موقع 24:
2024-07-18@11:12:19 GMT

الإعلان عن الكرة الرسمية بنهائي كأس آسيا

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

الإعلان عن الكرة الرسمية بنهائي كأس آسيا

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشركة "كيلمي" اليوم الأربعاء، عن الكرة الرسمية الخاصة بنهائي كأس آسيا التي تقام في قطر بداية من 12 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وتحمل الكرة الرسمية الخاصة بالنهائي اسم "فورتيكس أيه سي +23" وهي تعتمد على ذات التصميم المستخدم للكرة الرسمية في البطولة  "فورتيكس أيه سي 23" وهي تعّبر عن مجد وروعة المباراة الحاسمة على اللقب القاري، والتي تقام يوم 10 فبراير (شباط) المقبل.

⚽️ الاتحاد الآسيوي يزيح الستار عن الكرة الرسمية الخاصة بنهائي #كأس_آسيا2023#24Sport pic.twitter.com/UpnPj2ZivG

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 20, 2023


ويستلهم اللون الذهبي للكرة من ألوان الصحراء في الدولة المضيفة قطر، والذي يمتزج مع أناقة اللون العنابي التقليدي في البلاد، وذلك عبر مزيج يعكس الروح التنافسية واللحظات المثيرة المرتقبة، حيث أن سيطرة اللون الذهبي تعبّر عن التنافس من أجل الفوز بلقب البطولة.
وقال داتوك سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لموقع الاتحاد القاري على الانترنت: "يسر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم دخول مرحلة جديدة مع شريكنا (كيلمي ) من خلال إطلاق الكرة (فورتيكس أيه سي +23) ونحن نشكرهم على دعمهم المتواصل لكرة القدم الآسيوية".
وأضاف: "واثقون من أننا سنشهد أعظم نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس آسيا، ومن خلال التصميم المذهل ومعايير الأداء العالية فإن كرة (فورتيكس أيه سي +23) تعبّر عن طموحاتنا بمنح أفضل فريقين في قارة آسيا منصة مثالية من أجل التنافس على مجد الفوز باللقب".
من جهته قال رئيس شركة كيلمي كي يونغ زيانغ: "الكشف عن الكرة الرسمية للمباراة النهائية تؤكد أن كأس آسيا دخلت المراحل الأخيرة من الاستعدادات، ونحن سعداء للقيام بدور في البناء لانطلاق البطولة، حيث أن التصميم المبتكر والتكنولوجيا في شركة كيلمي سيكونان محط الأنظار، ومع الترقب الكبير فإننا متشوقون بانتظار المباراة النهائية، حيث سنشاهد كرة (فورتيكس أيه سي +23) على أرض الملعب".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الاتحاد الآسيوي كأس الاتحاد الآسيوي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بطولة كأس آسيا كأس آسيا عن الکرة الرسمیة الاتحاد الآسیوی لکرة القدم کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

توقيف رئيس الإتحاد الاسباني لكرة القدم لمدة سنتين

زنقة 20 | متابعة

أوقفت المحكمة الإدارية الرياضية الإسبانية رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم بيدرو روتشا لمدّة سنتين.

ويأتي هذا القرار على خلفية ما اعتبرته المحكمة طرداً تعسّفياً في حق أندريو كامبس أمين عام الاتحاد السابق.

كما فرضت المحكمة على روتشا غرامة مالية بقيمة ثلاثة وثلاثين ألف يورو.

وكان الادعاء قد طالب بفرض عقوبة الإيقاف لمدة ست سنوات في حق رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم الذي لن يتمكن بذلك من الترشح لانتخابات رئاسة الاتحاد المقررة في شهر سبتمبر/أيلول المقبل لكن بإمكانه طلب نقض القرار في محكمة التمييز.

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف المجموعة A من التصفيات المؤهلة لدوري أبطال آسيا للسيدات
  • إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لمدة عامين
  • الدوري الألماني يعتمد قانون الحكام المطبق في «يورو 2024»
  • الدوري الألماني يعتمد قانون الحكام المطبق في يورو 2024
  • الأرجنتيني بيتزي يتولى تدريب منتخب الكويت
  • رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم يستقيل من منصبه
  • توقيف رئيس الإتحاد الاسباني لكرة القدم لمدة سنتين
  • استقالة رئيس اتحاد الكرة الكويتي من منصبه
  • الخميس.. انطلاق بطولة المنتخبات الإقليمية لكرة القدم
  • مفاوضات تجديد عقد المدرب الإسباني خيسوس كاساس مع الاتحاد العراقي لكرة القدم