الأربعاء, 20 ديسمبر 2023 11:51 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

حددت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء ، صنف المقبولين بـ10 الاف درجة المخصصة للوزارة .

واكدت الوزارة في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/،أن “العشرة آلاف درجة المخصصة للوزارة، والتي أُعلن عنها مسبقاً، وجرى التقديم إليها من قبل الراغبين بالانضمام الى المؤسسة العسكرية بصفة جندي، سيكون صنف المقبولين فيها هو صنف القوات الخاصة حصراً”.

واردفت “الجميع يعلم جيداً أن هذا الصنف يحتاج الى مهارات خاصة وقوة تحمل كبيرة جداً وصبر ولياقة بدنية عالية، وأن التدريب سيكون عنيفاً وقاسياً بما يتلاءم مع طبيعة المهام والواجبات التي توكل إلى أبطال هذا الصنف”.

ودعت الوزارة جميع المتقدمين للقبول في هذه الدورة الى “التهيؤ الجيد والاستعداد لخوض المنافسة والتدريبات التي ستؤهلهم للانضمام الى هذا الصنف”.

وأوضحت أن “الذين سيتم قبولهم لا يمكنهم الانسحاب من هذه الدورة، وأن مدة الدورة آنفاً ستكون ستة أشهر أربعة منها خارج العراق، ولن يكون فيها أية إجازات أو نزول”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

“أمن شبوة يتسلم وحدة متكاملة من عربات الإطفاء الحديثة والمتطورة”

شمسان بوست / شبوة:

تسلمت ادارة الشرطة والامن العام بمحافظة شبوة اليوم وحدة متكاملة  من عربات الاطفاء الحديثة والمتطورة والمزودة بمختلف ووسائل وادوات السلامة والمقدمة من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة ، و ذلك في اطار مشروع دعمها المتواصل لقطاع  الامن بالمحافظة واعادة بناء قدراته المؤسسية .


ورحب مدير عام الادارة العميد  فؤاد النسي بوصول هذه الاليات والمعدات الخاصة بادارة الدفاع المدني ، موضحا بانها تتمثل في عربتين مجهزة باحداث نظم ووسائل السلامة و اطفاء الحرائق ، و عربة  تزويدهم آليا بالمياه ، اضافة الى سيارة خاصة بالادارة ، لافتا بحصول المحافظة ولاول مرة في تاريخها على هذه الدفعة من عربات الاطفاء الحديثة والمتطورة ، مشيرا الى تزامن وصولها مع سير العمل في مبنى ادارة الدفاع المدني والممول بدعم اماراتي ، والمصمم بنظام آلي سريع لتعبئة عربات الاطفاء .

مقالات مشابهة

  • تحت اسم “كريم عبد العزيز”.. الإعلان عن لجنة تحكيم مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • “أفضل الطرق الفعالة لعلاج نزلات البرد”
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • “أمن شبوة يتسلم وحدة متكاملة من عربات الإطفاء الحديثة والمتطورة”
  • “الشؤون الإسلامية” تواصل تنفيذ دورتها العلمية الثانية لتأهيل الدعاة والخطباء في الفلبين
  • كريدية: من الصعب الوصول الى المناطق التي تحصل فيها المعارك لإصلاح الأعطال
  • بالفيديو.. فتاة سودانية “مثقفة” تكشف القصة الحقيقية وراء تسميىة الفنانة باسم “قونة”.. قصة يعود تاريخها للعصر الأموي وقال فيها الشاعر أبو نواس: (أراك بقيّة من قوم موسى فهم لا يصبرون على طعام)
  • الراصد الجوي “المنذر” يحذر السودانيين بالمحروسة: (الشتاء المقبل في مصر سيكون الأشد قسوة وقد تصل درجة الحرارة تحت الصفر وربما نشاهد الصقيع) ومتابعون: (شقاوتنا شقاوة نطير وين تاني)
  • بيتكوفيتش: “مازا سيكون مستقبل المنتخب الوطني”
  • “إقامة دبي” تطلق الدورة الـ 7 لدبلوم رعاية المبدعين