موقع 24:
2024-09-06@18:06:27 GMT

الأمم المتحدة تطالب بخفض استهلاك اللحوم والألبان

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

الأمم المتحدة تطالب بخفض استهلاك اللحوم والألبان

خلص تقرير أممي إلى أن خفض استهلاك اللحوم والألبان، بواقع النصف، يعتبر من بين عدد من السبل التي يمكن من خلالها أن يحد المجتمع من التلوث بالنيتروجين في الهواء والأنهار والتربة، بجانب تقييد إسهامه في تغير المناخ.

الأمم المتحدة تسعى للحد من مخلفات النيتروجين بنسبة 50% بحلول 2030

وذكرت وكالة "بي إيه ميديا" البريطانية أن النيتروجين بمفرده لا يعد غازاً ساماً في الغلاف الجوي، ولكن عند امتزاجه بالأكسجين أو الهيدروجين يصبح مصدر تلوث، ويلحق الضرر بالبيئة ويقتل الحياة البرية، كما يسمم الرئتين، بالإضافة إلى أنه عندما يصبح غازاً دفيئاً يكون أقوى 300 مرة من ثاني أكسيد الكربون.


وتحتاج النباتات للنيتروجين لتنمو، لذلك يقوم المزارعون بنثر هذه المكونات الكيماوية فوق حقولهم لمساعدة محاصيلهم، ولكن ذلك يؤدي لتراكم مخلفات كبيرة .
وتعني الممارسات الحالية أن 80% من النيتروجين الذي يتم نثره لا تمتصه النباتات، ولكنه يتسرب إلى البيئة.

خفض 500 غرام أسبوعياً

وتسعى الأمم المتحدة للحد من مخلفات النيتروجين بنسبة 50% بحلول 2030، وتعتقد مجموعة من الباحثين أن أفضل وسيلة لتحقيق ذلك هي أن تتخذ جميع القطاعات معاً إجراءً معتدلاً، بدلاً من أن يتحمل قطاع واحد كل العبء.
وقال الباحثون إن خفض استهلاك اللحوم ومنتجات الألبان لنحو 500 غرام، أسبوعياً أو تغيير ممارسات الزراعة واستخدام تكنولوجيا جديدة، وهى جميعاً إجراءات تدعمها السياسات الحكومية، تعد أفضل طريقة للعمل على إبطاء التسرب السام الذي يلوث الأنهار والهواء الذي نستنشقه.

تغيير الخيارات الغذائية لكوكب أفضل

وقال مارك سوتون، المشارك في وضع التقرير والفيزيائي في مجال البيئة في المركز البريطاني للبيئة والهيدرولوجيا " فلنواجه الأمر، الوصول لهدف 2030 طموح للغاية".
وأضاف"إذا كنا نريد أن نصل لهذا الهدف، ما هي السبل المختلفة للقيام بذلك؟".
وأوضح" الأمر لا يتعلق فقط بالأشخاص المعنيين بالإجراءات  الفنية- نحن في حاجة للتفكير في خياراتنا الغذائية".
وقال" خياراتنا الغذائية تؤثر على تلوث المياه وتغير المناخ. لذلك يتعيتن علينا أن نساهم جميعاً".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة التغير المناخي الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

قتلى وإصابات في هجوم روسي عنيف على مناطق في اوكرانيا .. وموسكو تُهدد: أجندة الغرب تُجبرنا على تغيير عقيدتنا النووية

سرايا - قال الجيش الأوكراني اليوم الأربعاء إن روسيا شنت هجمات بصواريخ وطائرات مسيرة على كييف ومدينة لفيف في الغرب، والتي لا تبعد كثيرا عن الحدود مع بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي، وأسفر عن سقوط قتلى وإصابات.
يأتي هذا بعد يوم واحد فقط من قصف روسيا لمعهد عسكري في مدينة بولتافا بوسط أوكرانيا بصاروخين باليستيين في أعنف هجوم منفرد في الحرب هذا العام، مما أسفر عن مقتل 50 شخصا وإصابة مئات آخرين.
وقال شهود من رويترز اليوم الأربعاء إنهم سمعوا دوي عدة انفجارات على مشارف كييف ولفيف فيما بدا أنه ناجم عن تشغيل أنظمة الدفاع الجوي. وقال مسؤولون عسكريون أوكرانيون إن وحدات الدفاع الجوي عملت على صد الهجمات.

وقال ماكسيم كوزيتسكي حاكم منطقة لفيف على تطبيق تيليجرام للتراسل “نعم، إنه صوت مدو للغاية”.
وأضاف كوزيتسكي أن مباني سكنية تضررت في مدينة لفيف، وهي المركز الإداري للمنطقة الأكبر.
وأطلقت بولندا المجاورة طائرات في الأجواء اليوم الأربعاء للمرة الثالثة خلال ثمانية أيام لضمان سلامة المجال الجوي البولندي.

