الشارقة:
«الخليج»
بحضور عفاف المري، رئيسة دائرة الخدمات الاجتماعية، نظم مكتب «الشارقة للمدن المراعية للسن» التابع للدائرة، حفلاً تكريمياً بعنوان «لقاء الشركاء» الثاني، وأقيم في قاعة فندق «شيراتون الشارقة» يوم الثلاثاء 19 ديسمبر.
وهدف اللقاء إلى تكريم جميع الفئات والجهات الشريكة من المؤسسات والدوائر الحكومية في إمارة الشارقة، التي أسهمت إيجابياً في تعزيز مبادرات المدن المراعية للسن وبرامجها، حيث تخلل الحفل تكريم 27 جهة حكومية ومنسقيها ممن أسهموا في تسهيل أعمال المكتب وتواصله، وفي تحقيق نتائج المؤشرات التي بلغت 99% من أعمال الخطة الاستراتيجية للدورة 2021-2023.


وخلال كلمتها الترحيبية؛ أكدت أسماء الخضري، مديرة مكتب الشارقة للمدن المراعية للسن، أن هذا اللقاء يأتي في إطار تعزيز الشراكات المحلية وتحسين جودة حياة كبار السن. كما يضيء على دور المكتب في مواجهة التحديات الراهنة، بالتعاون مع شركائه من المؤسسات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص.
وأعربت عن شكرها وامتنانها للجهات الشريكة التي تعاونت مع المكتب في سبيل تعزيز الخدمات والمبادرات لمجتمع الشارقة. كما ثمنت دور المنسقين وحرصهم الفاعل في تعزيز التواصل مع المكتب وتيسير سبل التعاون مع جهاتهم والمكتب.
يُذكر أن المكتب يحظى بمكانة ريادية في رعاية كبار السن، لا سيما أن إمارة الشارقة هي العضو العربي الوحيد في الشبكة العالمية للمدن المراعية للسن منذ عام 2017.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الإمارات

إقرأ أيضاً:

تعزيز الشراكة الأمنية بين شرطة الشارقة والحرس الوطني

الشارقة: «الخليج»
وقعت القيادة العامة لشرطة الشارقة، مذكرة تفاهم مع قيادة الحرس الوطني، انطلاقاً من حرص الجانبين والتزامهما بإرساء دعائم التعاون الاستراتيجي المشترك بينهما، وضمان الجاهزية الأمنية على مختلف الأصعدة.
وقّع المذكرة كلاً من اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، واللواء الركن حمدان أحمد الزيودي، قائد الحرس الوطني، بحضور مديري العموم وعدد من المسؤولين من الطرفين.
وتنص المذكرة على تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجال الأمني وفق أعلى معايير الجودة والريادة والتميز، سعياً لتحقيق الأهداف المنشودة، كما تنص على دعم المهام الأمنية المستقبلية واستثمار تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطويرها، وتبادل الخبرات والمعارف والأبحاث في شتى المجالات، وعقد الاجتماعات واللقاءات الدورية التي تسهم في رفع مستوى الجاهزية الأمنية.
وأكد اللواء سيف الشامسي، حرص شرطة الشارقة على تعزيز الشراكة ومد أطر التعاون مع مختلف الجهات الوطنية، مشيداً بهذه الخطوة المهمة في توحيد الجهود الوطنية وتطوير منظومة الأمن الشاملة، ما يعزز جودة الحياة الأمنية للمجتمع.
من جهته، أثنى اللواء الركن حمدان الزيودي، على التعاون البنّاء مع القيادة العامة لشرطة الشارقة، مشيراً إلى أهمية الأدوار التكاملية لتحقيق أقصى درجات الجاهزية الأمنية، والاستعداد لمواجهة أي تحديات مستقبلية بكفاءة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: الاستثمار في طول العمر الصحي بين كبار السن ضرورة استراتيجية
  • تعزيز الشراكة الأمنية بين شرطة الشارقة والحرس الوطني
  • أخصائي في طب الأسرة: فئة كبار السن هي الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض الموسمية
  • لـ كبار السن والمرضى.. الداخلية تيسر إجراءاتها للحصول على الخدمات الشرطية
  • عاجل - هاريس: أريد بناء اقتصاد جيد وخفض تكلفة المعيشة وحماية كبار السن
  • الاجتماع في المساجد يوم الجمعة: تعزيز الروابط الاجتماعية وتعميق الإيمان
  • أثر صلاة الجمعة على تعزيز الأخلاق والتربية الاجتماعية
  • «تنفيذي الشارقة» يتابع تطوير الخدمات والأداء الحكومي
  • أزمة نقص "الأنسولين" تهدد حياة كبار السن بالمنوفية
  • علاج 95 ألف حالة عبر منصة الخدمة الاجتماعية الرقمية خلال عام