موقع 24:
2024-09-16@23:28:59 GMT

نصائح مفيدة لترشيد استهلاك الوقود أو التيار الكهربائي

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

نصائح مفيدة لترشيد استهلاك الوقود أو التيار الكهربائي

مع حلول فصل الشتاء، يلاحظ الكثيرون زيادة استهلاك السيارة للتيار الكهربائي أو الوقود التقليدي.

وفيما يلي يقدم نادي السيارات ADAC الألماني بعض النصائح المفيدة لترشيد استهلاك الوقود أو التيار الكهربائي.

تقليل استهلاك تسخين السيارة

أوضح الخبراء الألمان أن متوسط استهلاك السيارة من التيار الكهربائي يزيد خلال فصل الشتاء بما يتراوح بين 20 و30٪ من طاقة البطارية، على الرغم من عدم الحاجة لتسخين المحرك الكهربائي، وهو ما يؤدي إلى انخفاض مدى السير عن المعدل المقرر.


وأرجع الخبراء هذه الزيادة إلى حاجة البطارية إلى الوصول إلى حرارة التشغيل، كما أن رفع درجة حرارة المقصورة الداخلية 10 درجات لمدة ساعة على سبيل المثال يستهلك من 1.5 إلى 2 كيلووات ساعة.
وأشار الخبراء إلى أن القيادة في الازدحام المروري يكلف السيارة الكهربائية من 15 إلى 20 كيلووات ساعة، لكن الجيد هنا أن معظم البطاريات الحديثة تأتي بسعات تكفي لبقاء البطارية في حالة حرارة جيدة لعدة ساعات.
وأوصي خبراء النادي الألماني بشحن البطارية بشكل كاف. ولمزيد من التوفير يتعين قدر الإمكان صف السيارة في المرآب ليلاً، وفي أماكن دافئة بأشعة الشمس نهاراً.

التخلص من كل ما هو زائد بالسيارة

من المعلوم أن كل وزن زائد بالسيارة يلقي بآثاره على استهلاك الوقود، على سبيل المثال يمكن أن يتسبب 100 كجم من الوزن الزائد بالسيارة في زيادة الاستهلاك بمعدل يصل إلى 0.3 لتر/100 كلم. لذا ينبغي التخلص من صناديق المشروبات وأغراض رحلة المصيف الأخيرة على سبيل المثال وصندوق السقف إن وجد.

تجنب الرحلات القصيرة

تتسبب الرحلات القصيرة في استهلاك الوقود بشكل زائد؛ حيث يستهلك المحرك الكثير من الوقود للوصول لدرجة حرارة التشغيل. لذا يفضل الجمع بين عدة رحلات صغيرة مع.

النقل للتعشيقة التالية في الوقت المناسب

ينبغي عدم الضغط على دواسة الوقود بشدة في نفس التعشيقة، بل ينبغي الانتقال للتعشيقة للتالية قبل وصول عدد لفات المحرك لما هو أزيد من 2000 لفة في الدقيقة.

القيادة بثبات وتجنب مناورات التسارع

ينبغي القيادة بسرعات ثابتة ومعقولة لا تزيد عن 120 كلم/س وتجنب مناورات التسارع والكبح الشديدة، مع إيقاف تشغيل المحرك عند التوقف أمام إشارات المرور لفترات طويلة.


التخلى عن التجهيزات غير الضرورية

يجب أن يقتصر استخدام التجهيزات الكهربائية والمستهلكة للتيار الكهربائي أو للوقود على الضروري منها فقط، على سبيل المثال تدفئة المقاعد لا يتم الاعتماد عليها إلا في درجات الحرارة المنخفضة جدا، لكن مع الحرص على أن يبقى هذا بعيدا عن تجهيزات السلامة مثل الإضاءة ومساحات الزجاج الأمامي أو حتى تدفئة الزجاج.
وأوصى الخبراء هنا أيضاً بتشغيل وظيفة التدفئة أثناء الشحن وقبل الرحلة مباشرة للاستفادة من التيار المنزلي قدر الإمكان، وعدم استهلاك طاقة البطارية بشكل سريع على الطريق.

