فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما الجرائم التموينية المتنوعة، فقد نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة فى ضبط عدد من القضايا التموينية، خلال 24 ساعة.

 

 جاء ذلك في إطار توجيهات اللواء محمود أبو عمرة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام.

 

 

أسفرت جهود الحملات عن الآتي:

 

ضبط (صاحب مخبز سياحى - كائن بدائرة قسم شرطة الحدائق) لقيامه بتجميع كميات من الدقيق البلدى المدعم وإعادة نخله إلى دقيق فاخر بدون وجه حق بقصد إستخدامه فى إعداد الخبز السياحى بالمخبز ملكه غاشاً بذلك جمهور المستهلكين وعدم الإلتزام بقواعد وشروط الصحة العامة لتحقيق أرباح غير مشروعة وعثر بداخل المخبز على (طن دقيق بلدى مدعم منخول  - عدد ٥٠ نخالة خاصة بالمخابز البلدية) بمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

ضبط (صاحب مصنع لتعبئة المواد الغذائية - كائن بدائرة قسم شرطة المرج) لإدارته المصنع بدون ترخيص وحيازته كمية من المواد الغذائية "سكر" يقوم بتعبئته وبيعه للمواطنين بسعر أزيد من السعر الرسمى وعدم وجود فواتير لتلك السلعة أو وجود ترخيص وبدون سجل صناعى لطرح منتجات المصنع بالأسواق لبيعها بأزيد من السعر الرسمى والتربح من فارق الأسعار غاشاً بذلك جمهور المستهلكين لتحقيق أرباح غير مشروعة ، وعثر بداخل المصنع على (3,350طن  "سكر")بمواجهته إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد طرحها بالأسواق وبيعها بأزيد من السعر الرسمى لتحقيق أرباح غير مشروعة.

 

ضبط (صاحب مصنع للمواد الغذائية "غير مرخص" -  كائن بدائرة قسم شرطة القطامية) وعثر بداخل المصنع  على (240 طن "سكر"،بدون فواتير) بمواجهته أقر بأن كمية السكر المضبوطة خاصة بإحدى الشركات وأنها قامت بالإتفاق معه على التعبئة بقصد طرحها بالفروع خاصتها بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة. 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الداخلية الاجهزة الامنية القضايا التموينية مديرية امن القاهرة الامن العام لتحقیق أرباح غیر مشروعة

إقرأ أيضاً:

«السلامة الغذائية» تغلق 21 مطعماً ومنشأة غذائية

أبوظبي: عماد الدين خليل
أصدرت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، قرارات إدارية بشأن إغلاق 21 مطعماً ومنشأة غذائية في مدينة أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، منذ بداية العام الجاري 2024، وذلك نتيجة ارتكاب مخالفات تمس الصحة العامة.
شهد شهر سبتمبر/أيلول الجاري، نشاطاً رقابياً مكثفاً من قبل مفتشي قطاع السلامة الغذائية التابع للهيئة، على المطاعم والمنشآت الغذائية في أنحاء الإمارة، أسفرت عن إغلاق إداري ل 6 مطاعم ومنشآت غذائية لمخالفة القانون رقم (2) لسنة 2008 في شأن الغذاء بالإمارة، وكذلك لخطورتها على الصحة العامة.
وأصدرت الهيئة قراراً بإغلاق إحدى المنشآت في مدينة أبوظبي، بسب سوء النظافة العامة بالموقع وسوء تخزين الأغذية، إضافة إلى رصد ممارسات غير سليمة في تداول الأغذية من قبل العامِلين، ثم صدر قرار بتعليق نشاط المنشأة احترازياً، وذلك لثبوت حالة تسمم غذائي.
وأغلقت منشأة آخر نتيجة مخالفتها لاشتراطات السلامة الغذائية وتكرار المخالفات التي تؤثر في سلامة الغذاء، وتقاعس مسؤول المنشأة عن اتخاذ إجراءات تصحيحية فعالة لتصويب هذه المخالفات بما يؤثر في سلامة الغذاء وصحة المستهلكين، حيث تم إصدار 3 مخالفات وتنبيه بالإغلاق الإداري بحق المنشأة بسبب رصد العديد من المخالفات منها عدم الفصل التام بين المغاسل أثناء الاستخدام وسوء التخزين وعدم توفير سجلات درجات الحرارة وعدم تغطية الأغذية الجاهزة للأكل. وأغلقت الهيئة إحدى المنشآت لبيع اللحوم، بسبب رصد بيع لحوم مستوردة على أنها محلية وتفشي الصراصير، وأغلقت سوبر ماركت بسبب تكرار مخالفات عدة منها مخالفات عالية الخطورة كرصد منتجات غذائية منتهية الصلاحية يتم عرضها على أرفف العرض والبيع.
وناشدت الهيئة الجمهور التواصل معها، والإبلاغ عن أية مخالفات يتم رصدها في أية منشأة غذائية أو عند الشك في محتويات المادة الغذائية من خلال الاتصال على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي (800555) حتى يقوم مفتشو الهيئة باتخاذ الإجراء اللازم وصولاً إلى غذاء آمن وسليم لجميع أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي.

مقالات مشابهة

  • ضبط 261 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • محافظ المنيا: ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • خبز غير مطابق للمواصفات.. ضبط 261 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية بالمنيا
  • محافظ بني سويف: تحرير 170 محضر مخالفات تموينية خلال أسبوع
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • «السلامة الغذائية» تغلق 21 مطعماً ومنشأة غذائية
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة خلال حملات تفتيشية تموينية مكبرة على المخابز والأسواق
  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • ضبط 183 مخالفة تموينية بالمنيا
  • في حملات تموينية.. «الداخلية» تضبط 5 أطنان دقيق مدعم آخر 24 ساعة