ديسمبر 20, 2023آخر تحديث: ديسمبر 20, 2023

المستقلة/- أصدرت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، تنويهاً بشأن الـ10 آلاف درجة المخصصة للوزارة.

وذكر بيان للوزارة تلقت المستقلة، أن “العشرة آلاف درجة المخصصة للوزارة، والتي أُعلن عنها مسبقاً، وجرى التقديم إليها من قبل الراغبين بالانضمام الى المؤسسة العسكرية بصفة جندي، سيكون صنف المقبولين فيها هو صنف القوات الخاصة حصراً”.

وأضاف البيان، أن “هذا الصنف يحتاج الى مهارات خاصة وقوة تحمل كبيرة جداً وصبر ولياقة بدنية عالية”، مبيناً أن “التدريب سيكون عنيفاً وقاسياً بما يتلاءم مع طبيعة المهام والواجبات التي توكل إلى أبطال هذا الصنف”.

ودعت الوزارة “جميع المتقدمين للقبول في هذه الدورة الى التهيؤ الجيد والاستعداد لخوض المنافسة والتدريبات التي ستؤهلهم للانضمام الى هذا الصنف”، لافتة الى أن “الذين سيتم قبولهم لا يمكنهم الانسحاب من هذه الدورة، وأن مدة الدورة آنفاً ستكون ستة أشهر، أربعة منها خارج العراق، ولن تكون فيها أي إجازات أو نزول”.

أهمية الخطوة

تعد هذه الخطوة مهمة من حيث أنها تؤكد على حرص وزارة الدفاع على استقطاب أفضل العناصر للانضمام إلى القوات الخاصة، والتي تلعب دوراً حيوياً في حماية أمن واستقرار البلاد.

كما أن هذه الخطوة تعكس عزم الوزارة على رفع كفاءة القوات الخاصة وتزويدها بالمهارات اللازمة للتعامل مع مختلف التحديات التي تواجهها.

شروط القبول

حددت وزارة الدفاع عدداً من الشروط للقبول في هذه الدورة، وهي:

أن يكون المتقدم عراقي الجنسية.أن يكون حاصلاً على شهادة الدراسة الابتدائية أو ما يعادلها.أن يكون حسن السيرة والسلوك.أن يكون لائقاً طبياً.أن يكون مستوفياً للشروط التي تحددها وزارة الدفاع.

التدريب

وسيخضع المقبولون في الدورة إلى تدريب مكثف لمدة ستة أشهر، منها أربعة أشهر خارج العراق.

وسيكون التدريب مقسماً إلى عدة مراحل، منها:

مرحلة الإعداد البدني، والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية للمتدربين.مرحلة التدريب العسكري، والتي تهدف إلى تعليم المتدربين المهارات العسكرية الأساسية.مرحلة التدريب على العمليات الخاصة، والتي تهدف إلى تعليم المتدربين المهارات الخاصة التي يحتاجها أفراد القوات الخاصة.

المهام والواجبات

يتولى أفراد القوات الخاصة مجموعة من المهام والواجبات، منها:

القيام بالعمليات الخاصة، مثل عمليات مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن الداخلي ومكافحة المخدرات.حماية الشخصيات الهامة.المشاركة في عمليات حفظ السلام.

وتعتبر القوات الخاصة من أهم الوحدات العسكرية في أي جيش، حيث تلعب دوراً حيوياً في حماية أمن واستقرار البلاد.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: القوات الخاصة وزارة الدفاع أن یکون

إقرأ أيضاً:

القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور

كتب- محمد سامي:

قال بيان صادر عن القوات المسلحة، إنه في إطار جهودها في أعمال البحث والإنقاذ تمكنت القوات البحرية من إنقاذ عدد (3) سائح بريطاني الجنسية بعد تلقي بلاغ استغاثة أمس الإثنين، تفيد بفقدانهم أثناء رحلة غطس على متن لنش سياحي أمام مدينة القصير بنطاق البحر الأحمر.

وبحسب البيان، أصدرت على الفور القيادة العامة للقوات المسلحة أوامرها للقوات البحرية بتكثيف أعمال البحث، حيث تمكنت عناصر من الأسطول الجنوبي من إنقاذ المفقودين وتقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة حتى تسليمهم إلى التوكيل السياحي الخاص بهم.

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: أي هجوم من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد التوتر في المنطقة لن يكون مفيدا
  • الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة
  • الدفاع العراقية تصدر توضيحاً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة - عاجل
  • الدفاع العراقية تصدر بياناً بشأن مدافع هاوتزر المخصصة للبيشمركة - عاجل
  • وزارة الدفاع ورئاسة الأركان والأكاديمية العسكرية العليا تحتفل بتخرج عدد من الدفع العسكرية بمناسبة العيد الـ10 لثورة الـ 21 من سبتمبر
  • «الأرصاد»: ذروة ارتفاع درجات الحرارة ستكون خلال الساعات المقبلة وتستمر ليومين
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • تدريب مشترك بين الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الصربية
  • تدريب مشترك بين قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الصربية
  • القوات البحرية تنقذ 3 سائحين بريطانيين بالبحر الأحمر- صور