شفق نيوز/ واصلت أسعار الذهب ارتفاعها فوق مستوى 2000 دولار الرئيسي، اليوم الأربعاء، مدعومة باحتمالات خفض أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي العام المقبل، بينما يترقب المستثمرون أرقام التضخم الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.2% إلى 2056 دولارا للأوقية ، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنحو 0.

13% إلى 2043 دولارا للأوقية ، وعلى الجانب الآخر يرتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.06% إلى 101.85 نقطة.

في الأسبوع الماضي، أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أن مرحلة التشديد قد انتهت وأشار إلى أن تخفيضات أسعار الفائدة في طريقها لعام 2024.

وتتوقع الأسواق احتمالًا بنسبة 75٪ تقريبًا لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في مارس، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية على إنفستنغ السعودية. ويفرض انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية ضغوطا على الدولار وعوائد السندات، مما يزيد من جاذبية السبائك التي لا تدر عائدا.

وينتظر المستثمرون الآن تقرير مؤشر إنفاق الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر نوفمبر، وهو المقياس المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي، المقرر صدوره يوم الجمعة.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 24.11 دولارا للأوقية، في حين زاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 957.41 دولارا وزاد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 1225.21 دولارا.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الذهب اسعار

إقرأ أيضاً:

سعر الريال القطري أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء

ننشر سعر الريال القطرى أمام الجنيه مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء 3-9-2024 فى البنوك المصرية، والسوق المصرفية، وتشمل تحديثا فوريا للأسعار حال تغيرها.

أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء

 

سعر الريال القطرى فى بعض البنوك كالتالى:

سعر الريال القطرى فى البنك الأهلى المصرى

12.30جنيه للشراء.

13.33جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك الإسكندرية

12.40جنيه للشراء.

13.32جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك مصر

12.41جنيه للشراء.

13.34جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى البنك المصري الخليجي

12.40جنيه للشراء.

13.33جنيه للبيع.

سعر الريال القطرى فى بنك قطر الوطني

12.48جنيه للشراء.

13.32جنيه للبيع.

الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين

استقر الدولار قرب أعلى مستوى في أسبوعين مقابل الين واليورو في تعاملات الثلاثاء المبكرة، مع ترقب المستثمرين سلسلة من البيانات الاقتصادية الأميركية التي ستؤثر على حجم خفض أسعار الفائدة المتوقع.

وسجل اليورو في أحدث تعاملات 1.1060 دولار، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى خلال أسبوعين البالغ 1.1042 دولار الذي لامسه في الجلسة السابقة.

وانخفض الين إلى 147.10 دولار خلال التعاملات المبكرة، وهو ما يقترب من أدنى مستوى في أسبوعين عند 147.16 والذي سجله أمس الاثنين.

وسيركز المستثمرون هذا الأسبوع على بيانات الوظائف الأميركية المقرر صدورها الجمعة بعد أن أيد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) جيروم باول الشهر الماضي البدء الوشيك في خفض أسعار الفائدة، في إشارة إلى مخاوف إزاء سوق العمل.

وقبل ذلك تصدر بيانات الوظائف الشاغرة الأربعاء وتقرير طلبات إعانة البطالة الخميس، والتي ستكون في دائرة الضوء.

وأظهرت أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي أن الأسواق تتوقع فرصة بنسبة 69 بالمئة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس عندما يجتمع مجلس الاحتياطي الفيدرالي يومي 17 و18 سبتمبر، مع فرصة بنسبة 31 بالمئة لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.ويتوقع المتعاملون بنسبة 33 بالمئة أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة بواقع 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقابل احتمال بنسبة 67 بالمئة أن يخفضها 25 نقطة.

مقالات مشابهة

  • الذهب يرتفع مع تحول التركيز لتقرير الوظائف الأمريكية
  • الدولار يحوم قرب أعلى مستوى في أسبوعين مع ترقب بيانات اقتصادية
  • سعر الريال القطري أمام الجنيه بالبنوك اليوم الثلاثاء
  • تراجع المعادن الثمينة.. انخفاض أسعار الذهب وسط ترقب خفض فائدة الفيدرالي الأمريكي
  • الذهب ينخفض لأدنى مستوى في أسبوع
  • الذهب يستقر بعد بيانات حول خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يستقر بعد توقعات بخفض أقل للفائدة
  • استقرار أسعار الذهب وسط توقعات بخفضٍ أقل للفائدة من الاحتياطي الفيدرالي
  • استقرار أسعار الذهب العالمي خلال التعاملات المبكرة الاثنين
  • الذهب يستقر بعد بيانات تشير إلى أن خفض الفائدة الأمريكية سيكون أقل من المتوقع