ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، الاجتماع ال 14 لمجلس إدارة الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بصفته رئيس المجلس، وذلك لبحث واعتماد البنود المتعلقة بشؤون عاملي الهيئة، ومناقشة الجوانب المالية، وبعض اللوائح والقوانين المنظمة لعمل الهيئة.


وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان أن الوزير وجه  مجلس إدارة الهيئة بوضع خطة بحثية موحدة في كل التخصصات المختلفة بالهيئة بما يتماشى مع توجه الدولة للنهوض بالمنظومة الصحية وفي إطار رؤية مصر 2030، مؤكدا على ضرورة تشكيل لجنة استشارية تضم في عضويتها الخبراء والمتخصصين في كافة المجالات لدراسة احتياجات المنظومة الصحية في الفترة القادمة بما يتماشى مع رؤى واحتياجات الدولة، مشددا على ضرورة التركيز على إعلاء قيمة البحث العلمي التطبيقي وتسخيره لخدمة المواطن.

وقال "عبدالغفار" إن الوزير أكد على أن الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية هي الذراع  التدريبية والبحثية التطبيقية لوزارة الصحة والسكان، موجها مجلس إدارة الهيئة بتبني خطط بحثية تطبيقية من التخصصات المختلفة والتي من شأنها أن تحدث تغييرا على أرض الواقع خاصة وأن العاملين في وزارة الصحة والسكان يمتلكون من الخبرات التطبيقية في المجالات المختلفة ما يجعلهم أكثر قدرة على إعداد أبحاث  تطبيقية دقيقة متسقة مع ما تم تنفيذه على أرض الواقع.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزير وجه مجلس إدارة الهيئة بضرورة تبني أبحاث تطبيقية  عن الملفات التي تعمل عليها الوزارة مثل تشجيع الولادة الطبيعية والحد من الولادة القيصرية، والحد من استخدام المضادات الحيوية، وكذلك التوعية باتباع نظم صحية تتيح تغذية سليمة.

ومن جانبه، رحب الدكتور محمد مصطفى عبدالغفار، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بسرعة استجابة الوزير لكافة احتياجات ومتطلبات الهيئة بما يخدم المريض المصري وحصوله على خدمة طبية ذات جودة عالية.

جدير بالذكر  أن المجلس وافق على اعتماد ترقيات وانتدابات بعض الاستشاريين والأطباء العاملين بالهيئة، وذلك وفقًا لاستيفاء شروط الترقية والانتداب المقررة قانونًا، كما وجه الوزير مجلس إدارة الهيئة باستبيان موقف الأطباء  من العاملين بالهيئة لمراجعة استنفاذ عدد السنوات الممنوحة لكل طبيب للحصول  على درجة الدكتوراه من عدمه وفقا للقانون واللوائح.

حضر الاجتماع الدكتور شريف صفوت، نائب رئيس الهيئة للشئون الفنية، وعدد من مديري المعاهد والمستشفيات التعليمية من أعضاء مجلس إدارة الهيئة، والدكتور علي الأنور عميد كلية الطب جامعة عين شمس، والدكتور أحمد عزالدين العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة مستشفيات كليوباترا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس إدارة الهیئة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يتابع العمل بمنظومة سلاسل الإمدادات الدوائية

عقد الدكتور محمد الطيب نائب وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع رؤوساء وممثلي القطاعات والهيئات بالوزارة، داخل غرفة الأزمات بالوزارة، لمتابعة مستجدات العمل بمنظومة سلاسل الإمدادات الدوائية والمستلزمات والأجهزة الطبية، والتعرف على أي تحديات قد تعيق المنظومة، والوصول لحلول عاجلة من شأنها ضمان توافر الأدوية وكافة المستلزمات الطبية.

يأتي ذلك في إطار تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنوابه بعقد اجتماعاتٍ دورية لقطاعات الوزارة لمتابعة مستجدات العمل وحل المشكلات إن وجدت، بهدف الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير استمع إلى مسؤول كل قطاع وهيئة، للتعرف على أبرز التحديات التي تواجه المنظومة، ومراجعة أرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية، حيث أوصى بضرورة التنسيق والعمل الجماعي مع الجهات المعنية لتوفير مخزون مستدام من الادوية والمستلزمات ، لضمان انتظام العمل بالمنظومة الصحية، وانتظام إجراء العمليات الجراحية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار.

واستكمل «عبدالغفار» أن نائب الوزير أكد ضرورة إعداد تقرير مفصل لمعدلات توافر الادوية والمستلزمات يعرض بشكل دوري على الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة، كما اطلع على تقريرٍ مفصل حول ما تم إنجازه بحملة «100 يوم صحة»، واطمأن خلال الاجتماع على توافر أرصدة الدم ومشتقاته والبلازما بجميع الأماكن المقدمة للخدمة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف أن نائب الوزير استمع إلى مقترحات رؤوساء وممثلي القطاعات والهيئات، والتي من ضمنها المتابعة للصيانة الدورية للأجهزة الطبية، كما ناقش خلال الاجتماع مقترح تنفيذ محددات من شأنها تخفيف الإجراءات الروتينية، لسرعة تنفيذ العمليات الجراحية على نفقة الدولة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير أكد على أهمية التعاون والتنسيق بين كافة الجهات الحكومية المنوطة بتقديم الخدمة، وكذلك القطاع الخاص، لمواجهة أي تحديات قد تواجه المنظومة الصحية، متضمنة منظومة الدواء، والعمل جنبًا إلى جنب لتقديم أفضل خدمة للمواطن المصري، وضمان توافر الدواء بجميع المنافذ.

مقالات مشابهة

  • توفير بيئة مناسبة.. وزير الصحة: نستهدف رفع معدل مشاركة المرأة في سوق العمل
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 103 ملايين خدمة مجانية خلال 65 يوما
  • نائب وزير الصحة يتابع العمل بمنظومة سلاسل الإمدادات الدوائية
  • وزير الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 102 مليون خدمة مجانية خلال 64 يوما
  • وزير الصحة يستقبل سفير دولة السويد لدى مصر لبحث التوسع بفرص الاستثمار بالرعاية الصحية
  • الشرقية في أسبوع.. المحافظ يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويفتتح عددا من المشروعات
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • سلطان القاسمي يترأس اجتماع مجلس أمناء أكاديمية الشارقة للنقل البحري
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