شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الكهرباء تعلن معاودة استقرار إنتاج الطاقة إلى أكثر من 24 ألف ميكاواط، بغداد المركز الخبري الوطني أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، معاودة استقرار إنتاج الطاقة إلى أكثر من 24 ألف ميكاواط. .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الكهرباء تعلن معاودة استقرار إنتاج الطاقة إلى أكثر من 24 ألف ميكاواط، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الكهرباء تعلن معاودة استقرار إنتاج الطاقة إلى أكثر...

بغداد/المركز الخبري الوطني

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، معاودة استقرار إنتاج الطاقة إلى أكثر من 24 ألف ميكاواط.


وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد موسى في بيان  إنه “بإشراف مباشر من وزير الكهرباء، سجلت المنظومة الكهربائية ارتفاعا بأحمالها ليل الخميس وعاودت تحقيق معدل استقرار الإنتاج بـ(أكثر من 24 ألف ميكاواط)، بعد تدفق جزء من إمدادات الغاز المورد للمنطقة الجنوبية بحسب اتفاق مقايضة النفط الأسود بالغاز”.


وأضاف أن “وحدات أخرى جاهزة لدينا للتشغيل من شأنها إضافة طاقات توليدية للمنظومة بحال توفرت، إمدادات الغاز المورد والتي ننتظر زيادة إطلاقاته”.
وتابع أنه “جرى تشغيل جزء من وحداتنا التوليدية على الكازويل، وأسهمت بالصعود بمعدلات الإنتاج المتحقق وتحسن بساعات تجهيز الكهرباء”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عوض يتفقد سير العمل في مشروع محطة الكهرباء الجديدة بصعدة

الثورة نت|

تفقد محافظ صعده محمد جابر عوض اليوم سير العمل بمشروع محطة الكهرباء الجديدة للمحافظة.

واستمع من مدير كهرباء منطقة صعدة أحمد فايع والقائمين على المشروع، إلى شرح عن أعمال تركيب مشروع المحطة المكونة من مولدات وخزانات محروقات، يستفيد منها ثمانية آلاف مستفيد من المواطنين وأصحاب المحال التجارية والورش ومخازن التبريد وآبار المياه.

وطاف المحافظ عوض ومعه وكيل المحافظة محمد البعداني بمختلف أقسام المحطة ومراحل وخطوات تجهيزها والقدرة التوليدية لها وأهم احتياجات ومتطلبات استكمال تنفيذ المشروع الذي سيعمل على تحسين إنتاج الطاقة الكهربائية لمركز المحافظة وضواحيها.

وأكد محافظ صعدة الحرص على إنجاز المشروع للحصول إنتاج عالي من الطاقة الكهربائية من المحطة بمولداتها الجديدة.

ووجه إدارة منطقة كهرباء المحافظة بإصلاح المولدات القديمة التي خرجت عن الخدمة بسبب الاستهداف المباشر لطيران العدوان الأمريكي، السعودي الإماراتي وإعادة تأهيلها، مشدداً على ضرورة إصلاح المولدات الكهربائية الخارجة عن الخدمة في أسرع وقت ممكن.

وأشار المحافظ عوض إلى أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل بالتعاون مع مكتب الكهرباء على كل ما من شأنه تحسين مستوى أداء المحطة وتوفير الاحتياجات والمستلزمات لتسيير عملها .. معرباً عن شكره للعاملين بمشروع المحطة الجديدة ومكتب الكهرباء ودورهم في خدمة المحافظة وتوفير خدمة الطاقة الكهربائية بصورة مستمرة.

وتطرق إلى أن محافظة صعدة كانت هدفاً عسكرياً لتحالف العدوان الأمريكي، السعودي، الإماراتي الذي استهدف على مدى الأعوام الماضية، البنية التحتية للمحافظة وفي مقدمتها محطة الكهرباء وأخرجها عن الخدمة بصورة كلية.

رافقه خلال الزيارة نائب مدير كهرباء المحافظة عبدالاله الحاكم.

مقالات مشابهة

  • خواطر مواطن مصرى بشأن أزمة الكهرباء
  • السيسي يجتمع مع مدبولي ووزيري الكهرباء والبترول.. ما التفاصيل؟
  • بعد استقرار الطقس..عودة التيار الكهربائي في مدينة أبو سمبل والقري تعيش فى ظلام
  • 7 طرق لخفض فاتورة الكهرباء عند استخدام المكيفات في الصيف
  • عوض يتفقد سير العمل في مشروع محطة الكهرباء الجديدة بصعدة
  • رئيس الحكومة يستعرض مع وزير الكهرباء أهم مستجدات عمل الوزارة
  • تركيا تستأنف تصدير الكهرباء إلى العراق
  • وزير الطاقة التركي يعلن استئناف تصدير الكهرباء إلى العراق
  • مصر: الحكومة تعلق تخفيف أحمال الكهرباء حتى نهاية الصيف.. وبرلمانيون يعلقون
  • الكهرباء توضح تفاصيل مشروع الربط الكهربائي مع السعودية