شنت القوات الروسية هجوما على العاصمة الأوكرانية كييف للمرة الخامسة منذ بداية الشهر الجاري في ظل مواصلة هجماتها على مواقع للجيش الأوكراني في مناطق أخرى.

وقال الجيش الأوكراني في بيان إن روسيا نفذت هجوما جويا على العاصمة كييف، في ساعات الصباح الباكر من اليوم الأربعاء، وتمكنت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية من صده.



وأكد سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، أنه لم ترد أي معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار في العاصمة. 
 
كما أعلنت السلطات الأوكرانية أن طائرات روسية بدون طيار أغارت، ليل الثلاثاء-الأربعاء، على مدينتي خاركيف وخيرسون حيث أصيب تسعة أشخاص بجروح.

وقال رومان مروتشكو، رئيس بلدية خيرسون، عبر تطبيق تلغرام إنه "خلال قصف خيرسون هذا المساء من قبل الروس، أصيب تسعة أشخاص بجروح، بينهم أربعة أطفال" تتراوح أعمارهم بين عامين و13 عاما. 

وأضاف مروتشكو أن الجرحى هم "أم وأطفالها الثلاثة وقد نقلوا إلى المستشفى، وحالتهم متوسطة، وهم مصابون بكدمات وإصابات ناجمة عن متفجرات"، بينما كانت جروح الخمسة الباقين أقل خطورة وقد تم إسعافهم في عين المكان ولم تستدع حالتهم نقلهم إلى المستشفى.

وفي خاركيف، قال رئيس بلدية المدينة إيغور تيريخوف، إن غارتين على الأقل استهدفتا مباني سكنية وكتب على تلغرام "جارٍ التحقق من المعلومات حول الضحايا والدمار".

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن اقتراح الجيش تعبئة ما بين 450 و500 ألف جندي إضافي في القوات المسلحة، وهو خطوة قد تشكل تصعيدًا كبيرًا في الصراع مع روسيا. 
 
وأوضح زيلينسكي أن هذه القضية حساسة للغاية وستتم مناقشتها مع الجيش والحكومة قبل اتخاذ قرار بشأن إرسال الاقتراح إلى البرلمان. كما أعرب عن رغبته في الاستماع إلى آراء المؤيدين قبل دعم مثل هذه الخطوة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية كييف روسيا خيرسون فولوديمير زيلينسكي روسيا اوكرانيا كييف فولوديمير زيلينسكي الحرب الروسية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت البحرية الأوكرانية، اليوم /الاثنين/، أن روسيا تواصل الاحتفاظ بسفينة واحدة، تحمل صواريخ "كاليبر"، وذلك في مهمتها القتالية في البحر الأسود.


وذكرت البحرية الأوكرانية- في تحديث عملياتي نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية- "في البحر الأسود، توجد سفينة واحدة وهي حاملة لصواريخ كاليبر كروز بإجمالي وابل يصل إلى أربعة صواريخ، في الخدمة ولا توجد سفن معادية في بحر آزوف".
وأفادت بأنه في البحر المتوسط، توجد أيضا سفينة روسية واحدة قادرة على حمل ما يصل إلى 16 صاروخا من طراز "كاليبر كروز"، في الخدمة.
 

مقالات مشابهة

  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • روسيا: انكماش قطاع التصنيع خلال سبتمبر الماضى للمرة الأولى منذ 28 شهرًا
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف
  • البحرية الأوكرانية: روسيا لا تزال تحتفظ بحاملة صواريخ واحدة في البحر الأسود
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • هجوم روسي بالمسيرات على كييف.. والجيش الأوكراني يتصدى
  • الجيش الأوكراني: الدفاعات الجوية تتصدى لهجوم روسي بالمسيرات على العاصمة كييف
  • موسكو تعلن خسائر الجيش الأوكراني خلال 24 ساعة