أصدرت وزارة الدفاع ، اليوم الأربعاء، تنويهاً بشأن الـ10 آلاف درجة المخصصة للوزارة.

وذكر بيان للوزارة أن “العشرة آلاف درجة المخصصة للوزارة، والتي أُعلن عنها مسبقاً، وجرى التقديم إليها من قبل الراغبين بالانضمام الى المؤسسة العسكرية بصفة جندي، سيكون صنف المقبولين فيها هو صنف القوات الخاصة حصراً”.

وأضاف البيان، أن “هذا الصنف يحتاج الى مهارات خاصة وقوة تحمل كبيرة جداً وصبر ولياقة بدنية عالية” ،مبيناً أن “التدريب سيكون عنيفاً وقاسياً بما يتلاءم مع طبيعة المهام والواجبات التي توكل إلى أبطال هذا الصنف”.

ودعت الوزارة “جميع المتقدمين للقبول في هذه الدورة الى التهيؤ الجيد والاستعداد لخوض المنافسة والتدريبات التي ستؤهلهم للانضمام الى هذا الصنف” ،لافتة الى أن “الذين سيتم قبولهم لا يمكنهم الانسحاب من هذه الدورة، وأن مدة الدورة آنفاً ستكون ستة أشهر ،أربعة منها خارج العراق، ولن تكون فيها أي إجازات أو نزول”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق


كتب- محمد نصار:

أجرت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، عددا من الاتصالات الهاتفية مع المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مساء اليوم لمتابعة تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وأشار محافظ الشرقية خلال اتصالاته مع وزيرة التنمية المحلية إلى تواجده في موقع الحادث لمتابعة مستجدات الوضع أولاً بأول واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأوضح المحافظ، أنه فور وقوع الحادث تم رفع حالة الاستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

وأشارت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية إلى أنها تواصلت مع الوزارات المعنية لمتابعة مستجدات الموقف فور وقوع الحادث والتنسيق مع محافظ الشرقية لتوفير كل الإمكانيات اللازمة بالمحافظة ودعم كل الجهود المبذولة من باقي الوزارات والجهات المعنية.

مقالات مشابهة

  • «الحوثي» تنهب المساعدات المخصصة لمتضرري السيول
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • الحرارة ستنخفض وأمطار إعتباراً من اليوم.. كيف سيكون طقس بداية الأسبوع؟
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن
  • الحرارة تتخطى 40 درجة.. الأرصاد تصدم المواطنين بشأن حالة الطقس اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • تنويه عاجل للسياح بشأن طريق كلي علي بيك في أربيل
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • غيث: أي حل بشأن المركزي سيكون عرضة للانهيار طالما لم يناقش ملف صرف الأموال