أفاد مرصد الأزهر في تقرير بانتشار حملة واسعة داخل الأراضي المحتلة تحت اسم "عائدون إلى قطاع غزة"، داعية إلى إعادة احتلال القطاع وبناء المستوطنات فيه بعد 18 عامًا من إخلائه. 

انطلاق قافلتين دعويتين مشتركتين بين الأزهر والأوقاف الجمعة القادمة قصور الثقافة تحتفل بختام القوافل الثقافية لمواهب الأزهر بأسيوط الاحتلال يروج لمزاعم تفكيك كتيبة القسام في شمال غزة الاتصالات الهاتفية وشبكة الإنترنت تنقطع مجددا في قطاع غزة

تزايدت حدة هذه الدعوات التي تشير إلى أن هدف الحرب الحالية في غزة هو استعادة السيطرة الصهيونية عليها.

 

في الأراضي المحتلة، انتشرت لافتات تحمل عبارات داعمة للحملة مثل "عائدون إلى الوطن، الشعب يريد العودة إلى قطاع غزة". 

وظهرت مقاطع فيديو وصور توثق مشاركة قادة وجنود في هذه الحملة، بما في ذلك صور لجنود يحملون لافتات تعلن عن عودتهم إلى "جوش قطيف"، وهو تجمع استيطاني سابق في غزة.

أحدثت مشاركة مطرب الراب الصهيوني حنان بن آري مع جنود الاحتلال في أغنية تحمل عنوان "عائدون إلى جوش قطيف، وبناء شاطئ نوفا على ساحل غزة" جدلًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

حملة أعادة احتلال غزة

تمثل دعوات تلك الحملة تحريضًا مستفزًا، كما أظهرت صور لحاخام يتحدث بفخر عن تدمير فلسطينيي غزة، معتبرًا أن "البلاد كلها لهم"، مشيرًا إلى "جوش قطيف" وأراضٍ أخرى.

في إطار هذه الدعوات، أُنشئت مجموعات على تطبيق واتساب تحت اسم "جوش قطيف - نحن في طريقنا"، بالإضافة إلى صفحات على فيسبوك تحمل عناوين مثل "الوطن - عائدون إلى قطاع غزة" و"مقر الاستيطان - قطاع غزة"، مما يُظهر دعمًا لهذه الحملة من جانب بعض الشركات الصهيونية.

يؤكد مرصد الأزهر أن تلك الدعوات تكشف عن الأهداف الحقيقية لحكومة الاحتلال بقيادة نتنياهو، معتبرًا إطلاق مسمى "عائدون إلى غزة" احتلالًا للقطاع الفلسطيني، وتعبيرًا عن حرب استعمارية يهودية تاريخية للاستيلاء على أراضي فلسطين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأزهر الحرب على غزة اعادة احتلال غزة غزة القدس عائدون إلى

إقرأ أيضاً:

" الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة

 

شنت أجهزة تنمية مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، وغلق الأنشطة المخالفة بالتعاون مع شرطة التعمير.

 

وفي هذا الإطار، وجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، لجنة الخلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت لجنة الخلسة بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد ٧ قطع أراض بالحي المتميز، وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

 

وفي السياق نفسه، قام جهاز مدينة ١٥ مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، بشن حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير.

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وتم على الفور إيقاف حالة التعدى وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتًا إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية ١٢ ج بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة دون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

كما رصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالاحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور دون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

مقالات مشابهة

  • 178 شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية جديدة على غزة
  • مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • حملات لإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات في 3 مدن جديدة
  • حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • " الإسكان ": حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات بالمدن الجديدة
  • 222 شهيدًا ومصاباً في أربع مجازر صهيونية على غزة.. والجهاد ترفض التفاوض مع العدو دون حماس
  • حملات مكثفة لإزالة الإشغالات بحلوان
  • العفو الدولية تدعو للتحقيق بجرائم حرب صهيونية بقطاع غزة