وقصفت روسيا أوكرانيا بمئات الصواريخ والطائرات المسيرة في الأيام العشرة الماضية، ويقول بعض المدونين العسكريين الروس إن هذه الهجمات رد من موسكو على توغل كييف في الأراضي الروسية في الآونة الأخيرة.
ولم تعلق روسيا بعد على الهجمات على بولتافا والضربات التي وقعت اليوم الأربعاء على لفيف وكييف. وكثيرا ما تقول موسكو إن ضرباتها تستهدف البنية التحتية للجيش والطاقة والنقل في أوكرانيا، وليس المدنيين.
وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تيليجرام إن كل أنحاء أوكرانيا في حالة تأهب للغارات الجوية منذ حوالي الساعة 0100 بتوقيت جرينتش اليوم الأربعاء.

كما أصدرت تحذيرات من هجمات جديدة على منطقة لفيف باستخدام الصواريخ.
بدوره، دان الرئيس الأميركي جو بايدن بشدة الثلاثاء “الهجوم المخزي” الذي شنّته روسيا بالصواريخ على مدينة بولتافا الأوكرانية وأسفر عن مقتل 51 شخصاً على الأقلّ، متعهداً إمداد كييف بمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.
وقال بايدن في بيان “أدين بأشد العبارات الممكنة هذا الهجوم المخزي”، مشدداً على أنّ الولايات المتحدة ستواصل تقديم المساعدات العسكرية لأوكرانيا “بما في ذلك توفير أنظمة الدفاع الجوي والقدرات التي يحتاجون إليها لحماية بلدهم”.

وأضاف “هذا الهجوم هو بمثابة تذكير مأسوي بمحاولات بوتين المستمرة والفظيعة لكسر إرادة شعب حر”.
ونوّه الرئيس الأميركي بصمود الشعب الأوكراني. وقال “طوال عامين ونصف العام، ظلّ شعب أوكرانيا ثابتا على موقفه.

وأكّد بايدن أنّ “الولايات المتحدة ستواصل الوقوف إلى جانب (الأوكرانيين، بما في ذلك توفير أنظمة الدفاع الجوي والقدرات التي يحتاجون إليها لحماية بلدهم”.

وشدّد الرئيس الأميركي على أنّ “روسيا لن تنتصر في هذه الحرب. شعب أوكرانيا هو الذي سينتصر”.
وقُتل 51 شخصا على الأقل وأُصيب 271 آخرين بجروح في هجوم صاروخي روسي استهدف الثلاثاء مدينة بولتافا في وسط أوكرانيا وأدّى إلى تدمير جزئي لمعهد عسكري، حسبما أفادت السلطات.

وفي ذات السياق، نقلت وكالات أنباء روسية عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف قوله اليوم الأربعاء إن تصعيد الولايات المتحدة للحرب في أوكرانيا وتصرفات “الغرب المتكتل” فرضت على روسيا ضرورة مراجعة عقيدتها النووية.

وقالت روسيا في الآونة الأخيرة إنها تستعد لإجراء تعديلات على السياسة التي تحدد ظروف استخدامها للأسلحة النووية، لكنها لم توضح تفاصيل التغديلات بعد.

وتنص العقيدة النووية الروسية القائمة، المنصوص عليها في مرسوم أصدره الرئيس فلاديمير بوتين في عام 2020، على أن من حق روسيا استخدام الأسلحة النووية في حالة شن عدو لهجوم نووي عليها أو تعرضها لهجوم عادي يهدد وجود الدولة.

وقال بيسكوف لوكالات أنباء إن التعديلات تأتي “على خلفية التحديات والتهديدات التي تثيرها دول ما يسمى بالغرب المتكتل”.

وأضاف أن موسكو تأخذ في الاعتبار احتمال استخدام أوكرانيا لأسلحة بعيدة المدى زودتها بها الولايات المتحدة في شن هجمات داخل العمق الروسي.


مقالات مشابهة

  • حماد: سنبذل كامل جهودنا في سبيل تغيير الواقع المرير الذي يعيشه أهالي الجنوب
  • الأمم المتحدة تطالب بنشر "قوة محايدة" لحماية المدنيين في السودان
  • واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل بانتخاباتها
  • بعد سخريته من هاريس.. واشنطن تطالب بوتين بعدم التدخل في الانتخابات
  • الأمم المتحدة تطالب بتوفير 13 مليون دولار لليمن
  • 4 أسئلة قبل تغيير الحمية الغذائية
  • تهديدات الغرب تجبر روسيا على تغيير عقيدتها النووية
  • قتلى وإصابات في هجوم روسي عنيف على مناطق في اوكرانيا .. وموسكو تُهدد: أجندة الغرب تُجبرنا على تغيير عقيدتنا النووية
  • اعلام عبري: اليمنيون قادرون على تغيير واقع الهيمنة الغربية
  • الأمم المتحدة تحذر من استمرار حرب الاحتلال على المدنيين بالضفة الغربية