أقيمت بمقر جهاز مدينة بدر، ورشة عمل لتدريب العاملين بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والأجهزة التابعة لها، على منظومة التعاقدات الإليكترونية، وذلك بمعرفة مدربين من الهيئة العامة للخدمات الحكومية، في  ضوء الكتاب الصادر من الدكتور وليد عباس، نائب رئيس الهيئة لقطاع التخطيط والمشروعات – المشرف على مكتب وزير الإسكان، وتنفيذاً لتوجيهات وائل محمد شعبان، مساعد نائب رئيس الهيئة للشئون المالية والإدارية - مساعد المشرف على مكتب الوزير.

وزير الإسكان: مستعدون لمشاركة خبراتنا مع أشقائنا في زيمبابوي مسئولو "الإسكان" يتفقدون مشروعات الطرق والمرافق بمدينتي حدائق العاصمة وبدر

وأوضح المهندس رضوان محمد عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أن ورشة العمل عُقدت بحضور طارق حسين هيبة، رئيس إدارة مركزية برئاسة الهيئة، ومسئولى الهيئة، وعدد من المدربين من الهيئة العامة للخدمات الحكومية.

وألقى المهندس رضوان عبدالرشيد، كلمة استهلها بالترحيب بالحضور، متمنياً النجاح لورشة العمل التي يستضيفها جهاز مدينة بدر، وتحقيق أهدافها.

كما ألقي طارق حسين هيبة، كلمة أكد فيها أهمية تطوير العمل بمنظومة التعاقدات، ودور الأجهزة بالعمل على النهوض بالمنظومة.

وخلال الورشة، قدم القائمون على التدريب عرضا عن منظومة التعاقدات الإليكترونية، وطرق العمل، والتسجيل عليها، وتم عرض فيديو لطريقة التسجيل، كما تم عرض عملي لطرق التسجيل على الموقع الخاص بمنظومة التعاقدات الإليكترونية، وتم توزيع بعض المنشورات والقرارات الخاصة بمنظومة التعاقدات الإليكترونية.  

كما أكدوا أن هذه المنظومة المتطورة ترتكز على ميكنة كل إجراءات دورة التعاقد، بدءًا من خطة حصر الاحتياجات، مرورًا بإجراءات الطرح والتعاقد والترسية حتى إعلان «نتائج البت»، فضلًا عن إدارة وتنفيذ العقود، واستخراج التقارير التفصيلية عن بيانات التعاقدات، على نحو يسهم في دعم متخذى القرار.

وأشاروا إلى أن هناك عقودًا نموذجية مؤمنة لكل أنواع التعاقدات، وفور انتهاء إجراءات «الترسية على العطاء الفائز» يتم الاستيفاء الإلكترونى لبيانات العقد المزمع إبرامه، وهناك أرشيف إلكتروني للحفظ الفوري، ويتم إيداع نسخة من هذه العقود فيه، بباركود يتم طباعته على أوراق مؤمنة، يوفرها مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، لصون هذه البيانات والحفاظ على حقوق طرفى التعاقد .

وأضافوا أنه يُمكن تحميل نسخة إلكترونية من «دليل المستخدم» من المنظومة الإلكترونية مباشرة، أو الموقع الإلكتروني لوزارة المالية، أو الهيئة العامة للخدمات الحكومية، وذلك للاسترشاد به في التعامل مع هذه المنظومة الجديدة .

 

وتم إنهاء الورشة بمناقشة بعض الموضوعات، وتم فتح باب الأسئلة، وتم الرد عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تدريب العاملين تنمية مدينة بدر طريقة التسجيل وزير الإسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: مصر مستعدة لنقل خبراتها في التنمية العمرانية إلى الصومال

استقبل شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سعيد محمد محمود، وزير الدولة للأشغال العامة والتعمير والإسكان بالحكومة الفيدرالية الصومالية، والوفد المرافق له، ظهر اليوم، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك، ونقل التجربة العمرانية المصرية لأشقائنا بالصومال، وذلك بحضور الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والسفير حسن الليثي، مستشار الوزارة للتعاون الدولي.

ورحب الشربيني، بـ سعيد محمد محمود، وزير الدولة للأشغال العامة والتعمير والإسكان بالحكومة الفيدرالية الصومالية، والوفد المرافق له، في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أن الدولة المصرية بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستعدة لنقل خبراتها الواسعة في مجال التنمية العمرانية لأشقائنا بالصومال.

