زيت الليمون واحد من الزيوت الأساسية التي لا غنى عنها، ويتم عصره من بذور الليمون، ويتميز بدوره الهام في تغذية البشرة وتوحيد لونها؛ لإحتوائه على الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والمتعددة غير المشبعة.

تحتوي بذور الليمون على حمض اللينوليك وحمض الأوليك، وكلاهما مفيد لتجديد شباب بشرتك، كما يساعدان أيضًا في تهدئة الالتهاب وترطيب البشرة، ويمكن أن تساعد المستويات المرتفعة بشكل طبيعي من حمض اللينوليك في علاج البشرة المعرضة لحب الشباب، وهذا لأن البشرة المعرضة لحب الشباب قد ثبت أنها تحتوي على مستويات عالية من حمض الأوليك، وبإضافة حمض اللينوليك يمكنه إعادة توازن مستويات الحمض، لذا نقدم لك فوائد زيت الليمون السحرية للجسم.


 

فوائد زيت الليمون

1- خاصية إزالة السموم

زيت الليمون قادرة على تنظيف الجسم من السموم والطفيليات والمواد الأخرى غير المرغوب فيها، قد يكون الأمر مريرًا بعض الشيء ، لكن لا بأس بذلك لأنك ستحصل على فوائد صحية.
 

2- القضاء على الدودة الخيطية

من الشائع إصابة الأطفال بعدوى الدودة الخيطية ومع ذلك يعمل زيت الليمون قادر على تقديم علاج طبيعي للقضاء على الدودة الخيطية مع خاصية إزالة السموم المملوكة لليمون.

 

3- منع داء المبيضات

داء المبيضات هو عدوى سطحيَّة في الفم أو المهبل أو الجلد تُسبب بقعاً بيضاء أو حمراء وحكَّةً أو تهيجاً أو كليهما، فإن الخاصية المضادة للفطريات الموجودة في الليمون قادرة على مكافحة العدوى بشكل فعال.
 

4- يعالج حب الشباب

مثل الخاصية المضادة للبكتيريا بهذه الطريقة ، فإن الزيت العطري من بذور الليمون فعال جدًا في علاج حب الشباب.
 

5- يعالج التهابات المسالك البولية

من المدهش أن استهلاك بذور الليمون لعلاج عدوى المسالك البولية حيث تمتلك البذور خاصية قوية مضادة للبكتيريا يمكن لمستخلص زيت الليمون أن يحارب التهابات المسالك البولية المقاومة للمضادات الحيوية، ليس فقط المستخلص، يمكننا أيضًا تناول البذور الكاملة لعلاج التهابات المسالك البولية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: زيت الليمون زیت اللیمون

إقرأ أيضاً:

فاكهة شهيرة تقاوم حب الشباب

يشكل حب الشباب مصدر إزعاج يومي دائم، فالشفاء منه  يتم ببطء فما أن تبدأ بالاختفاء حتى تظهر أخرى غيرها كانت في الانتظار، وتستمر هذه المعركة اللامتناهية ت بصورة مثيرة لليأس،وفي هذا الصدد قال خبراء الصحة إن تناول نظام غذائي متوازن غني بالفواكه والخضروات الطازجة، يمكن أن يساعد في الحد من ظهور البثور وحب الشباب.

لكن فاكهة واحدة شائعة تقدم فائدة غير متوقعة للبشرة، وهي الفراولة، التي تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، بالإضافة إلى المعادن، مثل المنغنيز والبوتاسيوم، وكذلك فيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات.

وتفيد تقارير Healthline أن الفراولة تساعد في تقليل بعض الالتهابات المرتبطة بحب الشباب.

وتنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بأن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 19 عاما يحتاجون إلى 40 ملغ من فيتامين C يوميا، ما يجعل وعاء صغير من الفراولة كافيا.

كما تحتوي أوراق الفراولة على العديد من الخصائص المفيدة لصحة البشرة، لذا فإن إعداد الشاي بأوراق الفراولة يعد طريقة رائعة لتزويد الجسم بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة.

وبالإضافة إلى ذلك، تساعد الفراولة على تخفيف نسبة السكر في الدم. كما تحتوي على مركبات نباتية وقائية أظهرت نتائج واعدة في المساعدة في إدارة بعض آثار مرض السكري من النوع الثاني.

مقالات مشابهة

  • فاكهة شهيرة تقاوم حب الشباب
  • 3 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة من المكياج.. حضريها في ثواني
  • فوائد مذهلة للشعر والبشرة..زيت جوز الهند أهم مستحضر تجميل للمرأة
  • فوائد الجرجير للبشرة الجافة: تحسين الترطيب والمرونة بطرق طبيعية
  • الجرجير وجمال البشرة: فوائد غذائية مذهلة تجعلك تفكرين في إضافته إلى الروتين اليومي
  • كيفية استخدام ماسك الصبار للبشرة الدهنية بفعالية
  • فوائد ماسك الصبار للبشرة الدهنية: تنظيم الإفرازات وتنقية البشرة بفعالية
  • فوائد الصبار للبشرة المختلطة: توازن مثالي بين الترطيب والتحكم في الدهون
  • ماسك الصبار للبشرة الجافة: ترطيب فعّال وتهدئة ملموسة لبشرة ناعمة وصحية
  • ماسك الصبار للبشرة: فوائد طبيعية لترطيب وتهدئة وتجديد البشرة