جريدة زمان التركية:
2024-06-30@14:25:09 GMT

أكرم إمام اوغلو: حلفاؤنا يتعرضون للخداع

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

أكرم إمام اوغلو: حلفاؤنا يتعرضون للخداع

أنقرة (زمان التركية) – مع تبقي نحو ثلاثة أشهر على انعقاد الانتخابات البلدية التركية، توترت العلاقات بشكل أكبر بين حزبي الجيد والشعب الجمهوري، المكون الرئيسي لتحالف الأمة المعارض.

وهذا الأسبوع هاجمت رئيسة حزب الجيد ميرال أكشنار، حزب الشعب الجمهوري بشكل غير مباشر، وقالت إن هناك مفاوضات جرت مع أعضاء في حزبها دون علمها بشأن الانتخابات البلدية المقبلة في إسطنبول وأنقرة، واعتبرت ذلك مبمثابة تدخل في شئون حزبها و”إعلان حرب”.

يأتي ذلك بعد ان رفضت ميرال اكشنار عرض التحالف المقدم من حزب الشعب الجمهوري، في الانتخابات البلدية المقبلة، ما يعني تفكك تحالف الأمة الذي كان يضم ستة أحزاب معارضة.

من جانبه رد إمام أوغلو عمدة بلدية إسطنبول المرشح في الانتخابات البلدية المقبلة، على تصريحات أكشنار، بشكل غير مباشر أيضا، قائلا: “الآن نحن أمام لعبة جديدة، فحلفائنا الذين نناضل معهم كتفا بكتف ونتشارك المائدة عينها يتم تحريضهم ضدنا، أتابع هذا بحزن ورغم قلة عددهم فإن بعض الحلفاء يسقطون في شباك تلك اللعبة، أحيانا قد يدلون بتصريحات تتجاوز الحدود ونحن منذ البداية أعلنا أن الصديق السابق لن يكون عدوا ولا زلنا على موقفنا هذا، أقولها مرة أخرى سنصم آذاننا عن العبارات السيئة وأنصح الجميع بهذا. سنغلق أعيننا وآذاننا أمام الافتراءات”.

وفي إجابته عن سؤال حول ما تقصده أكشنار بـ “إعلان الحرب”، أفاد رئيس الشؤون السياسية بحزب الجيد، أوكتاي فورال، أن هناك حملة تُشن على الحزب من الخارج وتستهدف وجود الحزب، مفيدا أن الإرادة المنفذة لتلك الحملة هي إرادة لم تأخذ في الحسبان الكيان القانوني لحزب الشعب الجمهوري.

وتقول تقارير إن هناك اعتقاد سائد في حزب الجيد بأن إمام أوغلو يعمل على تفكيك حزبهم، وضم اعضائه إلى حزب الشعب الجمهوري، فور إداركه أنه لن يستطيع التحالف مع حزب الجيد وإعلان أكشنار خوض الحزب للانتخابات المحلية بشكل مستقل.

 

 

Tags: أكرم إمام اوغلوالانتخابات البلدية التركية 2024الانتخابات المحلية التركيةحزب الجيدحزب الشعب الجمهوريميرال أكشنار

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أكرم إمام اوغلو الانتخابات البلدية التركية 2024 الانتخابات المحلية التركية حزب الجيد حزب الشعب الجمهوري ميرال أكشنار الانتخابات البلدیة حزب الشعب الجمهوری حزب الجید

إقرأ أيضاً:

قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية

ليبيا –  رأى عضو المؤتمر الوطني السابق سليمان قجم، أن البداية باجراء الانتخابات البلدية أقل مشاكل واقرب للواقع لعدة أسباب منها أن المواطن ملّ وهذه طبيعة البشر بكل مكان أن يستمر المجلس لأي فترة طويلة وقد يواجه هذا المجلس بعض العقوبات على رأسها الميزانيات المصروفة.

قجم قال خلال تصريح لقناة “فبراير” وتابعته صحيفة المرصد “بعض الناس تتهم بعض المجالس ولا اريد ان اعمم، بالسرقات وغيره، أمر التغير في المجالس البلدية أمر ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية، الانتخابات على مستوى البلديات لا أرى أنه سيكون هناك مشاكل كثيرة لأنها في نطاق البلدية وتخرج على هيئة قوائم وأمر ضروري وملح لتعطي بعض الاريحية للناس أن هناك تغيير وتجديد يأتي بالاحسن”.

وتابع “قد ذكرتم في المنطقة الشرقية أن هناك 10 مواقع اغلقت وأوقفت من قبل المفوضية لا ادري ما الاسباب، انا اعيش في المنطقة الغربية وأرى أنها مؤهلة للإنتخابات البلدية دون مشاكل تذكر”.

واستطرد خلال حديثة “هناك أمرين في أيام حكومة الاستاذ علي زيدان، اسرف في اعطاء البلديات، كانت ايام المجلس الإنتقالي وكان على رأسه الدكتور محمد الحراري، اعطى لليبيا 58 بلدية ولكن نعرف الليبيين وكل يريد أن يظهر منطقته قد يكون محق أو غير محق”.

واعتبر أن ميزانيات البلد لا تستحمل وهذه قد تكون أحد الأضرار السلبية التي واجهت البلديات وأصبح هناك 106 بلدية ومراكز إدارية ومستشفيات وفنادق فقط إرضاء للمنطقة في ذلك الوقت.

 

مقالات مشابهة

  • قجم: أمر التغيير في المجالس البلدية ملح وهين وأقرب للواقع من الانتخابات الرئاسية
  •  معسكر شباب «الشعب الجمهوري» يزور دور المسنين والأيتام في بورسعيد (صور)
  • «الشعب الجمهوري»: ثورة 30 يونيو أعادت لمصر هيبتها ومكانتها
  • الانتخابات البلدية في ليبيا: مؤشرات مقلقة!
  • الدبيبة وخوري يناقشان دعم الجهود المحلية والدولية لنجاح الانتخابات البلدية
  • الانتخابات البلدية التركية.. النتائج والدروس
  • ترمب: بايدن يتصرف كالفلسطينيين وهو فلسطيني سيئ
  • انطلاق فعاليات معسكر شباب حزب «الشعب الجمهوري» في بورسعيد 
  • دعم الانتخابات البلدية.. محور لقاء «الدبيبة» و«خوري»
  • عبدالمنعم إمام يكتب: 30 يونيو.. يوم الجماعة الوطنية