كشف الكاتب الصحفي جمال حسين، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، برئيسي لجنتي الصناعة والمشروعات الصغيرة وممثل الأغلبية.

مدبولي يناقش التوسع في إقامة مدارس "المتفوقين" و"النيل" و"اليابانية" مدبولي يتابع عددًا من المشروعات في محافظة "جنوب سيناء"

وقال “حسين” خلال لقائه مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” إن قطاع التصنيع بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة من القطاعات المهمة في الدولة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي اهتم بحل مشكلات التصنيع ومن بينها الضرائب والأراضي التصنيعية للمستثمرين وعدم تنفيذ الوعود الحكومية التي تحفز المشروعات الاستثمارية.

المصانع المتوقفة

وأشار إلى أن الحكومة بادرت بلقاء ممثلي مجلس النواب لحل ومناقشة المعوقات، منوها أن أرقام المصانع المتوقفة بلغ نحو 12 ألفا أثر سلبا على العمالة المصرية.

ونوه إلى أن أصحاب المصانع في منطقة سوهاج الصناعية يعانون من توقف الصناعة والتي أصبحت شبه متوقفة؛ بسبب ديون البنوك والتي حجزت على أرصدة أصحاب المصانع، علاوة على تهديد بعضهم بالحبس.

مبادرة ابدأ 

وذكر أن مبادرة “ابدأ” التي وجه بها الرئيس السيسي ستحقق حراكا صناعيا كبيرا، وتطويرا للمصانع النامية واستنهاض همتها؛ لأن الجمهورية الجديدة يجب أن تقوم على مبدأ التصنيع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد مبادرة ابدأ مصر المشروعات الصغيرة

إقرأ أيضاً:

رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات

قال الدكتور محمود حسين ،رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن ثورة يونيو من أعظم الثورات و ساهمت في تحقيق طفرة كبيرة للشباب المصري ، وذلك بعد سنوات وعقود طويلة عانى فيها الشباب من الإقصاء والتهميش والحرمان من أبسط حقوقهم  الاجتماعية والسياسية.

بصور تذكارية مع الجمهور.. سامح حسين يروج لمسرحية "عامل قلق"

وهنأ رئيس لجنة الشباب ، فى تصريحات صحفية اليوم ، الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30يونيو ، مؤكدا أن تلك الثورة كانت علامة فارقة للشباب المصري حيث أفسحت المجال لهم للحصول على حقوقهم وفرصهم في المشاركة في الحياة العامة، والحياة السياسية والاجتماعي

وأوضح الدكتور محمود حسين ،أن الفترة الحالية بمثابة العصر الذهبي للشباب المصري ، لاسيما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد، حققت الدولة إنجازات ملموسة وواضحة للشباب، وهو ما تجسد في تقليد الكوادر الشبابية العديد من المناصب القيادية والتنفيذية، ووصول تلك الفئات لتكون في مراكز صنع القرار، وأن يكون لهم دور محوري في المشاركة في العديد من الأحداث.

وأشار أنه للمرة الأولي نرى اهتمام الدولة ، بقضية تمكين الشباب وإعداد جيل جديد من القيادات الشابة، ، وهو ما تم من خلال اعداد البرنامج الرئاسي لتأهيل وتمكين الشباب، عبر مجموعة من الدورات ومؤتمرات الشباب الدورية التي توجهت بمنتدى شباب العالم وهو ما انعكس علي وجود تمثيل كبير للشباب في المجالس النيابية والمراكز القيادية الحكومية .

 


وأوضح رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب ، إن دولة 30 يونيو، أصبحت دولة حديثة ومدنية وعصرية تأخذ بالعلم وتمكين الشباب والاستفادة من قدراتهم، حيث هناك كم كبير من المشروعات القومية يشرف عليها الشباب.

 

وأكد أن الدولة حرصت علي تأهيل الشباب قبل تمكينهم وأطلقت البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة عام 2015، والإعلان عن الأكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب، وكانت بداية خطة الدولة لتمكين الشباب مع إعلان الرئيس السيسي أن عام 2016 عام للشباب مشيرا إلي أن القيادة السياسية تنظر إلي الشباب علي أنهم نصف الحاضر وكل المستقبل ، لذلك حرصت علي أعدادهم بصورة جيدة ليرسموا مستقبل مشرق للدولة المصرية


واختتم تصريحاته بان الرياضة  لم تكن بعيدة عن عقل وفكر الرئيس السيسى منذ توليه المسئولية بل وضعها فى مقدمة اهتماماته وكانت لعبارة " الرياضة أمن قومى " التى أطلقها الرئيس مفعول السحر فى منح الرياضيين فى جميع اللعبات الرياضية الضوء الأخضر للإبداع والانطلاق لتحقيق البطولات وحصد الميداليات القارية والدولية ورفع علم مصر خفاقا فى جميع الأحداث والتظاهرات الرياضية العالمية والأولمبية بجانب تدشين صروحا ومنشآت رياضية على أعلى مستوى جعلت من مصر قبلة لاستضافة بطولات العالم والقارة الأفريقية والأشقاء العرب و أعادت لمصر ريادتها ووضعها فى قلب العالم.

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري: إعلان تشكيل الحكومة الجديدة 3 يوليو
  • توطين 23 صناعة جديدة لأول مرة في مصر من خلال مبادرة «ابدأ»
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات
  • طوفان مصر.. دعوات مصرية غاضبة تدعو للثورة والإطاحة بالسيسي (شاهد)
  • عاجل| مبادرة "ابدأ " الرئاسية تجذب استثمارات بقيمة ١.٢٣ مليار دولار خلال عامين
  • شاهد| من الولاعة إلى الصواريخ الفرط صوتية.. معجزة التصنيع الحربي في اليمن (فيديو)
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة يونيو المجيدة
  • أستاذ بمعهد الصناعات الصيدلية تبرز آخر مستجدات مبادرة بديل المستورد
  • بكري: الرئيس السيسي يوجه بمراجعة قرار غلق المحلات وإنهاء أزمة غاز المصانع