وقعت غرفة الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات خطاب نوايا مع مؤسسة التعليم من أجل التوظيف-مصر (EFE-Egypt)، والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة (AHK Egypt)، ومجموعة يوسف علام (YAG)، بهدف تدريب عشرات الطلاب على فنون الطباعة المختلفة داخل المطابع وشركات الطباعة.

وزيرا التجارة والتموين: الصناعات الغذائية سوق واعد للمنافسة في الأسواق الخارجية رئيس شركة العاصمة الإدارية يؤكد انتهاء التجهيزات لانطلاق ماراثون زايد الخيري


وقال المهندس نديم إلياس، رئيس غرفة صناعة الطباعة والتغليف في اتحاد الصناعات، إن مشروع التدريب هدفه الرئيسي هو تأهيل خريجي التعليم الفني للعمل في المطابع وشركات الطباعة المختلفة.

 

وأضاف أن التدريب يشمل 8 محاضرات للمهارات الشخصية، بخلاف التدريب الفني لمدة 3 أشهر متواصلة.

وكشف المهندس نديم إلياس، أن التدريب سيكون برعاية غرفة الطباعة والتغليف وبداخل أكاديمية علام على يد أمهر المدربين المتخصصين في تقنيات الطباعة والتغليف بهدف تخريج فنيين قادرين على تلبية احتياجات سوق العمل في قطاع الطباعة والتغليف وفق أحدث التقنيات الجديدة.

وأعلن رئيس غرفة الطباعة، أن جميع الخريجين المؤهلين من هذا التدريب سيتم توظيفهم في المطابع والشركات المختلفة، برعاية وتنسيق ومتابعة من غرفة صناعة الطباعة وبمرتبات تتوافق مع مهاراتهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد الصناعات إحتياجات سوق العمل التدريب الفنى التعليم من أجل التوظيف التقنيات الجديدة الطباعة والتغليف الغرفة الألمانية الطباعة والتغلیف غرفة الطباعة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما

أكد الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيمًا، مشيرا إلى أن رحلته كانت عبارة عن عدد من المحطات، بداية من التخرج في الكلية حتى هذه اللحظة.

وأوضح أنه تخرج في كلية الحقوق، وكان يطمح كأي شاب أن يكون عضو هيئة من الهيئات القضائية، إلا أنه بعد التخرج لم يوفقه الحظ، وأصابه بعض الإحباط، لكن التوفيق جاء من عند الله، متابعا: «حصلت على الماجستير بالقانون العام، وفتحت الدولة التعيينات للحاصلين على الماجستير والدكتوراه، قدمت بالمسابقة وعملت كباحث قانوني بمكتب محافظ كفر الشيخ، وهو بداية الحلم».

حلم الإلتحاق بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب

أضاف «البشبيشي»: «بداية الحلم أني في مكان بيخدم المواطنين، وأرى فعل الكثير من الأشياء، لكن كان ما زال شاب صغير، وتعلم الكثير من الأمور خلال عمله»، موضحًا أنه يرى أن الحياة فرصة، وحلم أن يكون شخصا مؤثرا في الدولة المصرية، وأي فرصة لا بد أن يستثمرها ويستفيد بها.

 

وتابع: «أي دورة تدريبية كنت شايف أنها هتضفلي كنت ألتحق بها وأشارك فيها، حتى إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، وكنت من المحظوظين أن أكون من الدفعة الأولى للبرنامج، الذي قدم لنا الكثير من المعارف والخبرات العلمية والعملية».

وأوضح أنه بعدها انضم بالبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة، وهو المختص بالعاملين بالجهاز الإداري للدولة، تم فتح الفرص أمامه، مشددًا على أن الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير جاءت فكرتها من الشباب، ومن يتدرب بها الشباب.

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ كفر الشيخ: الأكاديمية الوطنية للتدريب صرح كبير ولد عظيما
  • نائب محافظ الجيزة: الأكاديمية الوطنية للتدريب من أنجح مشروعات تأهيل الشباب
  • إيطاليا توقع اتفاقيات تعاون مع مصر بهدف نشر اللغة الإيطالية والتعليم المهني
  • غرفة أبوظبي توقع اتفاقية تعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات
  • صاحب كيان تعليمى وهمى بالقاهرة: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • 230 الحد الأدنى للتقديم في مدرسة الصناعات الدوائية 2024
  • رئيس لجنة الشباب بنقابة المهندسين: نسعى لتأهيل شباب المهندسين لسوق العمل
  • جلسة نقاشية حول الإجراءات الإستراتيجية لتحويل مصر إلى مركز توطين الصناعات الدوائية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات