بوابة الفجر:
2024-06-27@11:40:00 GMT

علي رأسهم إسماعيل هنية.. وفد قيادي رفيع يصل مصر

تاريخ النشر: 20th, December 2023 GMT

سيصل وفدًا من حركة "حماس" يتكون من رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، ورئيس الحركة في الخارج، خالد مشعل، لزيارة مصر لعقد مباحثات مع رئيس جهاز المخابرات العامة وكبار المسؤولين المصريين لمناقشة مسائل التهدئة والأسرى، حسب ما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية (أ.ف.ب) عن مصدر قريب من الحركة.

أسامة فرج يكشف السيناريو المتوقع بشأن جلسة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة إسماعيل هنية في مصر لبحث وقف إطلاق النار تغير موقف لندن تجاه وقف إطلاق النار فى غزة

ومن المتوقع، وفقًا للمصادر، أن تتناول المناقشات إيقافًا شاملًا لإطلاق النار، وتحرير الأسرى الذين ينتمون لكتائب القسام والمحتجزين لدى الجانب الإسرائيلي، وإطلاق سراح جميع المحتجزين، وانسحاب الآليات العسكرية إلى حدود قطاع غزة، ومستقبل القطاع ضمن سلطة فلسطينية موحدة.

كانت وكالة "فرانس برس" قد نقلت عن مصدر قريب من "حماس" أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، سيتوجه إلى مصر يوم الأربعاء لإجراء محادثات تركز على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع إسرائيل.

ووفقًا للمصدر، سيتوجه هنية إلى القاهرة برفقة "وفد قيادي رفيع" لعقد سلسلة من الاجتماعات، بما في ذلك لقاء مع مدير المخابرات المصرية، عباس كامل، لمناقشة هذه القضايا.

 

الزيارة الثانية لهنية لمصر

من المقرر أن تكون هذه الزيارة الثانية لهنية إلى مصر منذ بدء الحرب في أكتوبر الماضي، بعد الزيارة الأولى في نوفمبر.

قامت مصر وقطر بالوساطة للتوصل إلى هدنة استمرت ثمانية أيام في نوفمبر، أسفرت عن إطلاق سراح 80 إسرائيليًا كانوا محتجزين في غزة مقابل تحرير 240 أسيرًا فلسطينيًا في إسرائيل. 

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس في أكتوبر بعد هجوم "حماس" غير المسبوق على إسرائيل من قطاع غزة، أسفر عن مقتل نحو 1140 شخصًا، معظمهم من المدنيين، وفقًا لتقرير لوكالة "فرانس برس".

وفد من قادة حماس يزور مصر

وتتضمن جدول أعمال المحادثات، وفقًا للمصادر، إيقافًا شاملًا لإطلاق النار، وتحرير الأسرى القادة في كتائب القسام المحتجزين لدى الجانب الإسرائيلي، وإطلاق سراح جميع المعتقلين، وانسحاب آليات الجيش إلى حدود قطاع غزة، والنظر في مستقبل القطاع في إطار سلطة فلسطينية موحدة.

سابقًا، أفادت وكالة "فرانس برس" نقلًا عن مصدر مقرب من "حماس" بأن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، سيتوجه إلى مصر يوم الأربعاء لعقد محادثات تهدف للوصول إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى مع إسرائيل.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هنية إسماعيل هنية زيارة مصر وقف إطلاق النار في غزة إسماعیل هنیة لإطلاق النار إطلاق النار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض"

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الثلاثاء: "إذا كان العدو المجرم يظن أن استهداف أهلي سيغير من مواقفنا ومقاومتنا فهو واهم"، مؤكدا قوله: "كل شهيد في غزة وفلسطين هو من أهلي ومن عائلتي".

اعلان

تصريحات هنية جاءت بعد أن استهدف الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء منزلا لعائلته في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، في ضربة قتلت أكثر من عشرة أشخاص من بينهم شقيقته.

وأضاف هنية قوله: "إن أي اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو اتفاق مرفوض، ولن يتغير موقفنا هذا في أي مرحلة من المراحل".

مقتل 6 من أبناء وأحفاد إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية غرب غزة ومواقع التواصل تتناقل لحظة تلقيه الخبرشاهد: سفن محملة بالمعونات الإنسانية ترسو على الرصيف العائم قبالة ساحل غزةأكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة

وأشار هنية إلى أن "حماس أبدت المرونة، ووافقت على المشاريع التي طرحت شريطة أن تؤدي إلى إنهاء العدوان والانسحاب الكامل من القطاع".

وشدد هنية على أن "كل الأفكار حول اليوم التالي وترتيب البيت الداخلي يجب أن تكون فلسطينية خالصة، ولا يحق لأحد التدخل".

وأوضح هنية أن "العدو اختار التصعيد واجتاح رفح، وأغلق المعابر وتسبب بكوارث إنسانية ومجاعة رهيبة في القطاع كله". وحث هنية "المجتمع الدولي على التحرك لوقف العدوان، وإدخال المساعدات وتوفير متطلبات الحياة لأهلنا وشعبنا". 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكثر من 10 قتلى بينهم شقيقة اسماعيل هنية في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في مخيم الشاطئ إعلام عبري: قوات المراقبة الإسرائيلية رصدت "مناورات واسعة" لحماس قبيل هجوم 7 أكتوبر أيزنكوت: حماس فكرة متجذرة.. وقلق أمريكي من انهيار القبة الحديدية أمام هجمات حزب الله اذا توسعت الحرب إسرائيل حركة حماس غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسماعيل هنية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في غزة| تحذيرات من حلول مجاعة وشيكة في غزة وحماس تتمسك بوقف إطلاق نار شامل مقابل أي اتفاق يعرض الآن Next بعد قرار المحكمة العليا تجنيد الحريديم .. يهودي متشدد: إذا سمحوا لنا بقيادة الجيش سننضم إليه يعرض الآن Next نيران تأتي على البرلمان الكيني إثر اقتحامه من آلاف المحتجين الغاضبين وعديد الجثث ملقاة خارج المبنى يعرض الآن Next ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية" يعرض الآن Next إطلاق سراح مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج بعد صفقة مع وزارة العدل الأمريكية اعلانالاكثر قراءة موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس الشاباك يوصي باستبدال حراسة نجل رئيس الوزراء بأفراد أمن يعملون في مكتب نتنياهو انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل حركة حماس حريق الشرق الأوسط رجل إطفاء الصين الاتحاد الأوروبي إيطاليا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • اسماعيل هنية: "أي نص اتفاق لا يضمن وقف إطلاق النار وإنهاء العدوان هو مرفوض"
  • إسماعيل هنية: استهداف الاحتلال لأهلي لن يغير من مواقفنا ومقاومتنا
  • مغردون: نتنياهو ينتقم من عائلة إسماعيل هنية
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مجددا عائلة إسماعيل هنية
  • مقتل 10 من أقارب إسماعيل هنية في غارة جوية إسرائيلية
  • استشهاد 10 أفراد من عائلة إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي على غزة
  • الجيش إسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية غرب غزة و مقتل شقيقته و12 آخرين
  • استشهاد شقيقة إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية على مخيم الشاطئ
  • فاجعة جديدة لـ إسماعيل هنية .. وبيان لحركة حماس
  • قيادي بـ حماس: "سنُفرج عن المواطنين الروس بمجرد التوصل إلى اتفاق للتهدئة"