تحذير.. لا تذهب لتسوق البقالة جائعًا! منوعات
تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT
منوعات، تحذير لا تذهب لتسوق البقالة جائعًا!،أكدت دكتورة أوما نايدو، طبيبة نفسية في مجال التغذية ومؤلفة كتاب This Is Your Brain on .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تحذير.. لا تذهب لتسوق البقالة جائعًا!، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.
أكدت دكتورة أوما نايدو، طبيبة نفسية في مجال التغذية ومؤلفة كتاب "This Is Your Brain on Food"، أنها لا تذهب لشراء احتياجاتها من البقالة على الإطلاق إذا كانت تشعر بالجوع، موضحة أن الأشخاص الذين يقومون بالتسوق من البقالة وهم يشعرون بالشبع يميلون إلى الاختيارات الصحية المغذية ولا يقومون بشراء الوجبات الخفيفة غير الصحية والسلع المعبأة، بحسب ما ورد في تقرير نشره موقع شبكة CNBC الإخبارية الأميركية.تضيف دكتورة نايدو أنها قامت بإعداد قائمة مشتريات من البقالة تهدف إلى تغذية المخ وزيادة التركيز تناسب جميع المراحل العمرية، كما يلي:1. التوتإن التوت بأنواعه وألوانه يعتبر من الخيارات الممتازة التي تحرص دكتورة نايدو على تناولها على مدار العام، مشيرة إلى أنها تتناول التوت طازجًا أو مجمدًا طالما أنه لم يضف له مواد حافظة أو سكر.2. البقولياتتعتبر البقوليات، بما يشمل الفاصوليا والعدس، مصادر صحية وغير مكلفة للمغذيات والفيتامينات. كما أنها سهلة التحضير ويمكن أن تكون طبقًا جانبيًا أو مقبلات.3. فواكه وخضروات بألوان متنوعةتساعد الخضروات ذات الألوان الزاهية والمتنوعة، بداية من الملفوف إلى الفلفل الأحمر والأصفر
المصدر: صحافة العرب
كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس
إقرأ أيضاً:
أقوال العلماء في عدد آيات سورة الفاتحة بالدلائل
سورة الفاتحة.. قالت دار الإفتاء المصرية إن الفقهاء اختلفوا في عدد آيات سورة الفاتحة، هل هي سبع أو ست، أي إذا كانت ﴿بسم الله الرحمن الرحيم﴾ آية منها أو لا، ووقع الخلاف في احتسابها آية من كل سورة على أقوال أشهرها أربعة، هي:
الأول: أن البسملة آية كاملة في أول سورة الفاتحة وأول كل سورة من سور القرآن الكريم عدا براءة وهذا مذهب فقهاء مكة والكوفة وقرائهما، وإليه ذهب عبد الله بن المبارك والإمام الشافعي، وقد جزم بأنها آية في أول سورة الفاتحة، وأما في غيرها فقد روي عنه ثلاثة أقوال:
الأول: أنها بعض آية.
الثاني: أنها ليست من القرآن الكريم.
الثالث: أنها آية كاملة، وهذا هو صحيح مذهبه.
سورة الفاتحة
الثاني: أنها آية منفردة وضعت في أول كل سورة من القرآن -الفاتحة وغيرها- عدا براءة ولا تعد ضمن آيات كل سورة، وهذا مروي عن داود الظاهري وأحمد بن حنبل، وذهب إليه بعض فقهاء المذهب الحنفي منهم أبو بكر الرازي.
الثالث: أنها آية من الفاتحة وليست قرآنًا في غيرها من السور، وهذا مذهب سفيان الثوري وإسحاق والزهري وأبي عبيد وبعض فقهاء مكة والكوفة وأكثر أهل العراق ورواية عن أحمد وأحد الأقوال المنسوبة للشافعي.
الرابع: أنها ليست قرآنًا في فواتح السور وإنما وُضعت للفصل بين السور وهو مذهب مالك وأبي حنيفة والأوزاعي ورواية عن أحمد.
وأكدت الإفتاء أن الظاهر من الآراء الثلاثة الأُوَل اتفاقها على أن البسملة آية من القرآن، وأن الرأي الثالث اعتبرها آية من سورة الفاتحة دون غيرها، وهذا الرأي هو المتفق مع إجماع الصحابة رضوان الله عليهم على وضعها في المصحف العثماني على هذا الوجه.
وترتيبًا على ذلك اختلف الفقهاء في حكم قراءة البسملة في الصلاة:
- ذهب مالك رحمه الله إلى منعِ قراءتها في الصلاة المكتوبة جهرًا كانت أو سرًّا لا في استفتاح أمّ القرآن ولا في غيرها من السور، وأجازوا قراءتها في النافلة.
- وذهب أبو حنيفة رحمه الله إلى أنّ المصلّي يقرؤها سرًّا مع الفاتحة في كل ركعة من ركعات الصلاة، وإن قرأَها مع كل سورة فحسنٌ.
- وقال الشافعي رحمه الله: يقرؤها المصلي وجوبًا في الجهر جهرًا وفي السر سرًّا.
- وقال أحمد بن حنبل رضي الله عنه: يقرؤها سرًّا ولا يُسنّ الجهر بها.