قال تامر شلبي، خبير التنمية البشرية، إن أساس العلاقة بين الأباء والأبناء يبدأ مبكرًا، ويجب أن يكون هناك اهتمام ببناء شكل العلاقة بينهم، من حيث عمل توازن بين مراقبة الطفل وإعطائه مساحته الشخصية، معقبًا: “الأب والأم لازم يقعدوا مع بعض ويتكلموا في ازاي بيتعاملوا مع طفلهم”.
 

أسعار الذهب الآن في مصر.. وعيار 21 يسجل مفاجأة جديدة درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 20 ديسمبر 2023

وأضاف “شلبي” خلال حواره ببرنامج “صباح البلد”، من تقديم داليا أيمن، والمذاع عبر فضائية “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن الأم والأب يجب أن يتوصلوا لطريق وسط في علاقتهم مع ابنهم، ويحاولوا يظهروا بالتصرفات وليس بالكلام تقبلهم للأشياء التي كانت تلقى منهم رفض في السابق.


 

وتابع تامر شلبي، خبير التنمية البشرية أنه بذلك سيتم علاج بما يسمى الأرق في العلاقة الأسرية؛ مما يجعل الأبناء أكثر راحة وقدرة على التواصل مع أسرهم، محذرًا من خطورة الضغط على الأبناء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التنمية البشرية صباح البلد صدى البلد العلاقة الأسرية داليا ايمن

إقرأ أيضاً:

أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها

شمسان بوست / متابعات:

تشير الدكتورة ليليا ستارودوببتسيفا خبيرة التغذية الروسية، إلى أن شرب كمية كافية من الماء يعتبر أحد أهم مكونات صحة الكبد.

ووفقا لها، من الأفضل أن تكون درجة حرارة الماء 40-50 درجة مئوية. وبالإضافة إلى ذلك يجب تناول الدهون الصحية وخاصة أحماض أوميغا-3 الدهنية لكي يعمل الكبد بصورة طبيعية.

وتقول: “يعتبر مثاليا إضافة السمن الحيواني أو الزبدة إلى النظام الغذائي. كما يمكن استخدامها في الطهي. تعتبر الزبدة من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية المشبعة. ويجب أن يؤخذ في الاعتبار أنه يجب ألا تكون نسبة الدهون في الزبدة أكثر من 82.5 بالمئة”.

وتنصح الطبيبة بالإضافة إلى ذلك بتناول الفواكه والخضروات والفواكه المجففة وعصير البنجر لأنها تحتوي على الألياف الغذائية. كما أن خضروات الفصيلة الصليبية – مثل براعم بروكسل والبروكلي مفيدة للكبد أيضا. لأن هذه المنتجات تعمل على تحسين إنتاج الإنزيمات التي تعزز إزالة السموم من الكبد وتساعد في مكافحة الأورام واستعادة بنية الكبد.

ومن جانبها تشير الدكتورة أنستاسيا فيكليستوفا أخصائية أمراض الجهاز الهضمي، إلى أن اتباع حميات غذائية والمكملات الغذائية للتخلص من السموم، لا تساعد في تطهير الكبد من السموم. لأن الكبد لا يحتاج إلى مساعدة إضافية لإزالة المواد السامة من الجسم.

مقالات مشابهة

  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها
  • المفتي قبلان: إسرائيل تعرف ماذا ينتظرها إذا أخطأت بالحسابات العسكرية
  • خبير اقتصادي: تسهيلات الضرائب بداية لتحسين العلاقة بين الحكومة والممولين
  • 5 مؤشرات حيوية لطول العمر.. تعرف عليها
  • خبير قانوني:  إعدام سفاح التجمع ليس نهائي وينفذ بشروط.. تعرف عليها
  • برلماني: حزمة التيسيرات الضريبية بداية جديدة لتحسين العلاقة مع المستثمرين
  • قبل بداية العام الدراسي.. نصائح مهمة لتحسين اعتياد الأطفال على الأكل الصحي
  • التسهيلات الضريبية الجديدة.. إجراءات مهمة من الحكومة لتحسين مجتمع الأعمال
  • “ترك كل شيء للأمهات خطر” .. خبير تربوي يطالب الآباء بمتابعة الأبناء خلال الدراسة
  • برلماني: الحكومة اتخذت خطوات جادة لتحسين العلاقة بين الممول ومصلحة الضرائب