شارك اليوم الدكتور أحمد حسن أبوهاشم وكيل وزارة الصحة بسوهاج، يرافقه الدكتور محمد عبد الفتاح مدير المكتب الفني ومحمد جلال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وبحضور وكلاء عدد من الوزارات المعنية وبعض مسئولي الجمعيات الأهلية.

وناقش الإجتماع أعمال وبرامج الهيئة خلال الثلاثة أشهر الماضية وخططها المستقبلية التي سيتم تنفيذها بعدد من قرى مراكز المحافظة واستعرض الإجتماع المشروعات والبرامج والأعمال التي تم تنفيذها بالتعاون مع الهيئه خلال الفتره الماضية والخطط التنموية التي تتبناها وسيتم تنفيذها خلال الفترة القادمة مع وضع توصيات الإجتماع وما انتهى إليه في الإعتبار .

ومن جانبه اشار وكيل وزارة الصحة، إلى الدور الهام الذي تقوم المؤسسات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني وخصوصا ما تقوم به الهيئة (plan) في المجال الصحي حيث تشارك في تنظيم القوافل وندوات التوعية وتدريب الرائدات الريفيات على برامج التوعية وإعداد الرسائل التثقيفية عن قضايا مجتمعية هامة مثل ختان الإناث وزواج الأطفال والعنف حسب الجنس والنوع وكذلك ندوات توعوية عن الإدمان 

ولفت إلى إهتمام مديرية الصحة بسوهاج وتقديم كافة أوجه التعاون مع الجمعيات والهيئات والمؤسسات المختلفة من اجل تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مشيراً الى ضرورة العمل على رفع الوعي المجتمعي لمواجهة كافة الموروثات الخاطئة والعادات السيئة والإهتمام بقضايا المرأة والشباب من الجنسين وتأهيلهم ليكونوا قادرين على قيادة المجتمع في المجالات المختلفة

وأشاد وكيل وزارة الصحة، بدور الهيئة والتي نفذت مشروعات وبرامج تنموية على أرض محافظة سوهاج وما زالت تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية لمديريات الصحة ،التضامن ، الشباب والرياضة ،الأوقاف والتعليم وغيرها .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج أحمد حسن ابو هاشم

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية

شدّد المهندس محمد بركات التركاوي، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية، وتوضيح أهم مُميزاتها على أنّ يتم عمل كشوف للمزارعين والمُوظفين بنهاية يوم الخميس 3 أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وكيل الوزارة، مع مديري الإدارات الزراعية والتعاونية بالمراكز، لمُناقشة عددا من الموضوعات المهمة الخاصة بمديرية الزراعة بكفر الشيخ.

منع التعديات على الأراضي الزراعية في المهد

ووجّه وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، بمنع التعديات على الأراضي الزراعية في المهد، وإعادة الأرض لحالتها الطبيعية في حالة اتخاذ الإجراءات القانونية، مع ضرورة الانتهاء من إدخال الحصر الشتوي للمنزرع الفعلي على منظومة التابلت.

وكلّف وكيل الوزارة، بالمتابعة الدورية من قبل الإدارات الزراعية والمديرية من خلال اللجان المُشكلة لتوعية المزارعين، ومُتابعة أعمال الجمعيات الزراعية، من حيث «الحيازات - حماية الأراضي - صرف الأسمدة» ومطابقاتها، وسرعة الرد على الشكاوى الواردة من الجهات المُختلفة «وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي- محافظة كفر الشيخ - المواطنين» والبوابة الإلكترونية.

الانتهاء من خطة تطهيرات المساقي والمصارف الخصوصية خلال فاصل الزراعات

وطالب وكيل وزارة الزراعة، بضرورة الانتهاء من خطة تطهيرات المساقي والمصارف الخصوصية، خلال فاصل الزراعات طبقاً للخطة الموضوعة والمعتمدة، بالإضافة إلى توزيع التقاوي الواردة من الإدارة المركزية لإنتاج التقاوي، وأنّ تكون الكمية كافية للمُزارعين، والمُبيدات الفطرية لعلاج الفطريات والصدأ من خلال الجمعية العامة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • أوامر هامة يُسديها سايحي حول الوضعية الصحية في ولايات الجنوب
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • وكيل زراعة كفر الشيخ يُشدد على ضرورة تفعيل وثيقة تأمين الحوادث الشخصية
  • تيسيرًا على المرضى.. وكيل صحة بني سويف تشّدد على ميكنة منظومة الغسيل الكلوي
  • وكيل صحة البحيرة يعقد اجتماعًا بأطباء مستشفى إيتاي البارود.. صور
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقيل مدير وحدة الكيلو 17 من منصبها
  • وزارة الاتصالات تختار EdVentures لإدارة مركز إبداع مصر الرقمية في سوهاج
  • مطالبات بزيادة الفرص الوظيفية للممرضين العمانيين.. والخريجون: أين سياسة الإحلال التي وُعدنا بها؟!