وجه وزير السياحة والآثار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتنظيم مجموعة من الزيارات التعريفية  Fam Trips لعدد من كبار منظمي الرحلات وشركات السياحة الدولية بالتنسيق مع الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف المختصة للتعرف على هذا منتج القاهرة الكبرى الثقافي. 

اجتماع في المتحف الكبير 

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة هيئة المتحف المصري الكبير، وذلك بمقر المتحف برئاسة، السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار.

 

وأشار الوزير إلى أن هذا المنتج الجديد يجب أن يتم التعريف به بصورة أقرب من خلال زيارة منظمي الرحلات وشركات السياحة الدولية لعدد من الأماكن الأثرية الهامة التي يمكن أن يتضمنها هذا المنتج منها المتحف المصري الكبير وقلعة صلاح الدين الأيوبي ومأخذ وسور مجرى العيون وشارع المعز لدين الله الفاطمي، ومنطقة الفسطاط وخاصة في ظل جهود المجلس الأعلى للآثار لتطوير هذه الأماكن وبما يساهم في الاستفادة من برامح الإنفاق للدولة المصرية بها وبالبنية التحتية في مصر.

وأشار الوزير إلى أن هناك الكثير من السائحين اللذين سيأتون لزيارة منتج القاهرة الكبرى الثقافي الجديد الذي يجعل منها مقصدًا سياحيًا قائمًا بذاته يمكن من خلاله زيارة العديد من الأماكن السياحية والأثرية بالقاهرة الكبرى من خلال برنامج سياحي واحد لتكون بذلك Short City Break، أو رحلة سياحية قصيرة مستقلة بذاتها تمثل استراحة للسائح.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها

القاهرة (أ ش أ)

أكد مجدي شاكر، كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، أن الثكنات العسكرية ومخازن الأسلحة التي تم اكتشافها مؤخرا في منطقة آثار تل الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها.

وقال "شاكر"، في مقابلة مع قناة النيل الإخبارية، إنه تم اكتشاف ثكنات عسكرية ومخازن للأسلحة والطعام والمواد الغذائية من عصر الدولة الحديثة، وذلك أثناء أعمال الحفائر الأثرية بمنطقة آثار تل الأبقعين بمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، مما يؤكد اهتمام البلد منذ القدم بفكرة المحافظة على الحدود.

وشدد كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار، على أهمية أخذ الجدية في البحث عن الاستكشافات الأثرية في مناطق الوجه البحري، مؤكدًا أن هذه الاستكشافات ستساهم في تعزيز الوجهة السياحية في الوجه البحري.

اقرأ أيضًا:

رفع السن لـ35 عاما.. وزارة الري: مسابقة تعيين جديدة في يناير

قائمة بالأسماء.. ضخ كميات جديدة من أدوية الضغط والمسكنات والربو والمحاليل

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يلتقي سفراء مصر الجدد قبيل سفرهم لتولي مهام البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج لبحث سبل تعزيز التمثيل الثقافي المصري بالخارج
  • قبل انطلاق موسم العمرة.. وزارة السياحة تشدد على الشركات بضرورة الالتزام بالضوابط المقررة
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • زاهي حواس: نتمنى عودة رأس نفرتيتي لتزين المتحف المصري الكبير قبل افتتاحه
  • ضمان مالي ومشرفين.. العليا للحج والعمرة تكشف تفاصيل جديدة بشأن الموسم الجديد
  • «السياحة»: الفلاح كان له دور كبير في تأسيس الحضارة المصرية القديمة
  • السوداني يستقبل وزير النقل المصري ووفد مجموعة من الشركات المصرية الكبرى
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • السياحة والآثار: اكتشافات حصن الأبقعين تبرز اهتمام مصر القديمة بحماية حدودها
  • كبير الأثريين: المتحف المصري الكبير يستهدف جذب 5 ملايين زائر في العام الأول