التحقق من ضغط هواء الإطارات

يمكن للضغط المنخفض بمقدار 0.5 بار عن القيم الموصى بها أن يُزيد من الاستهلاك بنسبة تصل إلى 5%. لذا ينبغي فحص ضغط هواء الإطارات مرة كل شهر على الأقل. وهناك إطارات خاصة تساعد على ترشيد استهلاك الوقود.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة سيارات على سبیل المثال استهلاک الوقود

إقرأ أيضاً:

أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم

المناطق_وكالات

أعلن الدكتور إيلكين غاسانوف، أخصائي أمراض القلب، أن ارتفاع مستوى ضغط الدم مشكلة خطيرة وتنتشر على نطاق واسع، لذلك يجب السيطرة عليها.

ووفقا له، يجب أن يكون النظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم غنيا بأحماض أوميغا-3 الدهنية المتعددة غير المشبعة والعناصر المعدنية – البوتاسيوم والمغنيسيوم واليود. وكذلك فيتامينات وزيوت نباتية. وبالطبع عليهم الحد من تناول الملح، بحيث لا تزيد كمية الملح التي يستهلكونها في اليوم عن 5 غرامات، كما يجب التقليل أيضا من الدهون الحيوانية والكربوهيدرات البسيطة.

أخبار قد تهمك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع 14 سبتمبر 2024 - 11:50 مساءً القبض على شخص بمحافظة رفحاء لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر 14 سبتمبر 2024 - 11:46 مساءً

ويقول: “يفضل تحضير الطعام من دون إضافة الملح، وأن تكون الأطعمة مسلوقة أو مشوية. وتفي المأكولات البحرية تماما بهذه المتطلبات وخاصة الأسماك. كما أن الخضار والخضروات الورقية مثل البروكلي والثوم وزيت الزيتون ولحوم الدواجن تلبي هذه المتطلبات”.

ووفقا له، يعتبر الأفوكادو منتجا مهما لأنه غني بأحماض أوميغا-3 الدهنية والبوتاسيوم الذي يساعد على تخفيض مستوى ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

ولكن يجب تجنب تناول اللحوم الدهنية والأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة المالحة و المشروبات الكحولية.

ووفقا له، تعتبر حمية البحر الأبيض المتوسط معيارا ذهبيا للنظام الغذائي للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكن في نفس الوقت يجب أن نعلم أن اتباع نظام غذائي محدد جزء مهم وضروري في علاج ارتفاع مستوى ضغط الدم، ولكنه لا يمكن أن يكون بديلا لتناول الأدوية بانتظام.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 15 سبتمبر 2024 - 12:31 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي أبرز المواد14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة14 سبتمبر 2024 - 11:30 مساءًجبل خندمة.. معلم تاريخي ومقصد للزوار لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة14 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءًأمير منطقة جازان يرعى حفل ختام برنامج هاكثون تحديات ريادة الأعمال الرقمية غداً14 سبتمبر 2024 - 11:06 مساءًالهلال يهزم الرياض بثلاثية14 سبتمبر 2024 - 10:54 مساءًقنصيلة المملكة: نتابع التحقيقات بحادث اللاعب فهد المولد مع شرطة دبي14 سبتمبر 2024 - 10:28 مساءًشرطة دبي: فهد المولد سقط من شرفة منزله.. والتحقيقات مستمرة بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • فصل التيار الكهربائي عن 3 مناطق في مدينة بيلا للصيانة غدا
  • لجنة العقوبات بشأن اليمن تناقش الخميس هذا التقرير
  • نصائح مهمة من نقابة المهندسين لتجنب الماس الكهربائي.. احمي منزلك من الكوارث
  • تويوتا بريوس جديدة تكسر الرقم القياسي العالمي لأقل استهلاك مسجل للوقود
  • المتحدث باسم شركة المياه والصرف الصحي: انقطاع التيار الكهربائي عن سبها بسبب غزارة الأمطار
  • طرق سداد فواتير استهلاك الكهرباء عن شهر سبتمبر 2024.. منها المحفظة البنكية
  • أطعمة مفيدة لمرضى ارتفاع مستوى ضغط الدم
  • الدعم النقدى..الخبراء يرحبون والمواطنون خائفون
  • لماذا تنفجر بطارية السيارة؟