تقدم وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للإسكواش، وأبطال منتخب الشباب تحت 17 عامًا وتحت 13 عامًا، بعد التتويج ببطولة أمريكا المفتوحة للشباب والشابات.


وتوج مروان عسل بلقب بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش شباب تحت 17 عام بعد فوزه في نهائي مصري على يوسف سالم، وفي ذات المرحلة العمرية توجت رقية سالم تتوج بلقب البطولة عام بعد فوزها في النهائي على الأمريكية ديكسون هيل، وحصد المصري أدهم رشدى الميدالية البرونزية، بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على الأمريكى ألكسندر دارتنل.


بهذه النتائج يسيطر الفراعنة على الثلاث مراكز الأولى، وجدير بالذكر أن مروان عسل هو الشقيق الأصغر للبطل المصري مصطفى عسل لاعب الأهلي والمصنف الرابع عالمياً لرجال الاسكواش، والذي توج مؤخراً مع المنتخب الوطني ببطولة العالم.

وفي مرحلة تحت 13 عامًا، حصد البطل الصاعد علي عبد الفتاح لقب بطولة امريكا المفتوحة للإسكواش شباب تحت 13 عام بعد فوزه في نهائي مصري خالص على علي طلب.


وأشاد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بنتائج أبطال مصر فى الإسكواش المتوالية تباعًا، مؤكدًا استمرار تقديم الدعم والرعاية الكاملة لكافة أبطالنا فى مختلف اللعبات، وخاصًة فى الإسكواش للحفاظ على السيادة والصدارة المصرية العالمية في الإسكواش فى ظل انضمامها للألعاب الأولمبية.


وأشار وزير الشباب والرياضة إلى اهتمام الدولة المصرية بدعم المواهب الرياضية فى كافة المراحل العمرية وفى مختلف الألعاب الرياضية، والعمل على تطوير برامج التدريب والتأهيل والتطوير للرياضيين، وذلك لتحقيق النجاح ورفع اسم مصر عاليًا فى مختلف المنافسات الدولية والقارية والعربية.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أزمة بين الأهلي والمنتخب الأولمبي.. الأحمر يرفض انضمام لاعبيه للأولمبياد

كشف الإعلامى محمد الليثى عن رفض مسئولو النادي الأهلي فكرة تواجد أحداً من لاعبيه الكبار في أولمبياد باريس المقبلة مع المنتخب الأولمبي المصري.

وأوضح محمد الليثى خلال تصريحات إذاعية لبرنامج 10 و 10 مع محمد الليثي عبر إذاعة أون تايم سبورت إف إم على 93.7 قائلا:"تلقى مسئولو الأهلي، اتصالات ودية من أحد مسئولو اتحاد الكرة بشأن السماح لبعض اللاعبين المُرشحين من الأهلي للتواجد مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس التي ستنطلق أواخر يوليو المقبل".

وتابع محمد الليثى قائلآ:"حدد مسؤول اتحاد الكرة بعض لاعبي الأهلي الذين يرغب المنتخب الأولمبي ضمّهم في الأولمبياد وأبرزهم محمد عبد المنعم وامام عاشور ومروان عطية وأكرم توفيق حيث يرغب ميكالي مدرب المنتخب الأولمبي ضم أثنين أو ثلاثة لاعبين من هذا الرباعي مع إمكانية ضم محمد الشناوي ومصطفى شوبير حال تعرض أحد الحراس الأساسيين في المنتخب الأولمبي لإصابة لا قدر الله قبل الأولمبياد ".

وقال محد الليثى:"النادي رفض طلب المنتخب الأولمبي بعد رفض مارسيل كولر مدرب الأهلي الاستغناء عن أي لاعب خلال الفترة المقبلة لأن الفريق سيخوض مباريات هامة في بطولة الدوري في ظل السباق الشرس مع بيراميدز على اللقب.

وشدد محمد الليثى قائلا:"وزير الرياضة أشرف صبحي يحاول التدخل لتقريب وجهات النظر بين الأهلي والمنتخب الأولمبي خاصة بعدما أشتكى ميكالي للوزير من رفض أندية الثنائي المحترف محمد صلاح وتريزيجيه الاستغناء عنهما للتواجد مع المنتخب في الأولمبياد".

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد أول نسخة من دوري البادل المصري بالإسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الآثار يهنئ القطاع السياحي والفائزين بانتخابات اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الشباب يطمئن على الحالة الصحية للكابتن شحتة الإسكندراني
  • وزير السياحة يهنئ الفائزين في انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية
  • وزير الشباب يلتقي المشاركين بمعسكر تدريب متطوعي المؤتمر الكشفي العالمي
  • «الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية
  • أزمة بين الأهلي والمنتخب الأولمبي.. الأحمر يرفض انضمام لاعبيه للأولمبياد