صحافة العرب:
2024-10-03@21:02:22 GMT

انفجار صاروخ ياباني خلال اختبار للمحرّك

تاريخ النشر: 14th, July 2023 GMT

انفجار صاروخ ياباني خلال اختبار للمحرّك

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن انفجار صاروخ ياباني خلال اختبار للمحرّك، أفادت وكالة Jiji للأنباء نقلا عن وزارة التعليم والعلوم اليابانية، بأن انفجارا وقع أثناء اختبارات في ميدان تجارب باليابان لصاروخ .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انفجار صاروخ ياباني خلال اختبار للمحرّك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انفجار صاروخ ياباني خلال اختبار للمحرّك
أفادت وكالة Jiji للأنباء نقلا عن وزارة التعليم والعلوم اليابانية، بأن انفجارا وقع أثناء اختبارات في ميدان تجارب باليابان لصاروخ Epsilon-S الذي يعمل بالوقود الصلب. وأشارت الوكالة إلى أن الانفجار وقع أثناء اختبارات لمحرك المرحلة الثانية من الصاروخ الصغير في موقع للاختبارات في محافظة أكيتا. ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات. ويتم التحقيق في أسباب الحادث وملابساته.

تم الإطلاق الأول لصاروخ Epsilon في عام 2013، والثاني - في نهاية عام 2016، وتم إطلاق الصاروخ الثالث في يناير 2018، والرابع في يناير 2019، والخامس - في نوفمبر 2021. ولكن إطلاق الصاروخ Epsilon-6 انتهى بالفشل –انقطع الاتصال معه مما دفع وكالة الفضاء اليابانية لإرسال إشارة من الأرض لتدمير الصاروخ.

وتخطط اليابان لاستخدام هذه الصواريخ الصغيرة لأغراض تجارية، بما في ذلك لنقل إلى المدار، أقمار صناعية من البلدان النامية التي ليس لديها أموال كبيرة لهذا الغرض.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دوي انفجار بتل أبيب بعد إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن.. عاجل

القدس المحتلة - الوكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية برصد إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن باتجاه غوش دان في تل أبيب وسماع دوي انفجار بالمدينة.

وأكدت "القناة 12" الإسرائيلية أن السكان في وسط إسرائيل يبلغون عن دوي انفجار بمنطقة تل أبيب والسلطات تحقق في الأمر.

إلى ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء اعتراضه مسيرة في سماء البحر المتوسط على بعد عشرات الكيلومترات عن شواطئ تل أبيب.

ويأتي اعتراض المسيرة في وقت أعلن فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، بدء عملية برية مستهدفة ومحددة ضد أهداف لـ "حزب الله" في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان.

وقال المتحدث -في بيان-: "بناء على قرار المستوى السياسي، بدأ جيش الدفاع قبل عدة ساعات عملية برية محددة الهدف والدقة في منطقة جنوب لبنان ضد أهداف وبنى تحتية إرهابية لتنظيم حزب الله الإرهابي، في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي ينطلق منها تهديد فوري وحقيقي للبلدات الإسرائيلية في الحدود الشمالية".

وأكد المتحدث باسم الجيش "مواصلة القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، وبذل كل ما هو ضروري لحماية مواطني دولة إسرائيل وإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان".

مقالات مشابهة

  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل
  • "قنابل أمريكية".. إغلاق مدرج بمطار ياباني بعد وقوع انفجار
  • صاروخ فتّاح .. أبرز صناعات إيران وورقتها الرابحة
  • إيران تكشف عن الصاروخ المستخدم في الهجوم على إسرائيل
  • شاهد // لحظة انفجار صاروخ إيراني ثقيل داخل تل أبيب
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • انفجار في منطقة تل أبيب الكبرى
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • لأول مرة.. حزب الله يطلق الصاروخ الباليستي نور
  • دوي انفجار بتل أبيب بعد إطلاق صاروخ فرط صوتي من اليمن.. عاجل