أعلنت جامعة الملك سلمان الدولية لجميع الطلاب الراغبين في الانضمام للجامعة، أنه قد تم فتح التقديم للانضمام للفصل الدراسي الثاني للعام ل 2023/2024.


الأماكن الشاغرة في جامعة الملك سلمان الدولية للتقديم للانضمام بالفصل الدراسي الثاني للعام ل 2023/2024 :

- مجال علوم الحاسب.
- مجال هندسة الحاسب.
- مجال السياحة والضيافة
- مجال اللغات التطبيقية (انجليزي ـ ألماني).


- مجال العلوم الإدارية.
- مجال الفنون ( الجرافيك وتصميم الماركة ـ عمارة داخلية ).
- مجال هندسة العمارة.
- مجال الزراعات الصحراوية.
- مجال العلوم الأساسية المتقدمة برنامج كيمياء البترول.

حيث يمكنك التقديم من خلال اللينك

https://forms.gle/rPeE5R4LDYQK5JFH6

بهذه التخصصات.. احصل على منحة للماجستير والدكتوراة من الصين|اعرف الشروط والتفاصيل وفد من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يزور جامعة بورسعيد لمعرفة احتياجاتها الوظيفية معهد بحوث الإلكترونيات يُعلن استضافة الشركات الناشئة داخل مدينة العلوم والتكنولوجيا الفرصة مازالت قائمة| الحدود الدنيا للقبول بالجامعات الأهلية منتصف العام.. وقواعد مهمة للتقديم وامتيازات جديدة رئيس أكاديمية البحث العلمي: انتخاب السيسي يؤكد تطلع الشعب لاستكمال مسيرة التنمية للعام الثالث على التوالى.. القومى للبحوث يحصد المركز الأول في مؤشر سيماجو موعد فتح التقديم بالجامعات الخاصة الترم الثاني| تعرف عليه توجيه هام من التعليم العالي للطلاب الوافدين من السودان وفلسطين والسعودية إعلان نتائج بطولة "الدارتس" للجامعات والمعاهد العليا المصرية وزير التعليم العالي يعلن أسماء الفائزين بقرعة الحج للعاملين بالوزارة لعام 2024

واوضح إنه إذا كان لديهم اسئلة عن البرامج المتاحة و شروط التقديم يمكنهم التواصل مع الجامعة عبر التعليقات أو الرسائل و سنقوم بالرد عليكم.

 

وكان قد استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، روبرت باورز، مدير مكتب التعليم والشركات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور هشام سعيد، نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أيمن فريد، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

في مستهل اللقاء، ثمن الدكتور أيمن عاشور جهود الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر خلال السنوات الماضية في التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العديد من المشروعات والمُبادرات، والأنشطة التعليمية والبحثية، فضلًا عن تمويل إنشاء مراكز التميز داخل الجامعات المصرية.

وأكد الدكتور أيمن عاشور أهمية هذه المراكز، والتي يبلغ عددها ثلاثة مراكز للتميز، هي “مركز التميز في الزراعة بجامعة القاهرة، ومركز التميز للمياه بجامعة الإسكندرية، ومركز التميز للطاقة بجامعة عين شمس”، مشيرًا إلى أنها تمثل نموذجًا ناجحًا للتعاون بين الجانبين؛ بهدف إيجاد حلول مُبتكرة لقضايا الزراعة، والمياه، والطاقة، من خلال البحث والتطوير والتعليم والتدريب.

وخلال اللقاء، استعرض الجانبان أهم تطورات العمل في مركز التميز بجامعة الإسكندرية، والذي يركز على قضايا المياه في مصر، بما في ذلك إدارة المياه ومعالجة المياه والتلوث، والمُساهمة في إيجاد حلول مُستدامة لقضايا المياه في مصر.

كما ناقش اللقاء العمل بمركز التميز الزراعي بجامعة القاهرة مع إضافة ملف جديد للمياه لجامعة القاهرة، وإضافة ملف الزراعة بمركز التميز بجامعة الإسكندرية، وذلك بهدف تكامل الجهود البحثية بين جامعتي القاهرة والإسكندرية في مجالي الزراعة والمياه وتعزيز التبادل العلمي.

