دمشق-سانا

قدمت سورية أحر التعازي إلى الحكومة والشعب الصيني بضحايا الزلزال الذي ضرب مقاطعة غانسو شمال غرب البلاد.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم: تتقدم حكومة الجمهورية العربية السورية بأحر التعازي وتعرب عن أصدق مشاعر المواساة، إلى حكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة، بضحايا الزلزال الذي ضرب شمال غرب جمهورية الصين الشعبية.

وأضافت الخارجية: إن سورية تؤكد كامل تضامنها ووقوفها إلى جانب قيادة وحكومة وشعب جمهورية الصين الشعبية الصديقة، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.

وختمت بالقول: نحن على ثقة بأن الشعب الصيني العظيم سيتجاوز هذه المحنة.

ولقي أكثر من 110 أشخاص مصرعهم جراء زلزال بقوة 6.2 درجات ضرب مقاطعة غانسو بالقرب من الحدود مع مقاطعة تشينغهاى شمال غرب الصين أمس الأول، كما تسبب بوقوع عشرات الجرحى وخلف أضراراً مادية جسيمة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: شمال غرب

إقرأ أيضاً:

دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني

أفاد حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين بمقتل شخص وإصابة أربعة مدنيين آخرين إثر قصف نفذته القوات الأوكرانية في منطقة بتروفسكي في دونيتسك.

لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء

وكتب بوشيلين في قناته على "تلغرام": "قُتل شخص وأصيب أربعة آخرون اليوم نتيجة لعدوان قوات كييف في منطقة بتروفسكي في دونيتسك".

وأضاف: "خلال هجوم بالقذائف المدفعية، تعرض منزل عائلة لإطلاق النار أصيب فيه الأب والأم وابنهما، كما أصيبت الجدة في القصف".

ويوم الجمعة، أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وبحسب البيان، تم إطلاق " إجمالي سبع قذائف، في الفترة من الساعة 7:00 إلى 9:00 صباحًا، على المنطقة المذكورة (بتروفسكي) في دونيتسك ومنطقة نيكيتوفسكي في غورلوفكا".

وتقع منطقة بتروفسكي على المشارف الغربية لعاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز، ومنذ إعلان الجمهورية استقلالها عن كييف عام 2014، تتعرض هذه المنطقة للقصف بشكل مستمر، بدءا من خط التماس خارج مدينة مارينكا، من قبل القوات الأوكرانية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ رؤساء الصومال ورواندا وبوروندي وحاكم عام كندا
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة فى مقاطعة “آنهوى” شرقى الصين
  • إجلاء 195 ألف شخص بسبب العواصف الممطرة في مقاطعة "آنهوي" شرقي الصين
  • 1 يوليو 2024.. المملكة العربية السعودية وجهة سياحية رسمية للسياح من جمهورية الصين الشعبية
  • سفيرة البحرين في القاهرة تهنئ مصر قيادة وشعبًا بذكرى ثورة 30 يونيو
  • زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب شمال شرقي كولومبيا
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى