شهد الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، توقيع بروتوكول تعاون مع بنك مصر، لتعزيز التعاون بين القطاع المصرفي، وتيسيرًا على العملاء في القيام بإجراءات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجل التجاري.

تبادل البيانات والمعلومات

وقع البروتوكول كل من الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومحمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر بهدف تعزيز العمل المشترك بين جهاز تنمية التجارة والبنك في أعمال السجل التجاري، والعلامات التجارية وتبادل البيانات والمعلومات، إذ يجرى إنشاء مكاتب السجل التجاري بفروع البنك.


‏

إنشاء قاعدة بيانات موحدة

وأشار الوزير إلى أن توقيع البروتوكول يهدف إلى إتاحة خدمات السجل التجاري لعملاء بنك مصر من خلال افتتاح مكاتب  للسجل داخل فروع البنك بالمحافظات، ما يعزز حصول عملاء البنك على الخدمات بسهولة ويسر، وأن ذلك يأتي ضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي من أجل مستقبل أفضل للاقتصاد.

ولفت إلى أن كل مكتب سجل تجاري يعمل بشكل منفصل عن الأخر، ويجرى الربط بين مكاتب السجل التجاري وكذلك ربط خدمات السجل التجاري مع العديد من الجهات الحكومية، وإنشاء قاعدة بيانات موحدة، كما أنه جرى لأول مرة إنشاء رقم موحد مميز وغير مكرر لكل منشأة تجارية "شاملة فروعها ومكون من 15 خانة، وجرى تنفيذ ذلك بنسبة 100% لجميع المنشآت بالسجل التجاري ويمكن من خلال هذا الرقم التعبير عن المنشأة وكل فروعها برقم موحد يساهم في احكام الاجراءات وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجاري ويهدف أيضًا إلى توفير البيئة الرقمية الملائمة نحول إطلاق السجل الرقمي للتاجر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين وزير التموين التجارة الداخلية مصر بنك مصر السجل التجاری بنک مصر

إقرأ أيضاً:

الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة

 

أعلنت الإمارات لتموين الطائرات، أحد أكبر مزودي تموين الطائرات عالمياً، عن توقيع اتفاقية رسمية مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة، لتعزيز الكفاءة التشغيلية ومواكبة ارتفاع الطلب في قطاع الطيران المتنامي.
وتم توقيع الاتفاقية رسمياً من قبل محمود أمين، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات لتموين الطائرات؛ وخليفة الكتبي، المدير الإداري للشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة.
أسطول متطور للارتقاء بعمليات الإمارات لتموين الطائرات
تنص بنود الاتفاقية على تزويد الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة، شركة الإمارات لتموين الطائرات بأسطول من شاحنات مان الحديثة، المعروفة بموثوقيتها العالية وتقنياتها المتطورة وأدائها القوي. وتعزز هذه الشاحنات الكفاءة التشغيلية في شركة الإمارات لتموين الطائرات، من خلال تسريع عمليات التسليم وضمان سلاسة تدفق البضائع وتقديم الخدمات الضرورية للحفاظ على مكانة الشركة الرائدة في القطاع.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال خليفة الكتبي: “يسرنا التعاون مع الإمارات لتموين الطائرات، الشركة الرائدة في قطاع تموين الطائرات. وتعكس هذه الشراكة التزامنا الراسخ بتقديم أفضل حلول النقل والخدمات اللوجستية، فضلاً عن دعمنا المستمر لشركائنا من أجل تحقيق التميز التشغيلي.”
ومن جانبه، قال محمود أمين: “يمثل حصولنا على شاحنات مان الجديدة من الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة استثماراً مهماً لتعزيز كفاءة الخدمات اللوجستية لدينا، بالتوازي مع سعينا المستمر للارتقاء بالإمكانات التشغيلية واللوجستية في الشركة. وتضمن هذه الصفقة قدرتنا على مواصلة تقديم أعلى معايير الخدمة لعملائنا، من خلال الاستثمار في أحدث المعدات من شركة التصنيع الرائدة مان”.
خطوة لمواكبة النمو في المستقبل
تسعى الإمارات لتموين الطائرات إلى تعزيز مستويات الكفاءة بالاستفادة من إمكانات أسطول شاحنات مان الجديد، مما يرسخ سمعة الشركة في تقديم الخدمات الاستثنائية مع تلبية الطلب المتنامي للعملاء العالميين بدقة وسرعة أكبر. كما يعزز ذلك دور الطرفين في دفع عجلة الابتكار والتميز في القطاعات المعنية.


مقالات مشابهة

  • وزارة الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف
  • وزارة الهجرة ورجال أعمال الإسكندرية يوقعان بروتوكول تعاون للتدريب من أجل التوظيف
  • الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف
  • الإمارات لتموين الطائرات توقع اتفاقية تعاون مع الشركة المتحدة للسيارات والمعدات الثقيلة
  • اليوم.. «اتصالات البرلمان» تناقش طلبات النواب لإنشاء مكاتب بريد بقرى المحافظات
  • أنافيد توقع بروتوكول تفاهم مع معهد إدارة المياه الدولي في منتدى المرونة المناخية
  • بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي الجيزه وساوباولو
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور
  • وزارة العمل توقع بروتوكول جديد لتدريب الشباب الخريجين بالقاهرة على سوق العمل