وقع معهد الدوحة للدراسات العليا ومجموعة فضاءات ميديا، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك. ويشمل ذلك توفير إطار يحدد سُبل التعاون بين الطرفين، وترسيخ الشروط والعناصر الأساسية  وغيرها من الأعمال المتبادلة التي يتفق الطرفان على إتمامها.

وتنص بنود المذكرة على التعاون في مجالات عدة، أبرزها إعداد وتصميم برامج  وورش تدريبية مشتركة، وتبادل الخبراء والمدرّبين،  وتقديم الاستشارات والدراسات، إضافة إلى تنظيم برنامج تدريبي تنموي مشترك عبر منصات التواصل الاجتماعي، وإعداد دورات وبرامج تدريبية تطويرية وتأهيلية في المجال الإداري لموظفي فضاءات.

وحسب بنود مذكرة التفاهم، وافق الطرفان على أنها تمثل الإطار المؤسسي للأنشطة التعاونية فيما بينهما، والمدخل لتحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك، على أن تسري اعتباراً من تاريخ التوقيع عليها،  ولمدة ثلاث سنوات.

وفي هذا السياق، قال الدكتور أحمد الماوري، مدير مركز الامتياز للتدريب والاستشارات إن هذه الاتفاقية تؤسس لفضاء من التعاون المثمر والبناء في مجالات عدة، خاصة على صعيد دعم مسارات التدريب والاستشارات وتبادل الفرص والمعرفة، والاستفادة من برامج مركز الامتياز ودوراته التدريبية وتعزيز وتبادل الخبرات.

من جانبه، أوضح السيّد حمدة الخشتالي، مدير تطوير الجمهور بمجموعة فضاءات والمكلف بإدارة مشروع أكاديمية فضاءات، أن مجموعة فضاءات ميديا ومؤسساتها تضم العديد من الخبراء في مختلف التخصصات الإعلامية، ويسعدنا مشاركة تجاربنا مع معهد الدوحة للدراسات العليا من خلال الدورات التدريبية والاستشارات الاستراتيجية وغيرها على مدار السنوات الثلاث القادمة.

من الجدير ذكره، أن معهد الدوحة للدراسات العليا تأسس في قطر في عام 2015 كمؤسسة مستقلة للدراسات العليا، ومقره الدوحة. يقدّم المعهد برامج الماجستير والدكتوراه في كليتين: كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية، وكلية الاقتصاد والإدارة والسياسات العامة، معتمداً اللغة العربية كلغة أساس للدراسة والبحث، مع اشتراط إتقان الإنجليزية.

فضاءات ميديا مجموعة إعلامية خاصة رائدة في عالم الإنتاج الإعلامي وإدارة وسائل الإعلام وخدمات التواصل الاجتماعي،  وواحدة من كبرى شبكات الإعلام في العالم العربي، حيث يصل محتواها الإعلامي الى عشرات الملايين من المشاهدين والقراء في العالم من خلال منصات المجموعة المختلفة. تملك مجموعة فضاءات ميديا عدداً من المنصات الصحفية التي تعتبر من الأكثر مهنية وانتشاراً على مستوى الوطن العربي ومنها شبكة التلفزيون العربي وموقع وصحيفة العربي الجديد.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: معهد الدوحة للدراسات العليا معهد الدوحة للدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء

ناقش اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، مع مجلس جامعة السويس تعزيز أوجه التعاون بين الجامعة ومحافظة جنوب سيناء في جميع المجالات وخصوصًا الاستشارات، والجانب الصحي والتعليمي وامكانية إشراف الجامعة علي مستشفي شرم الشيخ ومستشفيات جنوب سيناء الحكومية، التي تحتاج إلى إشراف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السويس الشهري والذي عقد برئاسة الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة بمدينة أبورديس بجنوب سيناء بحضور أعضاء المجلس.

ووافق مجلس جامعة السويس علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع الجامعة بمدينة الطور بجنوب سيناء تسهيلاً علي الطلاب من محافظة جنوب سيناء، كذلك ناقش المجلس تقريرا عن وضع الإنشاءات بفرع الجامعة في أبو رديس، ووضع خطة زمنية لتشطيب مبني كلية العلوم وهو احد المباني الأربعة للمرحلة الأولى وذلك تمهيدا لبدء الدراسة العام الدراسي القادم في فرع جامعة السويس بجنوب سيناء.

كما ناقش المجلس إمكانية فتح معهد النانو تكنولوجي في جنوب سيناء والذي يشمل تخصصات كثيرة ونادرة ويخدم مجتمع جنوب سيناء، حيث تم اقتراح مدينة دهب كمقر للمعهد، وكذلك مناقشة إنشاء جامعة تكنولوجية في جنوب سيناء بجوار الجامعة الحكومية وإمكانية تخصيص مساحة 15 فدان لإنشاء الجامعة لتخدم التخصصات المختلفة التي تلائم طبيعة المنطقة مستقبلا، والمساهمة في تطوير محافظة جنوب سيناء.

كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الأنشطة التي قامت وتقوم بها الجامعة خلال الفترة القادمة في إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، حيث أكد "رئيس الجامعة" أن كافة امكانات الجامعة موجهة نحو المساهمة في هذه المبادرة الطموحة، فضلًا عن مناقشة الموضوعات المتعلقة بشئون الطلاب والدراسات العليا والبحوث وكذا دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لإنشاء مركز أبحاث ودراسات جودة الهواء في شمال الباطنة
  • الاتحادان المصري والتونسي لكرة اليد يوقعان برتوكول تعاون لتبادل الخبرات الفنية والأنشطة
  • "تنمية الموارد البشرية" يدعم إجراء دراسة حول رأس المال البشري بسوق العمل
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء