أكدت وكالة «ايه ،ام ،بست» العالمية التصنيف الائتماني للمركز المالي لشركة سنك للتأمين التابعة لمجموعة الجفالي واخوانه ، وهي احدى أبرز الشركات التجارية في المملكة العربية السعودية، والتابعة لمجموعة ميونيخ ري وهي أكبر شركة إعادة تأمين في العالم. حصلت شركة سنك للتأمين على تصنيف ائتماني بمستوى (B+) (جيد) واستمرار التصنيف الائتماني للمدى الطويل ( bbb-) (جيد) مع تعديل النظرة المستقبلية من مستقرة إلى سلبية.


يعكس هذا التصنيف قوة المركز المالي لشركة سنك للتأمين التي قيمتها «ايه ،ام ،بست» حسب معاييرها بالقوية جدًا، مع تحسن ملحوظ في نسبة كفاية رأس المال للشركة (BCAR) بنسبة 52.8% مقارنة بعام 2021 حيث كانت 26.3%. تعتبرهذه النسبة مؤشر واضح على قدرة الشركة بالوفاء بالتزاماتها والحفاظ على التوازن المالي في اصعب الظروف الاقتصادية.
وعلى مدار فترة الخمس سنوات منذ عام 2018 إلى عام 2022، كانت نسبة العائد على حقوق المساهمين (ROE) لشركة سنك للتأمين -0.3% والذي يرجع إلى أداء الاستثمارات بشكل أساسي. وقد تكبدت الشركة خسائر طفيفة في الأداء الفني للمحفظة التأمينية خلال نفس الفترة، حيث بلغ معدل النسبة المجمعة 104.6%.(CR)المصحوبة بارتفاع النفقات المرتبطة بدعم استراتيجية التحول الرقمي واستراتيجية الاستثمار في الامن السيبراني والموارد البشرية لتقديم تجربة رقمية آمنة وسلسة ومريحة للعملاء.
قامت شركة سنك للتأمين بتنفيذ تدابير تصحيحية لتعزيز أداء التأمين لعام 2024 وما بعده. ومن المتوقع أن تكون لهذه التدابير تأثير إيجابي على التوقعات والأداء ، مع استمرار الشركة في المضي قدمًا في التركيز على استراتيجيتها الرئيسية المتمثلة في الأتمتة وتنويع المحفظة والشراكات على حد سواء.
وبهذه المناسبة، صرح السيد خالد الشيخ، المدير العام لشركة سنك للتأمين: «نحن سعداء بتأكيد وكالة (ايه ام بست) التصنيف الائتماني للشركة والذي يعكس المركز المالي القوي للشركة وقدرتها على الوفاء بالتزاماتها تجاه أصحاب المصلحة على المدى القصير والطويل والذي بدوره يعزز بشكل إضافي من ثقتهم بالشركة حيث توقعت وكالة «أيه ام بست» أن تحافظ الشركة على نسبة كفاية رأس المال (BCAR) بأعلى مستوى لها في السنوات القادمة».
واختتم السيد الشيخ قائلاً: «نحن واثقون من استعادة النظرة المستقبلية المستقرة في المستقبل القريب مع وجود التدابير التصحيحية الاستراتيجية التي نتخذها ونؤكد استمرارنا في الالتزام بابتكار أفضل حلول التأمين الرقمية السلسة وتحسين تجربة العملاء وضمان رضا الشركاء والعملاء».

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا التصنیف الائتمانی

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اجتماعا، مع المهندس رمزى مصطفى رئيس قطاع القناة وسيناء، عضو مجلس تنفيذي شركة المقاولون العرب، والمهندس السيد الشحات مدير فرع سيناء.

وقد أبلغ رئيس القطاع تحيات المهندس أحمد العصار رئيس مجلس الاداره للمحافظ والرغبة فى زيادة مشاركة الشركه فى النهضه العمرانيه والتنموية الكبيرة بالمحافظة، والتي تحدث حاليا في ظل توجيهات رئيس الجمهورية.

وقد أعرب المحافظ عن تقديره لشركة المقاولون العرب، مؤكداً على الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة فى مجال التشييد والبناء.

واستعرض المحافظ مع الحضور سبل التعاون بين محافظة جنوب سيناء وشركة المقاولون العرب ، مؤكدا على ترحيبه الكامل بزيادة فرص التعاون مع الشركة للمساهمة فى النهضة العمرانية بالمحافظة، خاصة مع تقسيم المحافظة الى قطاعات تنموية مما يوفر استراتيجية تنموية استثمارية استرشادية واعدة على ارض المحافظة.

مقالات مشابهة

  • وكالة “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • وكالة ستاندرد أند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني مع نظرة سلبية للمستقبل
  • "ليڤا للتأمين" تحتفي بمرور عامٍ على التأسيس
  • "LVMH" تبيع "أوف وايت" لشركة أميركية
  • أكبر عملية استحواذ لشركة شرق أوسطية في أوروبا
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • رفع التصنيف الائتماني خطوة إضافية نحو تعزيز الاقتصاد
  • وكيلة "ترويج الاستثمار": ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يُعزز ديناميكية البيئة الاستثمارية
  • ارتفاع التصنيف الائتماني لسلطنة عُمان يعزز البيئة الاستثمارية
  • كيف يستنزف خفض التصنيف الائتماني جيوب الإسرائيليين؟