وقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، وبنك مصر، بروتوكول تعاون لإنشاء فروع للسجل التجاري داخل فروع البنك بالمحافظات المختلفة، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين القطاع المصرفي والقطاع الحكومي، ولتسهيل حصول المواطنين على خدمات السجل التجاري بسهولة ويسر.

تضمن البروتوكول إنشاء فروع للسجل التجاري داخل 120 فرعًا من فروع بنك مصر، وذلك لتقديم خدمات الاستخراج والتجديد والتسجيل بالسجل التجاري.

كما يتضمن البروتوكول أيضًا ربط قواعد بيانات السجل التجاري وبنك مصر، وذلك لتسهيل حصول البنوك على بيانات المنشآت التجارية من السجل التجاري إلكترونيًا.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتحول الرقمي، ولتسهيل حصول المواطنين على الخدمات الحكومية.

وأضاف أن البروتوكول يهدف إلى تقديم خدمات السجل التجاري لعملاء بنك مصر بسهولة ويسر، حيث لن يحتاج المواطنون إلى زيارة مكاتب السجل التجاري.

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة بنك مصر، محمد الإتربي، أن توقيع البروتوكول يعد استكمالاً لنجاحات البنك في مجال دعم التحول الرقمي.

وأضاف أن البنك يسعى جاهداً لتوطين الخدمات التكنولوجية المتطورة في مختلف تعاملاته، بما يضمن مواكبة التطور العالمي.

وأوضح أن إدخال عناصر التحول الرقمي في منظومة العمل المصرفي سيساهم بصورة أكبر في تحسين تقديم الخدمات المصرفية والمالية، والاستفادة من المسارات الجديدة الواعدة للتنمية الاقتصادية والمالية.

IMG-20231220-WA0012 IMG-20231220-WA0010 IMG-20231220-WA0010

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بنك مصر محمد الاتربي السجل التجارى وزير التموين إبراهيم عشماوي أساسيات التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

"التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات

شهرت وزارة التجارة بمواطن ومقيم سوري، بعد صدور حكم قضائي نهائي من المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين، يثبت ارتكاب جريمة التستر التجاري في قطاع المقاولات بمدينة الرياض.
وضبطت الوزارة أدلة مادية تؤكد تمكين المواطن للمقيم من مزاولة النشاط التجاري لحسابه الخاص دون الحصول على ترخيص مستثمر أجنبي.
أخبار متعلقة حوالي 80 بلاغ مكافحة حشرات في الشرقية يوميًابتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يزور بكين لبحث العلاقات الثنائيةكما تبين زيادة حجم التعاملات المالية للمتستر عليه بما لا يتناسب مع مهنته "مدير مشاريع" وتعامله مع مؤسسات محلية وأفراد، ونأجير المعدات وتنفيذ عدة مشروعات في مناطق الرياض، القصيم، الباحة.عقوبات وغرامات مالية
أصدرت المحكمة الجزائية بالرياض ضد المدانين عقوبات تضمنت غرامات مالية وشطب السجل التجاري للنشاط محل المخالفة وإلغاء الترخيص، وتصفية الأعمال الخاصة بالنشاط، إضافة إلى منع المتستر من مزاولة النشاط التجاري لمدة 5 سنوات، واستيفاء الزكاة والرسوم والضرائب، وإبعاد المتستر عليه عن المملكة وعدم السماح له بالعودة للعمل والتشهير بالمخالفين.
الجدير بالذكر أن البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري حدد 10 معايير لالتزام المنشآت بقواعد السوق المعتمدة لدى الجهات الحكومية، ويتم متابعتها بشكل مستمر.
كما نص نظام مكافحة التستر على فرض عقوبات بالسجن لمدة تصل إلى خمس سنوات، وغرامة مالية تصل إلى خمسة ملايين ريال، وحجز ومصادرة الأموال غير المشروعة بعد صدور أحكام قضائية نهائية ضد المتورطين.

مقالات مشابهة

  • تشغيل مقار جديدة للجوازات في عدة محافظات
  • وزارة الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف
  • وزارة الهجرة ورجال أعمال الإسكندرية يوقعان بروتوكول تعاون للتدريب من أجل التوظيف
  • الهجرة وجمعية رجال أعمال الإسكندرية توقعان بروتوكول تعاون لتعزيز جهود التدريب من أجل التوظيف
  • اليوم.. «اتصالات البرلمان» تناقش طلبات النواب لإنشاء مكاتب بريد بقرى المحافظات
  • بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي الجيزه وساوباولو
  • إغلاق 5 مكاتب لإستقدام العمالة المنزلية لمخالفتها قرارات وزارة التجارة
  • البنك الأهلي المصري يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة عين شمس
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • بروتوكول تعاون بجامعة الوادي الجديد لتطوير زراعة النخيل.. صور