مصر جاهزة لتصدير الخبرات

وأكّد وزير الإسكان، أن مصر جاهزة لتصدير الخبرات في منظومة التشييد والبناء، وشركات المقاولات والمكاتب الاستشارية المصرية، لديها من الخبرات والإمكانات والمعدات والكوادر البشرية، ورؤوس الأموال، ما يؤهلها للمشاركة بقوة فى تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والخدمية للأشقاء بدولة الصومال، كما أن مصر استطاعت خلال الفترة الماضية، توطين أغلب الصناعات المرتبطة بقطاع التشييد والبناء، وجاهزون للتصدير لأشقائنا فى الصومال، والدول العربية والإفريقية.

طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية

كما استعرض الوزير، ما حققته الدولة المصرية من طفرة كبيرة في مجال التنمية العمرانية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواءً في مجال تنفيذ الوحدات السكنية بمختلف أنواعها لتلائم شرائح المجتمع، وتنمية المدن الجديدة، وخاصة مدن الجيل الرابع، ومشروعات مرافق مياه الشرب، ومعالجة الصرف الصحى، ومشروعات تحلية مياه البحر، لتعظيم الاستفادة من جميع الموارد المائية.

ودعا الشربيني، نظيره الصومالي، للمشاركة من خلال الدولة والشركات والمستثمرين من الصومال، في المنتدى الحضري العالمي، والذي يمثل فرصة ومنصة لتعزيز وتعميق التعاون فى مختلف المجالات، وعقد لقاءات مع شركات المقاولات المصرية، والمطورين العقاريين، والهيئات الحكومية المختلفة، موضحاً أنه سيتم تنظيم اجتماع لوزراء الإسكان الأفارقة على هامش المنتدى لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات، كما سيتم تنظيم زيارات ميدانية لمشروعات التنمية المختلفة، بما يتيح للوفود الاطلاع المباشر على التجربة العمرانية المصرية.

ومن جانبه تقدم سعيد محمد محمود، وزير الدولة للأشغال العامة والتعمير والإسكان بالحكومة الفيدرالية الصومالية، بالشكر للمهندس شريف الشربيني، على حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً حرص بلاده على تعزيز وتعميق وتطوير التعاون مع الدولة المصرية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، والاستفادة من تجربتها العمرانية الرائدة، والاستعانة بشركات المقاولات المصرية فى تنفيذ المشروعات بالصومال، وكذا الاستعانة بالجهات المختصة لتدريب المهندسين والعمال الصوماليين على تنفيذ المشروعات وبأعلى جودة.

تجربة الدولة المصرية

وأكد وزير الإسكان الصومالي، قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، مشيداً بتجربة الدولة المصرية في إنشاء وتنمية المدن الجديدة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، مضيفاً: نحن حالياً في بداية مرحلة التعمير، ونحتاج إلى مساندة الدولة المصرية في نقل خبراتها في مجالات التنمية العمرانية، وخاصة التخطيط لإنشاء المدن الجديدة، والاستفادة من إمكانات شركات المقاولات المصرية لتنفيذ المشروعات.

مقالات مشابهة

  • ضمن فعاليات بداية.. ورشة عمل لتدريب الأطباء على حالات الحمل الحرج والحد من القيصريات في الدقهلية
  • ورشة عمل لتدريب الأطباء في الدقهلية على حالات الحمل الحرج
  • وزير الإسكان: مصر مستعدة لنقل خبراتها في التنمية العمرانية إلى الصومال
  • “الاستثمار في التنمية المستدامة”.. ورشة عمل بهيئة تطوير المدينة المنورة
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" يتابع مستويات أداء شركات التشغيل والصيانة بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مع مسؤولي «التعمير والإسكان» تسويق المشروعات السكنية
  • وزير الإسكان يتابع مع مسئولي بنك التعمير تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية
  • وزير الإسكان يتابع مع بنك التعمير والإسكان وشركاته معدلات تسويق مشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة
  • محافظ أسوان يفاجئ العاملين بمحطة مياه أبو الريش قبلي
  • محافظ أسوان يفاجئ العاملين بمحطة مياه أبو الريش.. ويطمئن على منظومة التشغيل