ستاربكس: المحتجون ضدنا "متأثرون بالتضليل" عبر وسائل التواصل

وصفت شركة مقاهي ستاربكس، المحتجين ضدها، بأنهم "متأثرون بالتضليل" عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من مواقفها.

وقال لاكسمان ناراسيمهان الرئيس التنفيذي لستاربكس، في رسالة للموظفين أمس الثلاثاء إن العديد من فروعهم تعرضت لحوادث تخريب، موضحا أن الشركة تعمل مع السلطات المحلية لضمان سلامة عمالها وعملائها.



وسلسلة المقاهي هي واحدة من بين عدة علامات تجارية غربية تتعرض لضغوط من المستهلكين الذين يطالبون الشركات باتخاذ موقف في العدوان على غزة، وتعرضت الشركة لخسائر كبيرة، في الدول العربية، نتيجة المقاطعة الواسعة لفروعها.



ورفعت شركة ستاربكس ومقرها سياتل دعوى قضائية في تشرين الأول/أكتوبر ضد نقابة عمالية تمثل الآلاف من العاملين في مجال صناعة القهوة في نحو 360 متجرا أمريكيا، بعد أن نشرت النقابة لفترة وجيزة بيانا على وسائل التواصل الاجتماعي قالت الشركة إنه "يعكس دعم النقابة للعنف الذي ترتكبه حماس".

وقالت الشركة في ذلك الوقت إنها "تدين بشكل قاطع أعمال الإرهاب والكراهية والعنف"، وأضافت أنها تعارض بشدة الآراء التي عبرت عنها النقابة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ستاربكس غزة المقاطعة غزة الاحتلال ستاربكس المقاطعة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة وسائل التواصل

إقرأ أيضاً:

السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها

السومرية نيوز – محليات

حذرت قناة السومرية الفضائية، من قنوات "مزيفة" على مواقع التواصل الاجتماعي تقوم بالاحتيال على الموطنين بوجود فرص عمل داخل المؤسسة. وذكرت إدارة قناة السومرية الفضائية في بيان لها، ان "قناتنا ليست لديها إعلانات على أي منصة في مواقع التواصل الاجتماعي"، مشيرة الى ان "إعلانات فرص العمل متوفر فقط على موقعنا الإلكتروني (Alsumaria TV)".

وأكدت انه "بعد التدقيق واحالة بعض الروابط للقسم التقني، تم فحصها والكشف عن انها ملغمة وتتسبب باختراق أجهزة من يضغط عليها، وتسرب جميع ملفاته ومن بينها الصور الشخصية".

وأهابت الإدارة، المواطنين "بعدم التعامل مع مثل هذه الروابط، وعدم إرسال أي معلومات ذات طابع شخصي لمواقع مجهولة".

وأشارت الى "ضرورة انتباه المواطنين لخطورة هذه الروابط للمحافظة على المعلومات الشخصية والصور من التسريب، الذي قد يتحول لاحقا الى وسيلة للابتزاز الالكتروني، كما حصل في السابق، وراح ضحيته العديد من الفتيات".

ودعت الإدارة الى "عدم متابعة هذه المنصات، وغلقها فوراً"، مؤكدة ان على "الأجهزة الأمنية المختصة بالأمن السيبراني متابعة هذا الملف؛ لأنه يقع ضمن إطار الجرائم الالكترونية، ويهدد الامن المجتمعي العراقي".

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تحظر رسميا استخدام «المثلث الأحمر»
  • اهتمام الرئيس العليمي بالحالة الصحية للفنان عوض أحمد يلقى تفاعلاً واسعاً على وسائل التواصل الاجتماعي في اليمن
  • ماسك يحذر من استخدام واتس آب
  • حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على سوريين في تركيا
  • إقبال غير مسبوق على براند سارة الراجحي بالرياض .. فيديو
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • السجن عامين لشخص بسبب علكة
  • جدل بعد سجن كويتي عامين بتهمة سرقة علكة
  • تزايد “الاحتيال الرومانسي” على شبكات التواصل الاجتماعي