شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تلسكوب جيمس ويب يعرض صورة فريدة لمجمع سحابي فضائي، من الفناء الخلفي الكوني في النظام الشمسي إلى المجرات البعيدة بالقرب من فجر التاريخ، حقق تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا وعده بالكشف عن .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تلسكوب جيمس ويب يعرض صورة فريدة لمجمع سحابي فضائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تلسكوب جيمس ويب يعرض صورة فريدة لمجمع سحابي فضائي

من الفناء الخلفي الكوني في النظام الشمسي إلى المجرات البعيدة بالقرب من فجر التاريخ، حقق تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا وعده بالكشف عن الكون بشكل لم يسبق له مثيل في عامه الأول من العمليات العلمية.

وللاحتفال باستكمال عام أول ناجح، أصدرت وكالة ناسا صورة لمنطقة تشكل النجوم الصغيرة في مجمع السحابة Rho Ophiuchi.

تفاصيل الصورة

تعرض صورة الذكرى السنوية الأولى من تلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لناسا ولادة نجمية كما لم يسبق لها مثيل، مليئة بالتفاصيل والتركيب الانطباعي.

موضوع الصورة هو مجمع السحابة Rho Ophiuchi، وهو أقرب منطقة لتشكيل النجوم من الأرض، وهي حضانة نجمية صغيرة نسبيًا وهادئة، لذلك فلا يمكن رؤيتها من اللقطات المقربة العادية.

Cheers to our first year! Let’s celebrate one year of Webb science by taking a brand-new look at Sun-like stars being born, in this detailed close-up of Rho Ophiuchi, the closest-star-forming region to Earth. //t.co/jXJgjb4mFj pic.twitter.com/yi891eVDHp

— NASA Webb Telescope (@NASAWebb) July 12, 2023

تتقاطع النفاثات المنبعثة من النجوم الفتية في الصورة، مؤثرة على الغازات البين نجمية المحيطة وتضيء الهيدروجين الجزيئي الموضح باللون الأحمر، وتترك بعض النجوم ظلًا واضحًا على القرص النجمي، وهو ما يصنع أنظمة الكواكب المستقبلية.

النجم S1

تتشابه النجوم الفتية الموجودة في الصورة في الكتلة مع الشمس أو أصغر منها، الأثقل في هذه الصورة هو النجم S1، الذي يظهر وسط كهف متوهج نحتته مع رياحه النجمية في النصف السفلي من الصورة.

يتكون الغاز ذو اللون الفاتح المحيط بـS1 من هيدروكربونات عطرية متعددة الحلقات، وهي عائلة من الجزيئات الكربونية التي تعد من بين أكثر المركبات شيوعًا في الفضاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالابيض.. هنا الزاهد تتألق في حفل توزيع جوائز الديرجست

أقيم أمس حفل توزيع جوائز حفل الدورة الـ ١٢ من مهرجان الديرجست بحضور عدد كبير من النجوم على رأسهم هنا الزاهد، غادة عبد الرازق، ماغي بو غصن، دينا فؤاد، هيدي كرم، محمود عبد المغني، صلاح عبد الله، روجينا 

وتألقت الفنانة هنا الزاهد بفستان من اللون الأبيض السادة مستخدمة مكياج بسيط وشعر منسدلا مما لفتت انتباه متابعيها 

 

وحصدت انتصار جائزة الأفضل من حفل دير جيست عن دورها في مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، والذي عرض في رمضان 2024، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وقت عرضه، وتناول واحدة من أهم القضايا التي تخص مجتمعنا بسبب التيك توك، والعمل من تأليف سمر طارق وإخراج ياسمين أحمد كامل، وشارك فيه كل من سلمى أبو ضيف، ليلى أحمد زاهر، محمد محمود، فرح يوسف، إسلام إبراهيم، إلهام صفي الدين وآخرين.
 

وفازت ماجي بوغصن، بجائزة أفضل ممثلة دراما في لبنان، وعرض لها مسلسل ع أمل، تأليف نادين جابر وإخراج رامي حنا وشارك في العمل كل من بديع أبو شقرا، مهيار خضور وآخرين.

وتم تكريم غادة عبدالرازق  عن مسلسل صيد العقارب الذي حقق رد فعل واسع وقت عرضه، وكان من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن، وشارك فيه عدد كبير من النجوم.

 

وتم تكريم عدد كبير من النجوم في الحفلة ومنهم عبير صبري عن مسلسل حدوتة منسية، وفريدة سيف النصر عن مسلسل العتاولة، وصبا مبارك عن دورها في مسلسل لحظة غضب

مقالات مشابهة

  • صورة من عام 1941 تثير جنون رواد مواقع التواصل.. صبي غامض سافر عبر الزمن صحبة “iPad”!
  • فريدة سيف النصر وانتصار وخالد سرحان... تعرف على أبرز المكرمين بحفل دير جيست
  • بالابيض.. هنا الزاهد تتألق في حفل توزيع جوائز الديرجست
  • جومانة مراد تتألق بأحدث ظهور لها على شاطئ البحر (صور)
  • الملاكمة الجزائرية إيمان على غلاف مجلة فوغ.. حقيقة صورة حظيت بانتشار واسع
  • شاهد.. جيمس ويب يكتشف أقزاما بنية في سديم بديع
  • 3 خطوات للحصول على تصريح مزاولة نشاط فضائي في الإمارات
  • في عيد ميلاد ابنتها.. إطلالة غادة عبد الرازق تثير تفاعل النجوم
  • أسينسيو وسانيا يزوران دبي
  • حقيقة صورة الطفلة المصابة بحروق في غزة