أكد الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية الدكتور “عبد الله الوشمي”، أن المملكة العربية السعودية تقوم على رعاية وخدمة اللغة العربية في كافة المجالات.

وأضاف في تصريحات لـ “الإخبارية”، أن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يعد من أبرز الأصرحة العالمية التي تقدم خدمات جليلة لحفظ اللغة العربية من التداخلات والإضافات الغير صحيحة.

وأوضح أن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية، يقيم العديد من الفعاليات والأنشطة والمسابقات السنوية، من أجل أن تبقى اللغة العربية هي اللغة الأم لكل المواطنين.

أخبار قد تهمك مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُشارك بجناح خاص في الدورة الـ 45 للجنة التراث العالمي 11 سبتمبر 2023 - 1:09 مساءً مجمع الملك سلمان العالمي يختتم “مؤتمر اللغة العربية في المنظمات الدولية” 7 ديسمبر 2022 - 10:32 مساءً

فيديو | الأمين العام لمجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية د.عبدالله الوشمي: المملكة تقوم بجهود عالية القيمة لخدمة اللغة العربية ورفعتها #الإخبارية pic.twitter.com/V5gLzzW1bd

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) December 19, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مجمع الملك سلمان للغة العربية مجمع الملک سلمان العالمی للغة العربیة اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم

الرياض

دشنت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية، مشروع “سمع السعودية” أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم في مدينة غازي عنتاب في تركيا، تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله.

وأوضح المشرف على المركز، الدكتورعبد الله الربيعة، أن هذا المشروع الضخم يخدم الأطفال من سوريا وتركيا وخصوصاً المناطق المتأثرة بالزلزال، ويتضمن 24 برنامجاً ويخدم أكثر من 940 طفلاً، كل منهم لديه قصة إنسانية تؤلم القلب، مبيناً أن المملكة وبتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده ترسم ابتسامة على شفاه هؤلاء الأطفال وأهاليهم.

وأشار الربيعة إلى تنفيذ برنامج الأطراف الصناعية لتأهيل فاقدي الأطراف السفلية أو العلوية، وكذلك التأهيل النفسي لمتضرري الزلزال، وكذلك التمكين الاقتصادي للأسر التي فقدت منازلها، وتوزيع السلال الغذائية.

مقالات مشابهة

  • والدة أحد مستفيدي برنامج«سمع» لزراعة القوقعة: ابني ولد من جديد بفضل قيادة المملكة
  • خير: الاتفاقية مع مركز الملك سلمان تعبير صادق عن عمق العلاقات الاخوية بين المملكة ولبنان
  • المملكة تدشن أكبر مشروع إنساني لزراعة القوقعة في العالم
  • السعودية تقدم إلى لبنان مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني