف. خلال العقود التي تلت تأسيسه في الستينيات، اتهم التنظيم بالضلوع في عنف مسيس معظمه ضد جماعات يسارية. حظر التنظيم في فرنسا، بينما حظرت النمسا الإشارة بتحية "الذئاب الرمادية" التي يستخدمها القوميون بشكل موسع في تركيا. الحركة متحالفة حاليا مع حزب الرئيس رجب طيب أردوغان الحاكم، حزب العدالة والتنمية.

مقالات مشابهة

  • أزمة دبلوماسية في "يورو 2024".. ما علاقة "الذئاب الرمادية"؟
  • “كدت أغفو”.. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • يورو 2024: مبابي يثير تفاعلاً بهذا التصرف بعد مباراة فرنسا وبلجيكا
  • يورو 2024.. مدرب فرنسا يصدم ريال مدريد بشأن قناع كيليان مبابي
  • كواليس حفل تق3ريال مدريد ل مبابي على ملعب سانتياجو برنابيو
  • نجم منتخب مصر يكشف السبب الحقيقي لانسحاب الزمالك أمام الأهلي
  • تعرف على موعد تقديم مبابي في ملعب سانتياغو برنابيو
  • مبابي يخضع لعملية جراحية
  • حادثة اللاعب ريختر وراء وقف مباراة ألمانيا والدنمارك