من جانبه، أشاد روبرت باورز بالشراكة والتعاون الوثيق والمُستمر الذي يربط بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مثمنًا أداء مراكز التميز التي تم إنشاؤها داخل الجامعات المصرية، ومؤكدًا حرص الوكالة على استمرار العمل مع هذه المراكز في دعم وتعزيز جودة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر.

حضر اللقاء من الجانب المصري، الدكتور عصام وهبة، قائم بأعمال عميد كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والدكتور عصام شعبان، مدير مشروع مراكز التميز للمياه بجامعة الإسكندرية، ومن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، نادر أيوب، إخصائي إدارة المشروعات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، وماري إسحاق، إخصائي إدارة المشروعات بالوكالة الأمريكية للتنمية، وچنان عمر، إخصائي إدارة المشروعات، ووفاء العدوي، إخصائي إدارة المشروعات بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ودينا عدلي، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التقديم بالجامعات الخاصة الجامعات الخاصة جامعة الملك سلمان الدولية الوکالة الأمریکیة للتنمیة الدولیة التعلیم العالی والبحث العلمی بالوکالة الأمریکیة للتنمیة بجامعة الإسکندریة جامعة الإسکندریة جامعة القاهرة الدکتور أیمن فی مصر

إقرأ أيضاً:

استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية

قال الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية، إن الإجرام الإسرائيلي متواصل ومستمر في غزة والضفة الغربية، سواء من القوات النظامية للاحتلال أو المتسوطنين، ويبدو أن الأمور تتفاقم وتتصاعد العمليات خلال الفترة الأخيرة.

 تحذيرات مصر

وشدد «بدر الدين»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصبح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أنه خلال الأيام الماضية شهدنا تصعيدًا خطيرًا وعدوانًا على لبنان، موضحًا أن ما يحدث الآن من توسيع رقعة الصراع على كل الجبهات هو ما حذرت منه مصر منذ البداية، حين أكدت على ضرورة نزع فتيل هذه الأزمة لإنهاء الصراع سريعًا.

وأشار إلى أن إسرائيل يمكن أن توصف بأنها دولة مارقة ولا تعطي أي اهتمام للقرارات الدولية الصادرة من الجمعية العامة ومجلس الأمن، منوهًا بأن الولايات المتحدة دائمًا وعلى طول الخط ومنذ بداية الصراع تؤيد الاحتلال تأييدًا كاملًا سواء كان هذا على المستوى السياسي أو الدبلوماسي أو العسكري.

 توسيع رقعة الصراع

وشدد على أن دعم الولايات المتحدة الامريكية والإصرار على تقديم الدعم العسكري رغم توسيع رقعة الصراع هو الذي يجعل دولة الاحتلال لا تكترث لأي قرار دولي، موضحًا أنه يأمل ألا يكون مصير الأمم المتحدة كما كان مصير عصبة الأمم، بأنها تفشل في حل هذه القضايا المهمة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة لبنان فورًا
  • وظائف خالية ببنك مصر في مجال علوم الكمبيوتر.. الشروط وكيفية التقديم
  • في أول يوم دراسة.. تفاصيل جولة وزير التعليم العالي بجامعة حلوان (صور)
  • استاذ علوم سياسية: إسرائيل دولة مارقة لا تكترث للقرارات الدولية
  • الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن عن تقديم خمسة ملايين دولار لدعم اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية
  • شكشك: شراكة ديوان المحاسبة والوكالة الأمريكية للتنمية “متينة”
  • رسالتان من الملك سلمان وولي العهد السعودي إلى رئيس مجلس القيادة الرئاسي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم حقائب وزي مدرسي لـ600 يتيم باليمن
  • التعليم العالي: فتح باب التقدم للدفعة الثالثة للبرنامج التدريبي في مجال الحوسبة السحابية والتكنولوجيات