قالت رئيسة وزراء صربيا آنا برنابيتش، إن أنصار كتلة المعارضة "صربيا ضد العنف"، كانوا يأملون طوال الحملة الانتخابية بالاستيلاء على السلطة بالوسائل الثورية.

ويشار إلى أن أنصار هذه الكتلة المعارضة، ينظمون احتجاجات لليوم الثاني على التوالي بالقرب من مبنى اللجنة الانتخابية في بلغراد.

إقرأ المزيد حركة "صربيا بلا عنف" تلجأ للعنف احتجاجا على نتائج الانتخابات

وأضافت رئيسة الحكومة في تصريح تلفزيوني: "كان واضحا تماما أن المعارضة كانت تستعد لهذه (الاحتجاجات) طوال حملتها بأكملها.

ولم يقدموا أي خطة، وتركزت حملتهم فقط على الكراهية ضد [رئيس الجمهورية ألكسندر] فوتشيتش. كانوا يجهزون لإضرام ميدان ثوري في بلغراد للوصول إلى السلطة من خلال الثورة. ولكن هذا لن يحدث".

يوم أمس الثلاثاء، أفاد مراسل تاس، بأن أنصار كتلة المعارضة "صربيا ضد العنف"، الذين نظموا مسيرة كبيرة بالقرب من مبنى لجنة الانتخابات الصربية في وسط بلغراد مساء يوم 18 ديسمبر، واصلوا عملهم الاحتجاجي بالقرب من أسوار المبنى. وبدأت فعالية الاحتجاج الثانية، التي أعلنها زعيما كتلة المعارضة مارينيكا تيبيك وميروسلاف أليكسيتش، في الساعة 18:00 (20:00 بتوقيت موسكو). وخلال ذلك تم قطع حركة المرور، في شارع كرالي ميلانو المركزي، وردد المتظاهرون شعارات مناهضة للحكومة واستخدموا الصفارات والأنابيب بشكل جماعي. ويحتج أنصار المعارضة خلال ذلك، على فوز الائتلاف الذي يقوده الحزب الحاكم في انتخابات مجلس مدينة بلغراد.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: ألكسندر فوتشيتش انتخابات

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس كتلة الحوار: «النواب» يبذل جهودا كبيرا لصياغة مشروع «الإجراءت الجنائية»

قال الدكتور محمد عبد المجيد نائب رئيس كتلة الحوار، إن البيان الصادر عن إدارة الحوار الوطني بشأن مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية، يعكس حالة الحرص من قبل الجميع على صياغة مواد المشروع، بما يعزز من تحقيق أهدافه الأساسية، على رأسها تعديل مواد الحبس الاحتياطي وتعزيز مجال حقوق الإنسان، والعمل على تطبيق العدالة الناجزة التي تستهدف صون وحماية حقوق الأفراد بالمجتمع.

صياغة تشريع قوي

وأكد في بيان له، أن مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية جاءت بعيدا عن أي تدخل من قبل إدارة الحوار الوطني، ما يؤكد عدم التدخل بأي شكل من الأشكال في سير المناقشات، مشيرا إلى أن مجلس النواب بذل كثيرا من الجهود المضنية في صياغة تشريع قوي قادر على تجاوز كل مشكلاته السابقة، أهمها حل قضية الحبس الاحتياطي، فضلا عن إتاحة الفرصة للجميع سواء مؤسسات الدولة أو النقابات المهنية بالمشاركة وإبداء الآراء حول مواد القانون والاستماع الجيد لها.

تشريع متوازن يحقق أهدافه

ولفت أن مجلس الحوار الوطني متابع جيد لكل توصياته التي أصدرها بشأن مشروع قانون الإجراءات، وحريص على مناشدة الجميع إلى المسارعة لتقريب وجهات النظر في إطار الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار، من أجل تحقيق المصالح العُليا لمصر والمصريين، مشيرا إلى أن إبداء الحوار الوطني بعض الملاحظات على مشروع القانون يعكس حالة التناغم في عرض المشروع، والعمل على إتاحة أكبر كم من المقترحات والآراء مما يضمن خروج تشريع متوازن يحقق أهدافه كما يجب.

وأضاف أن الحوار الوطني رفع شعار الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، ما يعزز مبدأ الاختلاف في وجهات النظر، والمنتظر الآن العمل على تقريب هذه الأفكار من أجل الوصول للرؤية المتكاملة لمشروع القانون بموافقة الجميع.

مقالات مشابهة

  • رئيسة وزراء إيطاليا تنعى سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • التصدي لمحاولة ترويج 12 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • ‏أكسيوس نقلا عن مصادر إسرائيلية: إسرائيل خططت لتفجير أجهزة الاتصالات كضربة افتتاحية مفاجئة لشل حزب الله
  • عطيف: ميتروفيتش لا يعود للضغط مع ‎صربيا ويُقاتل مع ‎الهلال .. فيديو
  • مصدر: إسرائيل خططت قبل أسبوع تنفيذ عملية تفجير أجهزة حزب الله
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • بايدن: نددت على الدوام بالعنف السياسي
  • ما عقوبات جرائم خيانة الأمانة والاحتيال للاستيلاء على ثروات الغير؟
  • امرأة حامل تنجو بأعجوبة بعد إزالة كتلة ضخمة من بطنها في سامسون
  • نائب رئيس كتلة الحوار: «النواب» يبذل جهودا كبيرا لصياغة مشروع «الإجراءت الجنائية»