محمد: أكملت الفيلم بتشجيع من الأهل والأصدقاء على سرير المرض بالمستشفى محمد: استغرقت لقطات تصوير الفيلم 3 سنوات
حصد محارب فقر الدم المنجلي (السكلر)، المصور والمخرج محمد جاسم على مرتبة الشرف في فئة الأفلام القصيرة وذلك عن فيلمه (بر سار من منصة الشارقة للأفلام بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وتقدم الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر بخالص التهاني لمحارب السكلر محمد جاسم الذي يُعد من محاربي السكلر المميزين والناجحين بما يقدمه من محتوى فني وجمالي رائع في التصوير والإخراج، وإنتاجه من الأفلام المميزة.

من جانبه عبر المخرج محمد جاسم عن سعادته بالغة بهذه المشاركة، وعن الفيلم بين إنه « شخصية الفيلم «أبو أحمد» وهو رجل خمسيني بسيط، أحب الحيوانات وتعلق بها منذ صغره، وأورث حبه هذا لابنه «أحمد».
ويشارك الأب وابنه في واحد من أغرب السباقات في البحرين، سباق الحمير والذي يقام كل يوم جمعة عند الساعة 3 عصراً، ليأخذانا معهما في رحلة جميلة مملوءة بالضحك والحماس والإثارة، حيث تشاهد من خلال الفلم الوثائقي القصير أجواء السباق ومرتادي المضمار وتفاصيل مشوقة أكثر. وبين المخرج محمد إنه «استغرق الفلم 3 سنوات من العمل والتوثيق، و أنا الآن أسعى لعمل النسخة الطويلة من هذا الفلم إذ أن هناك أحداث درامية وحماسية تم توثيقها ولكن لم نستطع إضافتها في النسخة القصيرة لمحدودية الوقت».
وأضاف «لم يكن إنتاج الفلم سهلاً ابداً فما أن أنتهيت مرحلة التصوير حدث أمر فاجع جعلني أتخلى عن هذا الفلم و هو رحيل أبني جاسم، شكل صدمة كبيره لي وبعد هذه الفاجعة أصبت بنكسة صحيه ونوبة سكلر قوية جعلتني طريح المستشفى لمدة شهرين واكتشف الأطباء في هذه الفتره أني أعاني من إحتكاك وتآكل في مفاصل الحوض ودسك في فقرات من الظهر، وهنا كان دور عائلتي وأصدقائي المقربين خصوصاً (محمد النهام وأحمد أكبر في تشجيعي على المواصلة و كانت مرحلة المونتاج النهائية وتسليم الفلم للمهرجان في المستشفى».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا محمد جاسم

إقرأ أيضاً:

كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي

استقبلت مدينة ميونيخ، مساء أمس، النجمة كيت وينسلت الحاصلة على جائزة الأوسكار، لتتويجها بجائزة الإنجاز مدى الحياة في الدورة 41 من مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي، الذي تستمر فعالياته حتى 7 يوليو الجاري، وفقا لموقع «هوليوود ريبورتر».

وتعالت صيحات الجمهور في المسرح الألماني بمهرجان ميونيخ، عندما صعدت كيت وينسلت إلى المسرح لتسلم جائزتها ولتقديم العرض الأوروبي الأول لأحدث أفلامها، وهو فيلم السيرة الذاتية لإلين كوراس «Lee» الذي تلعب فيه دور المصورة الحربية لي ميلر، من المقرر أن يصدر الفيلم في دور العرض الأمريكية في شهر سبتمبر المقبل.

ديفيد كروس يسلم كيت وينسلت تكريمها 

وقدم لها الجائزة النجم الألماني ديفيد كروس، الذي شارك كيت وينسلت في فيلم The Reader، قائلا: «التقينا لأول مرة منذ 16 عاما، حين كان عمري 17 عاما فقط، تركت المدرسة للتو ولم أشارك سوى في فيلمين، وكانت هي كيت وينسلت».

وقالت كيت وينسلت عن الفيلم، الذي يسلط الضوء على عقد مهم في حياة لي ميللر، التي تحولت من عارضة أزياء إلى مصورة فوتوغرافية حربية، قائلة: «لا أستطيع أن أصدق أننا فعلنا ذلك»، وتحدثت بالتفصيل عن رحلة الفيلم الطويلة إلى الشاشة والجهد المضني الذي استغرقه، خاصة أنها تشارك في إنتاج الفيلم، «من الصعب أن تصنع أفلامًا كامرأة، ومن الصعب أن تصنع فيلمًا عن امرأة».

مقالات مشابهة

  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • تعرف على موعد استئناف فيلم "شمس الزناتي"
  • مهرجان الفيلم العربي في تورنتو.. نافذة المهاجر على السينما العربية
  • كيت وينسلت تتسلم تكريمها في مهرجان ميونخ السينمائي
  • تطوان تسدل الستارة على مهرجان الشعراء المغاربة
  • "ما فوق الضريح وجولة ميم المملة" يفوزان في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • جائزتان لـ جولة ميم المملة وما فوق الضريح في مهرجان تورنتو للفيلم العربي
  • الأفلام التاريخية تغري نجوم السينما في مصر
  • ابن محمد هنيدي يؤدي مناسك العمرة برفقة والده
  • بالمسجد النبوي.. أحدث ظهور لـ نجل محمد هنيدي