أصدر قاضى المعارضات بمحكمة جنح المعادى، قرارًا بتجديد حبس عاطلين، لاتهامهما بالاتجار فى المواد المخدرة فى منطقة المعادى بالقاهرة، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

 

عن طريق تسلق النوافذ.. حبس تشكيل عصابي لسرقة المساكن بالعبور تجديد حبس المتهمين باختطاف عامل بالتجمع الخامس

 

تحقيقات النيابة أوضحت أن المتهمين لهما معلومات جنائية سابقة بدائرة المعادى، وتم ضبطهما وبحوزتهما كمية من مخدر الحشيش وزنت 8٫500 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيروين، سلاح ابيض للدفاع عن تجارتهم الغير مشروعة.

 

عقوبات رادعة للإتجار بالمخدرات:

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعادي التحقيقات المواد المخدرة قاضى المعارضات النيابة المواد المخدرة جنیه مصرى

إقرأ أيضاً:

السجن عامين وغرامة 10 آلاف جنية لـ «عامل» لاتهامه بالاتجار في المخدرات بكفر شكر

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار وليد محمد محمد صيرة، وعضوية المستشارين شريف محمد السباعى، ومحمود مجدى عبد المقصود، وأمانة سر كمال حلمي جاويش، بالسجن لمدة عامين وغرامة 10 آلاف جنية لعامل لاتهامه بالاتجار فى المخدرات " الهيروين" بدائرة مركز كفر شكر.

وتضمن أمر الإحالة فى القضية رقم 579 لسنة 2024 جنايات كفر شكر والمقيدة برقم 380 لسنة 2024 كلي شمال بنها، لأنه في يوم 18 / 1 / 2024، ضبط " محمد ا.ا" 21 سنة عامل ومقيم دائرة مركز كفر شكر، أحرز جوهراً مخدرا "هيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما أحرز جوهراً مخدراً "نبات الحشيش" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً. - أحرز بغير ترخيص سلاحاً نارياً مششخناً "مسدس"، أحرز ذخائر 6 طلقات مما تستعمل علي السلاح الناري السالف البيان دون أن يكون مرخصاً له بحيازته أو إحرازه.

وكشفت تحريات المباحث قيام المتهم بالاتجار في المواد المخدرة فصدر إذن النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم ونفاذاً لذلك الإذن انتقل حيث ارشد بمكان تواجده وأبصره بالطريق العام مستنداً على دراجة نارية بدون لوحات معدنية ومعلقاً على صدره حقيبة سوداء ويظهر من كمر بنطاله مقبض لسلاح ناري فضبطه وما يحرزه منتزعاً منه السلاح الذي تبين أنه سلاح ناري "طبلجة" عيار 9 مم وتين بداخله خزينة تحوي عدد ست طلقات عيار 9 مم، وعثر بالحقيبة المضبوطة على كيس بلاستيكي يحوي عدد 103 لفافة يحووا مسحوق بيج اللون لجوهر الهيروين المخدر.

كما عثر بداخل ذات الحقيبة على عدد 8 عشر كيس بلاستيكي يحووا نبات الحشيش "القنب"، كما عثر بحوزته على مبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازه للمواد المخدرة بقصد الاتجار والمبلغ المالي من متحصلات تجارته الأئمة والهاتف المحمول السهولة الاتصال بعملائه من المتعاطين والسلاح الناري والذخيرة للدفاع عن تجارته الأئمة، بناءً على ذلك، أصدرت المحكمة حكمها بالسجن المشدد للمدة المذكورة سابقًا، وفرضت الغرامة المالية المحددة على المتهم.

مقالات مشابهة

  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالشرقية
  • في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. «الداخلية»: ضبط كميات بـ3.5 مليار جنيه في 6 أشهر
  • الحبس لعامل حاول إنهاء حياة زميله بسبب مشادة في 15 مايو
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • جهات التحقيق تستجوب متهمين بغسل 40 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية
  • السجن المشدد 6 سنوات لـ "سائق" لاتهامه بالاتجار في الحشيش بالقليوبية
  • 16 يوليو.. تأجيل محاكمة 5 متهمين بالاتجار في المخدرات وحيازة سلاح
  • السجن عامين وغرامة 10 آلاف جنية لـ «عامل» لاتهامه بالاتجار في المخدرات بكفر شكر