شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن نشطاء يسائلون العمدة المنصوري عن جدوى أشجار النخيل الأجنبية “العقيمة” بشوارع مدينة مراكش، دعا الناشط مصطفى الفاطمي، المجلس الجماعي لمراكش، إلى التفكير بشكل جدي في إمكانية استبدال غرس الأشجار العقيمة في شوارع مراكش. وقال إنه يقصد .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نشطاء يسائلون العمدة المنصوري عن جدوى أشجار النخيل الأجنبية “العقيمة” بشوارع مدينة مراكش، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نشطاء يسائلون العمدة المنصوري عن جدوى أشجار النخيل...

دعا الناشط مصطفى الفاطمي، المجلس الجماعي لمراكش، إلى التفكير بشكل جدي في إمكانية استبدال غرس الأشجار العقيمة في شوارع مراكش. وقال إنه يقصد بالتحديد أشجار النخيل الأجنبية والتي لا تقدم أي قيمة مضافة للمدينة والساكنة.

الفاطمي أشار إلى أن المواطن المراكشي يتساءل عن الفائدة من غرس أشجار النخيل الأجنبية بشوارع المدينة مع العلم أنها أشجار عقيمة لا تعطي ثمارا ولا توفر ظلالا يحتمي بها المواطنون من أشعة الشمس وتتخذها الطيور ملاجئ لها تبني بها أعشاش.

وأضاف الفاطمي بأن الأمر يتعلق فقط  بـ”أخشاب مسندة و أعمدة لا تُفيد ولا تُغني من جوع”، بينما تكلف صيانتها الشيء الكثير من المال العام، في إشارة إلى ما تتطلبه من إمكانيات وجهد وموارد في السقي والتشذيب ومخاطر يمكن أن يتعرض لها العمال بسبب العلو الكبير.

ودعا الناشط الفاطمي، المجلس الجماعي إلى التفكير  في استبدال هذه الأشجار  بأنواع أخرى من الأشجار التي توفر على الأقل الاخضرار والظلال للمواطنين وتساهم في تلطيف الأجواء الحارة التي تعرفها مدينة مراكش خلال فصل الصيف. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ذكرى شهيد الكنيستين.. القديس يوحنا وزير المستنصر بالله الفاطمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحتفل الكنيسة القبطية في هذا اليوم بذكرى رحيل القديس يوحنا .

القديس يوحنا بن الأبح كان وزيراً للخليفة الفاطمي المستنصر بالله نظرًا لأمانته،  وقد وقع في ضيقة عظيمة بسبب مكيدة ضده، إلى أن تشفع هو وزوجته بالقديسة بربارة فأظهر الله الحقيقة للخليفة وعاقب صاحب المكيدة ، و أما الخليفة فأفرج عن الوزير وسمح له ببناء كنيسة بالقرب من بيته .

وبدلاً من أن يبني كنيسة واحدة، قام ببناء كنيستين، هما كنيسة القديس أبي سرجة وكنيسة القديسة بربارة في مصر القديمة، وهما متلاصقتان.

شكرًا لك على مشاركة هذه القصة المفصلة. إليك إعادة صياغتها بإيجاز:


الخليفة سمع أن وزيره يوحنا بن الأبح قام ببناء كنيستين بدلاً من واحدة كما هو مطلوب ، و الخليفة استدعى الوزير وأمره بهدم إحدى الكنيستين، فخرج الوزير حزيناً وكان في حيرة من أي الكنيستين يهدم لأنهما كانتا متشابهتين في الجمال ، و أثناء ترددِه، توفي الوزير متعبًا وعطشانًا بسبب الصوم.


وعندما سمع الخليفة بذلك، حزن كثيرًا وأمر بترك الكنيستين دون هدم، إحداهما لأنها كانت مصرح بها والأخرى بسبب وفاة الوزير. ودفن الوزير في كنيسة القديسة بربارة وألقبه بـ "شهيد الكنيستين".

مقالات مشابهة

  • عاجل - مع بداية العام الهجري شاهد خطوات استبدال كسوة الكعبة 1446
  • بالشنب.. محمد محمود عبد العزيز يكشف عن تفاصيل عمل جديد «صورة»
  • إسبانيا.. انطلاق مهرجان ركض الثيران وسط احتجاجات نشطاء حقوق الحيوان
  • ارتفاع ضحايا انفجار قنينة غاز في مدينة طنجة إلى 3 وفيات
  • عبد الوحد النبوي لـ"الشاهد": دار الوثائق بها 110 ملايين وثيقة ترجع للعصر الفاطمي
  • ذكرى شهيد الكنيستين.. القديس يوحنا وزير المستنصر بالله الفاطمي
  • الوزير لقجع: القانون التنظيمي للمالية ساهم في الارتقاء بدور قانون التصفية إلى المساءلة حول جدوى الإنفاق العمومي ونجاعة السياسات
  • موعد استبدال كسوة الكعبة المشرفة
  • في اليوم العالمي للبيئة.. غرس أشجار النخيل والمانجو بحديقة متحف الطفل
  • المستشارون يسائلون أخنوش عن سياسة الحكومة